التخطي إلى المحتوى

الدين الإسلامي دين السماحة والعفو والسهولة واليُسر، ولكن نحتاج جميعًا إلى المزيد من الاطلاع والمعرفة بكل تفاصيل الدين الحنيف، وخصوصًا أن هناك بعض الأمور التي تكون موضع اختلاف من قِبل بعض الأشخاص، فيكون القول الفصل هنا لعلماء ومشايخ الدين، ولعل الحديث يأخذنا هنا إلى قناة الرسالة، وذلك باعتبارها أكبر قناة دينية تجمع باقة من أفضل علماء الدين، فما رأيك أن نتعرف على التردد الخاص بها بشيء من التفصيل.

قناة الرسالة السعودية Al Resalah

قناة الرسالة واحدة من أشهر القنوات الدينية على الاطلاق، وهي قناة سعودية تتبع مجموعة قنوات روتانا الشهيرة التي تضم عدد كبير من القنوات مثل روتانا كلاسيك وروتانا سينما وغيرهم من القنوات.

وتتمتع قناة الرسالة بشهرة واسعة للغاية على صعيد الوطن العربي بأكمله، وذلك بفضل المميزات العدة التي تتوافر بها مثل:-

  • إتباع المنهج الوسطي، والدعوة للدين القيم بالحكمة والموعظة الحسنة.
  • اختيار المشايخ والعلماء الخاصين بها بعناية فائقة؛ بحيث يكونوا من ذوا العلم والتعمق التام في كتاب الله وسنة نبيه.
  • القيام بتلاوة القرآن الكريم وذلك بأصوات مجموعة من أفضل القراء.
  • العمل على توضيح المغالطات والافتراءات المختلفة التي يوجهها البعض للدين الإسلامي.
  • القيام بعملية البث على مدار 24 ساعة بشكل مجاني تمامًا دون أي توقف أو تشفير.

أبرز برامج قناة الرسالة Al Resalah

لقد قدمت قناة الرسالة باقة مميزة من البرامج الدينية، وذلك مثل ما يلي:-

  • برنامج الرسالة اليوم:- أحد برامج القناة الذي يتم عرضه في رمضان؛ حيث يتناول بعض القضايا الرمضانية التي تكون موضع تساؤل من قِبل المشاهدين ويقوم بمناقشتها من عدة نواحي مثل الناحية الفقهية والاجتماعية والشرعية، والبرنامج من تقديم كل من طارق القرني، وعلي الحربي، ومعاذ المسالم.
  • برنامج يستفتونك:- واحد من أبرز برامج القناة حيثُ يتم من خلاله الرد على استفسارات المشاهدين المختلفة في كافة الأمور الدينية، وذلك بواسطة نخبة من أفضل العلماء والمشايخ في المملكة العربية السعودية.
  • برنامج الغزوات:- برنامج من تقديم الشيخ حازم أبو إسماعيل؛ حيثُ يتناول من خلاله كافة الغزوات النبوية ويقوم بشرحها بالتفصيل الدقيق، مبينًا كافة الجوانب الخاصة بها مثل الأسباب والأهداف والنتائج، وأهم ما يُميز البرنامج الأسلوب القصصي الذي يتبعهُ المقدم، والذي يخلق نوع من اللهفة والتشوق بداخل المشاهدين.
  • برنامج واحة إيمانية:- واحد من برامج القناة الذي يحاول أن يخلق السكينة والإيمان بداخل نفوس المشاهدين، وذلك عن طريق تقديم الخواطر الدينية المختلفة، والبرنامج من تقديم الشيخ سالم الشيخي.
  • برنامج مع الله:- برنامج تقدمه نوراة هاشم؛ حيث تفسر من خلاله العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، وتدعوا المسلمين أن يكونوا مع الله عزوجل في كافة خطواتهم.
  • برنامج الأحاديث القدسية:- برنامج من تقديم الدكتور عمر عبد الله الكافي؛ حيث يتناول خلال الحلقة أحد الأحاديث القدسية ويقوم بشرحها وتفسيرها على هيئة حوار، ثُم يوضح الفائدة المتحققة من إتباعها على الصعيدين الشرعي والتربوي.
  • برنامج تفسير الشعراوي:- برنامج يعرض حلقات الشيخ متولي الشعراوي-رحمة الله عليه- التي يتناول بها عرض شرح وتفسير آيات كتاب الله عزوجل.

هذا فضلًا عن الكثير من البرامج الأخرى مثل برنامج إني قريب، وبرنامج نبض، وبرنامج لك صمت وغيرهم الكثير والكثير من البرامج الدينية التي يُمكنك متابعتها عبر قناة رسالة فور الحصول على ترددها.

تردد قناة Al Resalah

إذا كنت من الباحثين حول التردد الجديد لقناة الرسالة، فأنت الآن في المكان الصحيح حيثُ نقدم لك التردد الجديد للقناة عبر النايل سات، ونتمنى لك مشاهدة طيبة وممتعة.

تردد قناة الرسالة الجديد 2020 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات11295 (H)27500أفقي3/4

وفي حالة مواجهة أي مشاكل أثناء الحصول على القناة لا تتردد في التواصل معنا عبر التعليقات، وسوف نقوم بمساعدتك على الفور.


مراجع

1. ويكيبديا “قناة الرسالة” تم الإطلاع عليه في 4 يناير 2020.

2. تويتر “قناة الرسالة” تم الإطلاع عليه في 4 يناير 2020.

3. يوتيوب “قناة الرسالة” تم الإطلاع عليه في 4 يناير 2020.

4. فيس بوك “قناة الرسالة” تم الإطلاع عليه في 4 يناير 2020.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *