التخطي إلى المحتوى

بالرغم من تزاحم القنوات الفضائية ووجود عدد كبير منها يبحث عن الربح فقط لا غير، إلا أنهُ مازالت هناك قنوات هادفة تُحاول إثراء وتثقيف المواطن، وتنمية مهاراتهُ في شتى المجالات، وكذلك إعلامه بكل ما يحدث على الساحة من أخبار سياسية واقتصادية واجتماعية، ومن بين تلك القنوات المُميزة قناة العاصمة، والتي تتسم بشهرتها الواسعة في كافة أرجاء الوطن العربي، فهيا نتعرف معًا على التردد الخاص بها عبر النايل سات.

قناة العاصمة Alassema

“العاصمة في كل بيت” تحت هذا الشعار انطلقت قناة العاصمة وذلك باعتبارها قناة متنوعة، وكانت في بدايتها ملك للدكتور سعيد حساسين الذي كان المؤسس الرئيسي لها، وبالفعل تمكنت القناة من تحقيق شهرة كبيرة بين المشاهدين، ولكن توقفت عن البث فترة حيثُ تم نقل ملكيتها إلى شركة ميديا التي تتبع مجموعة فالكون، وسرعان ما عادت إلينا مرة أخرى في ثوبها الجديد وذلك في شهر فبراير لعام 2018م.

وفيما يخص محتوى قناة العاصمة فهي تُقدم محتوى متنوع بين الإخباري والثقافي والاجتماعي؛ حيثُ تطرح أهم القضايا الموجودة على الساحة وتُحاول إيجاد حلول فعالة لها، كما إنها لم تنسى الجانب الترفيهي حيثُ تعرض العديد من المسلسلات الدرامية وإن كانت مُقتصرة على تلك التي تُناقش قضايا هامة يُعاني منها المجتمع بالفعل.

وجدير بالذكر أن القناة في الفترة الأخيرة استطاعت أن تكون لها جمهور في كافة أقطان الوطن العربي؛ حيثُ حرصت شركة ميديا على توفير عدد من المميزات لها وذلك مثل:-

  • التنوع والشمول في المحتوى المُقدم، والحرص على رصد كل ما يحدث بالشارع المصري وأن تكون لسان حال للمواطن تُوضح مشاكلهُ وهمومهُ.
  • عدم الاقتصار على الأخبار المحلية فحسب، بل الامتداد للصعيد الإقليمي والعالمي، وهو الأمر الذي نال إعجاب فئة كبيرة من المشاهدين.
  • تمويل القناة الضخم ساعدها على التطوير الملحوظ من حيثُ الشكل والمضمون؛ حيثُ تمكنت من التعاقد مع باقة من أفضل مُقدمي البرامج في العالم العربي.
  • القيام بالبث بشكل مجاني تمامًا على مدار 24 ساعة دون أي توقف أو تشفير.
  • استخدام أحدث التقنيات في عالم البث، والتي تُساعد في نقل صورة واضحة خالية من أي تشويش.

أبرز برامج قناة العاصمة المصرية

تتميز قناة العاصمة ببرامجها ذات الجودة العالية من حيث المضمون والأداء، ونذكر من أبرز تلك البرامج برنامج منهج الحياة، وبرنامج مش لوحدك، وبرنامج المستثمر، وبرنامج كلام جرايد وغيرهم من البرامج.

وجدير بالذكر أن كافة برامج قناة العاصمة يتم تقديمها بواسطة مجموعة من كبار الإعلاميين الذين يسعون إلى إظهار الحقائق وعرض الصورة بكل حيادية والبُعد التام عن أي تضليل للمشاهدين.

أبرز مسلسلات قناة العاصمة

لقد كان للجانب الترفيهي نصيب كبير من محتوى قناة العاصمة؛ حيث عرضت العديد من المسلسلات الدرامية، وذلك مثل:-

  • مسلسل حق ميت:- واحد من أكثر المسلسلات شهرة، والذي يتناول قضية الفتاة التي تُقتل على أيدي عصابة بعد أن دبرت لها هذه العصابة موتة فاضحة، وفي ذلك الحين يكون زوجها في السجن بعد أن تعرض للظلم، وعند خروجهُ يتولى مهمة الانتقام لزوجتهُ، والمسلسل بطولة كل من إيمي سمير غانم، وحسن الرداد، وأحمد عبد العزيز، وهادي الجيار، وأحمد صيام وغيرهم من النجوم.
  • مسلسل الحالة ج:- مسلسل مصري تم إنتاجه في عام 2017م ولاقى شهرة واسعة عند العرض الأول له، وتدور قصتهُ حول ضابط شرطة يتسم بالعنف والقسوة، ولكن تقع له العديد من المشاكل حيث يتعرض لفقدان الذاكرة، وبعد ذلك يرتبط بعلاقة عاطفية مع مديرة هيئة طبية ضخمة، والمسلسل بطولة كل من أحمد زاهر،  وحورية فرغلي، وطارق عبد العزيز، وأشرف زكي وغيرهم من النجوم.

تردد قناة Alassema

يُسر موقعنا أن يكون له السبق في مّد كافة متابعيه بالتردد الجديد لقناة العاصمة، متمنيًا لهم مشاهدة طيبة وممتعة.

تردد قناة العاصمة الجديد 2020 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات12379 (H)27500أفقي5/6

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *