التخطي إلى المحتوى
تردد قناة الشعب العراقية الجديد 2019 Al Shaab TV نايل سات

تُعد العراق من الدول الحفيلة بالأحداث والمجريات السياسة والاجتماعية التي تهم سائر المواطنين بداخلها، وهو ما يخلق ضرورة مُلحة لوجود إعلام عادل ومنصف يقوم بنقل كافة المجريات للجمهور بكل حيادية دون أي تحيز أو تضليل، وفي الواقع نجد أن هناك بعض القنوات الفضائية العراقية استطاعت أن تُحقق هذا المطلب فتكون صوت للحق، وذلك مثل قناة الشعب الفضائية، فهيا نتعرف عليها بشيء من التفصيل ونتعرف على التردد الجديد لها على القمر الصناعي نايل سات.

نبذة حول قناة الشعب الفضائية Al Shaab

تعد القناة أحدى القنوات الفضائية الحديثة نسبيًا، والتي تُحاول نقل كل ما يدور بداخل العراق من أحداث سواء كانت سياسة أو اقتصادية أو اجتماعية، بجانب عرض مجموعة من البرامج المتنوعة.

وتبث قناة الشعب من داخل العراق؛ حيث تعود ملكيتها إلى مشعان الجبوري، وهو أحد رجال السياسة العراقيين الذي يدور حوله الكثير من الجدل، ونجد ان السيد مشعان يبحث عن السلطة بكل الطرق، وكان له العديد من التجارب في مجال القنوات الفضائية؛ حيث قام قبل ذلك بإنشاء قناة الوزراء بالعراق ولكن تم غلقها، كما أطلق قناة الرأي في سوريا ولكنها تعرضت لوقف البث أيضًا، وها هو يعود في النهاية ليقوم ببث القناة من داخل الأراضي العراقية.

ولا نستطيع أن ننكر أن القناة قد حققت نجاح حقًا، وجذبت مجموعة من الجمهور إليها، وذلك كونها تتبع أسلوب جديد في عرض الأخبار وتحليلها، كما يتم تقديم البرامج بواسطة مجموعة من الإعلاميين البارزين الذين يستطيعوا لفت أنظار المشاهد من الوهلة الأولى.

ومازالت القناة تسعى إلى المزيد من النجاح، فتحاول التواجد مع الجمهور في أي مكان، حيث قامت بإنشاء صفحة خاصة بها على كل من موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وكذلك تويتر، كما تم إنشاء قناة لها على موقع اليوتيوب، وذلك من أجل مد الجمهور بكل ما هو جديد على القناة.

أزمة قناة الشعب الفضائية Al shaab

منذ انطلاق قناة الشعب وهو تضع هدف أساسي لها وهو التصدي للإرهابيين وداعش ودولة الظلام، وكانت القناة تمتلك أرشيف وتقنيات عالية ومواد مُجهزة ومهيأ للبث، ولكن تعرضت القناة إلى فقد أرشيفها بالكامل وكل المواد المجهزة والمهيأ للبث، وذلك عندما قامت داعش الإرهابية بالسيطرة على محافظة تكريت العراقية، حيث كان مقر القناة حينها في تكريت.

وقد قام مالك القناة مشعان الجبوري بشرح وتوضيح كل هذه الأمور عبر برنامج حديث الوطن التابع للقناة، ووضح أيضًا أن هناك بعض القنوات عرضت عليه أن يقوم ببث أفلام ومسلسلات، ولكنه رفض ذلك، فكيف يكون الشعب العراقي في تلك الأزمة وتبث القناة أفلام ومسلسلات؟! بل هو يريد بث أناشيد وطنية تحث الشعب على المزيد من التحمل والصمود.

وقد قامت القناة بعد ذلك بلم أشلاها والبدء في بث برامج مختلفة، وذلك مثل برنامج الاتجاه المعاكس وهو برنامج سياسي يتم به استضافة بعض الناشطين السياسيين من أجل مناقشة الأوضاع الراهنة، وكذلك برنامج حديث الوطن وغيرهم من البرامج.

وجدير بالذكر أن القناة قامت بعرض بيان رئيس مجلس النواب الذي يشمل على الموافقة حول طلب استجواب رئيس مجلس الوزراء صالح المطلك حينها، كما قامت أيضًا ببث المؤتمر الصحفي الذي عقده النائب مشعان الجبوري بعد أن فشلت المحاولات القائمة من أجل إسقاط عضويته، هذا بجانب العديد من الأخبار الهامة الأخرى.

تردد Al Shaab

يبحث الكثير من المشاهدين في العراق والوطن العربي عن التردد الجديد لقناة الشعب، ويسر موقعنا أن يقدم تردد القناة لكافة متابعينا ونتمنى لهم مشاهدة سعيدة.

تردد قناة الشعب العراقية الجديد 2019 علي النايل سات

القمر التردد معدل الترميز الأستقطاب FEC
نايل سات 11315 (V) 27500 أفقي 5/6

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *