التخطي إلى المحتوى
تردد قناة الشرقية العراقية الجديد 2019 Al Shariqiya TV نايل سات والهوت بيرد

يبحث الشعب العراقي بشكل مُستمر عن تلك القنوات التي تمده بكل ما هو جديد ومتنوع، وذلك مثل قناة الشرقية العراقية Frequency Channel Al Sharqiya 2019 التي تعد واحدة من أشهر القنوات العراقية التي استطاعت أن تجذب الجمهور إليها وتجعلهم في تلهف دائم لبرامجها المتنوعة؛ لذلك يسعد موقعنا أن يقدم لكافة متابعيه التردد الجديد للقناة على القمر الصناعي النايل سات والهوت بيرد.

قناة الشرقية العراقية Al Shariqiya

قناة الشرقية العراقية واحدة من القنوات الفضائية ذات التاريخ العريق نسبيًا؛ حيثُ كانت الانطلاقة الأولى لها في عام 2004م وبدأت حينها بالبث التجريبي الذي أثبت كفاءته ثم بدأ البث الرسمي للقناة، أما عن ملكية القناة فهي تعود للسيد سعد البزاز وهو أحد الإعلاميين العراقيين ذوا الصيت الواسع، وبعد نجاح القناة تم تأسيس شبكة قنوات الشرقية التي تضم عدة قنوات مثل الشرقية نيوز والشرقية الرياضية وغيرهم من القنوات.

ولعل نجاح قناة الشرقية كان نابع من تنوعها؛ حيثُ لم تقتصر القناة على مجال بعينهُ، بل قدمت للمشاهد باقة متنوعة من البرامج الحوارية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها، هذا ولم تنسى القناة الجانب الترفيهي حيثُ عرضت على شاشتها العديد من الأعمال الدرامية الشهيرة، أي أن القناة استطاعت أن تُلبي كافة الأذواق والرغبات.

و وعلى الرغم من نجاح قناة الشرقية العراقية إلا أن طريقها لم يسلم من العراقيل؛ حيثُ تعرضت هذه القناة إلى العديد من المحاولات من أجل إغلاقها، بعد أن تم توجيه الاتهام إليها بمخالفة القوانين العراقية وعدم الالتزام بالحيادة في عرض المحتوى وتحريض الشعب العراقي إلى العنف، وقد وصل الأمر إلى محاولة اغتيال أحدى مراسلي القناة وتهديدهُ، ولكن كافة هذه المحاولات بأت بالفشل الذريع، ومازالت القناة مستمرة في عرض محتواها والمحافظة على مكانتها بداخل البيوت العراقية.

وجدير بالذكر أن قناة Al Shariqiya  العراقية أولى القنوات العراقية المملوكة للقطاع الخاص، وهي مجانية تمامًا حيث يمكن الحصول عليها ومتابعتها بمجرد معرفة التردد ومعدل الترميز، كما أن القناة تمتلك موقع إلكتروني وتقوم بالبث المباشر عبر الإنترنت؛ أي يمكن مشاهدتها في أي زمان وأي مكان.

برامج قناة الشرقية العراقية

كما سبق التوضيح تعد قناة الشرقية قناة متنوعة تقدم العديد من البرامج الهادفة نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي:-

  • برنامج كهرمانة:- برنامج نسائي حيث يقدم للمرأة العراقية كل ما هو متعلق بالجمال والموضة والأزياء وكذلك كيفية الرعاية الصحية والاجتماعية للأسرة، وتقدم البرنامج الإعلامية ميس عنبر حيث يُعرض يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع في تمام الساعة الثامنة ونصف بتوقيت بغداد.
  • برنامج جيك ان:- أحد البرامج الرياضية الخاص بالقناة وهو من تقديم الإعلامي محمد عماد حيث يتم استضافة الأبطال الرياضيين المحترفين في أوروبا ذوا الجنسية العراقية، ويتم الحديث معهم حول رحلتهم وإنجازاتهم وحياتهم.
  • برنامج تراجي:- برنامج يهتم بالفن والأحداث الثقافية والفنية سواء في العراق أو العالم العربي أجمع، ويتكون البرنامج من عدة فقرات متنوعة ويتم عرضه يوم الخميس من كل أسبوع.
  • برنامج أهل المدينة:- يهتم هذا البرنامج بالشعب العراقي ويتم تسليط الضوء على أحوال المواطن في الشارع واهتماماته ومشاكله.

هذا فضلًا عن العديد من البرامج الأخرى التي تقدمها قناة الشرقية مثل برنامج كلام الناس، وبرنامج ظهيرة الجمعة، وبرنامج صباح الشرقية وغيرها.

تردد Al Shariqiya

يبحث العديد من الجمهور عن التردد الجديد لقناة الشرقية العراقية، وهذا ما يقدمه موقعنا لكافة متابعيه في جميع الأرجاء، ونتمنى لهم مشاهدة طيبة وممتعة.

تردد قناة الشرقية العراقية الجديد 2019 علي النايل سات

القمر التردد معدل الترميز الأستقطاب FEC
هوت بيرد 11747 (H) 27500 افقي 3/4
نايل سات 11785 (V) 27500 عمودي 3/4
نايل سات 11938 (V) 27500 عمودي 5/6

مراجع

1. ويكيبديا “قناة الشرقية” تم الإطلاع عليه في 10 يونيو 2019.

2. الموقع الرسمي لـ “قناة الشرقية بث مباشر” تم الإطلاع عليه في 10 يونيو 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *