التخطي إلى المحتوى

تردد قناة العراقية التربوية 2020 عبر سي جي العربية ، عند الرجوع بذاكرتنا إلى الخلف نجد أن طُرق التعليم كانت بسيطة وبدائية ومقتصرة على المدارس فحسب، ولكن مع التطور التكنولوجي أصبح الوضع مختلف تمامًا؛ حيثُ نجد العديد من الوسائل التكنولوجية الحديثة، وذلك مثل الفيديوهات التعليمية عبر المنصات المختلفة وأشهرها منصة اليوتيوب، والجميل في الأمر أن الكثير من الحكومات حرصت على أن تكون مواكبة لتلك الطُرق التعليمية الحديثة؛ حيثُ قامت بتأسيس قنوات فضائية تعليمية تُقدم شرح وافي لكافة المناهج التعليمية لجميع المراحل، ومن بين تلك القنوات قناة العراقية التربوية، فهيا نتعّرف معًا على التردد الخاص بها عبر النايل سات.

تردد قناة العراقية التربوية 2020

اسم القمر: نايل سات.

التردد: 12562.

الاستقطاب: افقي.

معامل الخطأ: 5/6

معدل الترميز: 27500.

نبذة عن قناة العراقية التربوية 2020

قناة العراقية التربوية عبارة عن قناة حكومية رسمية، متخصصة بشكل رئيسي في تقديم المحتوى التعليمي العراقي بشكل وأسلوب سلسل، فتركيزها الأساسي على الفهم والابتعاد بالطلاب عن أسلوب الحفظ والتلقين.

وتقوم القناة بعرض كافة المناهج التعليمية العراقية لجميع المراحل التعليمية، فنجدها تقدم شرح وافي لمنهج الرياضيات والتاريخ والجغرافيا واللغة العربية والإنجليزية والفرنسية وغيرها من المواد، هذا فضلًا عن اهتمامها بالبحث العلمي وكيفية تنفيذهُ وفقًا للخطوات العلمية السليمة.

وبالرغم من وجود العديد من الوسائل التعليمية للطلاب، إلا أن النسبة الأكبر من الطلاب بكافة المراحل اتجهت لقناة العراقية التربوية وأصبحت تعتمد عليها بشكل شبه كلي، وذلك بفضل طُرق العرض والتدريس المميزة التي تحاول تبسيط المعلومات بأقصى قدر ممكن، كما أن طاقم معلمي القناة على أعلى مستوى من المهارة والتمكن من المنهج العراقي.

وجدير بالذكر أن قناة العراقية التربوية من القنوات المجانية تمامًا لا تحتاج لأي اشتراك مادي، تقوم بعملية البث على مدار 24 ساعة دون أي توقف أو تشفير، وذلك بصورة وصوت جيد لاستخدام أحدث تقنيات البث، كما إنها تمتلك قناة على منصة اليوتيوب التي تعد مرجع لكافة الطلاب حيث يكون بوسعهم الاطلاع عليها في أي وقت، هذا فضلاً عن صفحة القناة على الفيسبوك التي تزود الطلاب بموعد البرامج المختلفة على القناة.

أشهر برامج قناة العراقية التربوية الجديدة

كما ذكرنا سالفاً قناة العراقية التربوية هي قناة تعليمية؛ لذلك نجد أن كافة برامجها عبارة عن شرح للمناهج التعليمية وذلك مثل برنامج الرياضيات للصف السادس العلمي تطبيقي واحيائي، وكذلك برنامج الكيماء للصف الثاني المتوسط، وبرنامج القراءة للمرحلة الابتدائية، وهناك أيضًا برنامج اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي وغيرها من البرامج.

ونذكر أن القناة لا تعتمد على معلم واحد فقط لكل برنامج، بل تعمد إلى التنوع من أجل إيفاده الطالب بأقصى حد ممكن، كما أن الشرح يكون مدعوم بوسائل تكنولوجية متقدمة، وفي بعض الحلقات يكون هناك تواجد حي للطلاب ويسمح لهم بالمشاركة وطرح ما يريدون من استفسارات واسئلة.

كما يبحث الكثير من الطلاب ليس في دولة العراق فحسب بل في الوطن العربي بأكمله عن التردد الجديد لقناة العراقية التربوية، وخصوصاً بعد التغيرات الجديدة التي طرأت على ترددات القنوات الفضائية مؤخراً، لذلك فقد حرص موقعنا على أن يكون له السبق في مد كافة طلاب الوطن العربي عامة والعراق خاصة بالتردد الجديد للقناة، متمنياً لهم المزيد من التفوق والنجاح.

تردد قناة العراقية التربوية علي العرب سات 2020

  • القمر الصناعي:- نايل سات
  • التردد:- 12562
  • الاستقطاب:- أفقي
  • معامل تصويب الخطأ:- 5/6
  • معدل الترميز:- 27500
القمراسم القناةالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل ساتIraqi Education12562 (H)27500عامودي5/6

هذا وفي حالة مواجهة أي مشاكل أثناء الحصول على القناة عليك أن تتواصل معنا على الفور عبر التعليقات، ونحن سوف نقوم بمساعدتك على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *