التخطي إلى المحتوى

تردد قناة اكتشاف العلوم 2020 علي سي جي العربية ، قد ينظر بعض الأشخاص إلى الأرض على إنها مُجرد نظام ثابت يتعاقب عليه الليل والنهار، تكمن وظيفتها فقط في توفير أسس الحياة للإنسان، ولكن الحقيقة على عكس ذلك تماماً، فتلك الأرض مليئة بالظواهر والتغيرات والأسرار، والتي تُعد رحلة اكتشافها من أكثر الرحلات المُمتعة التي تَجذب الكثير من الأشخاص إليها، كونها تُبين لهم مدى أعجاز الله سبحان وتعالى في خلقهِ، وإلى أي مدى تصل قُدرتهُ.

تردد قناة اكتشاف العلوم 2020

القمر الصناعي :- النايل سات.

التردد :- 11276.

الاستقطاب:- عمودي.

معامل تصويب الخطأ:- 2/3

معدل الترميز:- 27500.

وبالرغم من وجود فئة من العلماء المتخصصين في اكتشاف الأرض ومكوناتها، ووجود فروع من العلم خاصة بتلك الظواهر مثل علم الجيولوجيا، إلا أنهُ لم يتم حرمان الإنسان العادي من التّعرف على تلك الأسرار على سبيل المعرفة والمتعة؛ حيث تم إنشاء قناة فضائية متخصصة في ذلك، وهي قناة اكتشاف العلوم، فهيا بينا نتعّرف عليها بشيء من التفصيل.

قناة اكتشاف العلوم Discovery Science

قناة اكتشاف الأرض واحدة من القنوات الفضائية الحديثة نسبياً، ولكنها تتمتع بنسب مشاهدة مرتفعة للغاية من كافة أنحاء العالم، وذلك بفضل تخصصها وتفردها في عالم الفضائيات.

فكما هو واضح من مُسمى القناة فهي تختص بالعلوم البيئة؛ حيثُ تعرض للمشاهد تكوين الأرض وطبقاتها ومكوناتها وخصائصها المختلفة، وكذلك الظواهر الطبيعية التي تحدث وتفسير آليتها، كما تتطرق إلى الصخور والجبال والكهوف والنباتات والغابات وكل ما هو متواجد على سطح الأرض.

وتُعد قناة اكتشاف العلوم هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط بأكملهُ، ولعل هذا الأمر مُشرف وجيد للغاية، كونها ساعدت في زيادة مستوى وعي وإدراك الشباب العربي، ورفعت من مستوى فهمهم لما يدور حولهم من ظواهر طبيعية، هذا فضلاً عن تنمية الجانب الديني بداخلهم، عن طريق دفعهم للتأمل في خلق الله عزوجل.

مميزات قناة اكتشاف العلوم Discovery Science

عند النظر إلى نسب مشاهدة قناة اكتشاف العلوم Discovery Science نجدها نسب مشاهدة مرتفعة للغاية مقارنة بأي من القنوات ذات المستوى المساوي لها في العمر، وبكل تأكيد لم يأتي هذا النجاح من فراغ أو عن طريق الحظ والصدفة، بل جاء نتيجة طبيعية لما تشمل عليه من مميزات نذكر منها على سبيل المثال ما يلي:-

  • تخصص القناة في فرع فريد من نوعهِ، حيث تندر القنوات المتخصصة في هذا المجال.
  • أسبقية القناة في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث كانت الأولى من نوعها في المنطقة بأكملها.
  • القيام بعملية البث على مدار 24 ساعة دون أي توقف أو تشفير على الاطلاق، وذلك بشكل مجاني تماماً.
  • القناة تعرض محتواها بأسلوب شيق ومُمتع فيقع في نفس المستمع موقع السحر.
  • دائماً ما تقدم القناة العديد من الاكتشافات والشرح للظواهر الطبيعية بشكل مُستمر.
  • استخدام القناة لتقنيات عالية في عالم البث، يُظهر الصورة بشكل واضح ونقي، فيشعر المشاهد وكأنه في قلب الحدث.
  • مُقدمي برامج القناة من أكبر الخبراء والباحثين في مجال العلوم، مما يجعلهم يعرضون كل معلومة بدرجة كافية من الوعي والفهم.

هذا فضلاً عن العديد من المميزات الأخرى التي بوسعك أن تكتشفها بنفسك بمجرد تحميل القناة والبدء في متابعتها.

تردد Discovery Science

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات11276 (V)27500عمودي2/3

مع التغيرات التي طرأت على القنوات الفضائية في العام الجديد، أصبح الكثير من الأشخاص يبحثون حول التردد الجديد لقناة اكتشاف العلوم؛ لذلك فقد حرص موقعنا على أن يمد متابعيه في كافة الأرجاء بالتردد الجديد للقناة، متمنياً لهم المزيد من المتعة في رحلة اكتشاف الطبيعة.

هذا وفي حالة مواجهة أي مشاكل أثناء الحصول على القناة لا تتردد في التواصل معنا، ونحن سوف نقوم بمساعدتك على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *