التخطي إلى المحتوى

تردد قناة ج للأطفال 2021 من أبرز ترددات القنوات المخصصة في عالم الأطفال الذي يأتي عليها عدد هائل من عمليات البحث بشكل يومي من شتى بقاع الوطن العربي، نظراً أنها تقدم محتواها باللغة العربية الفصحي على مدار 24 ساعة دون أو تتوقف تماماً، ولها أهداف سامية للغاية من خلال المحتوى التي تقوم بتقديمه على شاشتها، سواء كان من خلال الأفلام والعروض الكرتونية أو من خلال البرامج الموجهة للأطفال، والتي تساعد الصغار على نشأة ونمو عقولهم بطريقة صحيحة، فهي تقدم ما هو مناسب لذهن الصغار، والآن من خلال هذا المقال سنقدم لكم تردد قناة جيم على جميع الأقمار وبرامجها ومسلسلاتها وكافة التفاصيل عن هذه القناة المميزة.

قناة ج للأطفال

من الجدير ذكره أن قناة جيم للأطفال تعد قناة قطرية الأصل، وهذه القناة مشفرة أي أنها غير مجانية، وتحتاج إلى اشتراك من أجل ضبط ترددها ومتابعة فقراتها، ويُذكر أنها تابعة لباقة قنوات بي إن سبورت الفضائية المشفرة أيضاً، ولكن هذه القنوات تختلف عن بقية قنوات الباقة أنها مخصصة لبرامج الأطفال التعليمية والعروض الكرتونية، ويشاهدها الأطفال من عمر الأربعة أعوام وحتى عمر 12 عاماً، وتسعى أسر عديدة في الدول العربية إلى ضبط تردد هذه القناة بالرغم من أنها مشفرة، نظراً أنها تقدم العروض الكرتونية بطريقة مدبلجة من اللغات الأصلية إلى اللغة العربية الفصحى، وهذا ما يناسب أبنائهم.

نشأة قناة جيم للأطفال

كما أوضحنا أعلاه أن هذه القناة قطرية الأصل، من قام بتأسيسها مؤسسة قطر وأيضاً مجموعة الجزيرة القطرية، وذلك تحت إدارة السيد سعد الهديفي، وتم تأسيس هذه القناة في عام 2013 تحت مسمى قناة جيم، ولكن كانت القناة موجودة باسم قناة الجزيرة للأطفال منذ عام 2005، وكان الهدف وراء إنشاء هذه القناة لتكون من ضمن قنوات الأطفال، هو تنمية وعي الأطفال الصغار، وتعليمهم الكثير من الدروس والقيم الهامة من خلال برامج القناة، وأيضاً هناك هدف آخر، وهو الترفيه عن الأطفال الصغار عن طريق عرض الأفلام والعروض الكرتونية التي يعشقها الأطفال الصغار في مختلف الفئات العمرية، ومن خلال هذه العروض أيضاً، تزرع بهم القيم والأخلاقيات العربية والإسلامية والأسس الدينية وفقاً للكتابة والسنة الشريفة، فهي لا تقدم أعمال بها أي نوع من الإنحراف ضد الدين أو التقاليد العربية، وبذلك من يجعل أولاده يشاهدون تلك القناة، فهو مطمئن عليهم أنهم سينشأون جيلاً عظيماً يتسم بحسن السلوك والأخلاق السامية.

تردد قناة ج الجديد 2021 على جميع الأقمار

من الجدير ذكره أن تردد قناة جيم متاح على قمر النايل سات وقمر سهيل سات، ولكنها قناة غير مفتوحة أي تحتاج إلى اشتراك شهرى من أجل إتاحتها لديكم، وبالتالي لا تتواجد برامجها أو عروضها الكرتونية على الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حيث لا يوجد لها بث حي، ولكن هناك عدد قليل من الفيديوهات المسجلة على قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب، وعلى صفحتها الرسمية على الفيس بوك أو تويتر أو انستجرام، من الممكن متابعة مواعيد البرامج والعروض الكرتونية التي تقوم بتقديمها بشكل يومي، وسنقدم لكم تردد قناة جيم سواء على قمر النايل سات أو قمر سهيل سات.

تردد قناة جيم 2021 الجديد على قمر النايل سات

هذا هو تردد قناة ج للأطفال على قمر النايلسات، ولكن صدرت بعد الأخبار عن توقف القناة بعض الوقت على هذا القمر الصناعي عقب أن نالت إدارة قنوات بي إن سبورت حقوق إذاعة فقرات القناة، وأصبحت قناة من ضمن قنوات الباقة، تحتاج إلى اشتراك شهري.

القمر الصناعيالنايل سات
تردد القناة11564
معدل الاستقطابأفقي
معامل تصحيح الخطأ6/5
معدل الترميز27500

تردد قناة ج للأطفال على قمر سهيل سات 2021

يُذكر أن عدد هائل من المشاهدين يشاهدون هذه القناة على قمر سهيل سات، ويقوموا بالاشتراك في باقة القنوات التابعة لها القناة من أجل أطفالهم، حيث أنهم يتركون أطفالهم أمام التلفاز يشاهدون تلك القناة وهم مطمئنين عليهم أنهم لا يشاهدون أي مشاهد خارجة تتنافى مع التقاليد العربية والتعاليم الإسلامية، ويُذكر أن هذه القناة في بعض الأوقات تعمل على قمر سهيل سات فقط، وتم تغيير ترددها مؤخراً إلى تردد جديد للحفاظ على جودة الصورة والصوت.

القمرسهيل سات
التردد11390
معدل الاستقطابأفقي
معامل تصحيح الخطأ3/2
معدل الترميز27500

طريقة ضبط تردد قناة ج jeem الجديد 2021

هذه القناة مشفرة أي أنها تحتاج إلى اشتراك شهري من أجل مشاهدتها، نظراً أنها واحدة من ضمن باقة قنوات بي إن سبورت الإعلامية، ولكن بالرغم من الانتقادات التي تم توجيهها للقناة بعد أن أصبحت مشفرة منذ فترة قصيرة، إلا أنها مازالت تستحوذ على نسبة عالية من المشاهدات مقارنةً بقنوات الأطفال الأخرى، وذلك لأن الأسر لم تجد قناة أخرى مثلها، إضافة إلى أن إدارة القناة قامت بتطويرها حيث أنهم قاموا بإجراء تعاقدات مع مؤسسات إعلامية عالمية كي يقوموا بعرض أعمالهم الكرتونية على شاشة القناة الفضية، ومن أبرزها بي بي سي وأيضاً شركة والت ديزني، وبعد هذه الانتقادات، رد سعد الهديفي عليها، وأقر أن القناة مازالت هدفها تعليم الأطفال وليس الهدف هدف ربحي نهائياً، ولكنه يرغب تطوير القناة للأفضل.

مميزات قناة ج المخصصة للأطفال

  • تقوم القناة بتقديم محتوى متميز للغاية وهادف بطريقة تشويقية تنال إعجاب الأطفال الصغار، وتوسع مداركهم وتعزز إبداعهم، وتفتح فرصة الاكتشاف أمامهم.
  • قامت القناة بإنشاء أول مسابقة عربية لناشئي كرة القدم بمسمى كأس ج في عام 2014، وقد شارك بهذه المسابقة 16 دولة عربية تحت شعار “جميعنا نجوم”.
  • تسعى القناة لغرس الأخلاقيات الحميدة والثقافة الغربية في نفوس الأطفال من خلال المحتوى التي تقوم بتقديمه.
  • تواكب القناة التكنولوجيا الحديثة، فإنها تخاطب الأطفال عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي من الفيس بوك وتويتر وانستجرام ويوتيوب.
  • تقدم القناة محتوى متنوع ما بين البرامج العلمية والدينية والاستكشافية، وما بين المسلسلات والأفلام الكرتونية وأغاني الصغار.
  • من يقوم بتقديم البرامج على شاشة هذه القناة، مجموعة من المذيعين التربويين، القادرين للغاية توصيل المعلومات للصغار وغرس القيم بهم.

برامج قناة ج

تكرس قناة جيم جزءً كبيراً من اهتماماتها إلى تقديم البرامج المفيدة للصغار أكثر من تقديم العروض الكرتونية، وبذلك فهي تختلف كل الاختلاف عن قنوات الأطفال الأخرى، والتي تهتم بتقديم أكبر عدد ممكن من العروض الكرتونية لإمتاع الصغار، ولكن لا يعني هذا أن قناة جيم لا تقدم العروض الكرتونية، لا بل تقدم القناة المسلسلات الكرتونية باللغة العربية الفصحي بعد أن تم دبلجتها من اللغات الأخرى، ولكنها تختار المسلسلات والعروض الكرتونية التي لها مغزي أخلاقي ومعني سامي تسعى إدارة القناة من خلاله توصيله للأطفال، وأيضاً تقدم المسلسلات الدينية لتعاليم الأطفال تعاليم الدين الإسلامي منذ الصغر، ومن أهم برامج قناة ج:

  • مختبر الرياضيات: هذا البرنامج مسلي للغاية وممتع للأطفال، وبهذا البرنامج يتعرف الطفل عما يحدث بجسم الإنسان من التفاعلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية.
  • فرسان المدارس: هذا البرنامج ترتكز فكرته على فكرة المسابقات والتحديات التي تحدث بين مجموعة كبيرة من المدارس المتعددة.
  • تيجان النور: هذا البرنامج عبارة عن مسابقة عالمية بين الأطفال تختص بحفظ القرآن الكريم.
  • بالوبو: هذا البرنامج نوعه قصصي، أي أن من يقدمه يقوم بسرد القصص والحكايات للأطفال الصغار.
  • الرحالة: هذا البرنامج يقوم من يقدمه بتقديم معلومات عن السياحة بطريقة فكاهية وممتعة للغاية.
  • الحدث: هو عبارة عن نشرة أخبار مخصصة للصغار من أجل تعودهم على التطلع إلى معرفة أخبار ما يحدث حولهم، ويقدم تقارير وقصص عما يحدث في المنطقة العربية.
  • الركن الخامس: هذا البرنامج نوعه ديني يحث الأطفال الصغار على أركان الإسلام بأسلوب مقنع يناسب عقولهم، فيعرفهم فضل الصلاة والصيام والحج والعمرة والدعاء.
  • موفي: يرتكز هذا البرنامج على حكاية عدد من المغامرات الموجودة في الطبيعة حولنا بطريقة مليئة بالغموض والتسلية والمرح.
  • استراحة الغداء: هذا البرنامج من النوع الترفيهي تدور فكرته حول حياة الأطفال الصغار في المرحلة الابتدائية وهم في اليوم الدراسي في مدرستهم.
  • تاكسي ج: هذا البرنامج برنامج مسابقات، وهو من أنواع البرامج التي يحبها الأطفال للغاية، لأنه يعلمهم الإصرار والتحدي.
  • شاشتك: هذا البرنامج يهتم بتقديم أخبار العلوم المختلفة والتكنولوجيا الحديثة للصغار حتى يواكبوا العصر الحديث ولكن بطريقة تناسب عقولهم.
  • الوسادة الطريفة: فكرة البرنامج تدور حول مجموعة من الوسائد على شكل مثلثات ومستطيلات من خلالها يتعلم الأطفال عبرة مفيدة.
  • عالم العلوم: يقدم هذا البرنامج محتوى قيم في عالم الفيزياء والكيمياء والأحياء وتجارب حية يقوم مقدمي البرنامج بعملها أمام الأطفال لتوسيع مدارك الطفل.
  • اقرأ وارتقِ: هذا البرنامج ديني يهتم بتعليم الأطفال طريقة تلاوة القرآن الكريم الصحيحة، وتقديم الدروس الدينية المفيدة لهم في غرس تعاليم الإسلام بهم.
  • صحة: هذا البرنامج يسعى لتقديم المعلومات الصحية للأطفال، ويعلمهم كيفية الاهتمام بصحتهم، ويقدم معلومات هامة عن كيفية ممارسة الرياضة وأهميتها لأجسامهم وأيضاً تقديم معلومات هامة عن التغذية السليمة لأجسادهم.
  • فنون إسلامية: هذا البرنامج يقدم أشهر المساجد المساجد والفنون الإسلامية القديمة لتقديم المعلومات للأطفال الصغار.

وهذه أشهر البرامج التي تقوم القناة بتقديمها، بالإضافة إلى برنامج نون، برنامج لغتي، برنامج التحدي، برنامج ج جواب، برنامج أهلا دوغي، برنامج نفح الطيب، برنامج أصل الكلمة، برنامج مساء الكأس، برنامج فريق الغرائب، برنامج فيش وشيبس، برنامج جزيرة المعلومات، برنامج الطباخون الصغار، وأخيراً برنامج سيد بارع حول العالم، وجميع تلك البرامج مسلية وممتعة للغاية.

أشهر مسلسلات قناة جيم الكرتونية

غير أن قناة ج المخصصة للأطفال الصغار، تقدم تلك البرامج الممتعة للغاية المليئة بالعلوم المفيدة والمسابقات التي تنشئهم على التحدي والإصرار، فإنها أيضاً حريصة على إمتاع الأطفال الصغار من خلال تقديم مجموعة من أهم المسلسلات الكرتونية المدبلجة، والتي سنلقي نظرة سوياً على البعض منها الآن:

  • مسلسل الأمير الصغير: هذا المسلسل الكرتوني تدور أحداثه حول طفل صغير السن يتسم بالشجاعة والذكاء، يقوم بالسفر من كوكب إلى كوكب آخر، وفي أثناء السفر يمر بالكثير من المغامرات، ويتعرف على أصدقاء جدد يتعرف عليهم وعلى صفاتهم وطباعهم، ويساعدهم تلك الصغير في حل المشكلات الخاصة بهم، وذلك في إطار تشويقي ممتع.
  • مسلسل كيوكا: هذا العمل الكرتوني يحبه الفتيات للغاية، حيث أن أحداثه تدور حول فتاة صغيرة السن تتسم بالحماس الشديد والفضول القوي نحو التعرف على كل شيء حولها، وتأتي في يديها كة عجيبة، عندما تقوم بهزها، يحدث شئ غريب، وهو أن الروح تدب في الدميات الخاصة بها، وتلعب معهم ويواجهون الصعاب والتحديات سوياً، ولكن يستطيعوا دفعها بفضل العمل الجماعي.
  • مسلسل رونيا: هذا المسلسل أيضاً بطلته فتاة قاطنة في وسط غابة من الغابات، تحدث لها الكثير من المغامرات حيث أنها تلتقي بمخلوقات غريبة وضخمة للغاية، وذلك في إطار تشويقي ممتع، وأيضاً تلتقي بشخصيات جديدة يصبحون أصحاب.
  • مسلسل سلاش: هذا العمل الكرتوني من النوع الاستكشافي، وأبطاله خمسة، وتدور أحداثه حول رحلة استكشافية يقومون بها في أجازة نهاية العام الدراسي من أجل تعلم الموسيقي، وفي أثناء رحلتهم يجدون حاملة تجعلهم يسافرون عبر الإنترنت، ليواجهون كوبرا تحاول تدمير الأعمال الفنية، ويحاولون منعها بشتى الطرق وينجحون في إطار تشويقي ممتع.

وغيرها من المسلسلات الكرتونية الممتعة مثل: مسلسل بدر، مسلسل الإمبراطورية الصغيرة، حلقات زيك ولوثر، ومسلسل بدر، وكل هذا يُمتع الأطفال وينمي أذهانهم.

كما يمكنكم متابعة القناة علي موقع قناة ج الرسمي من هنا ، أو عبر يوتيوب قناة ج الرسمية من هنا، أو عبر تويتر قناة ج الرسمية من هنا، أو عبر صفحة فيس قناة ج الرسمية من هنا .

في نهاية المقال، نود أن نوضح أن هدف قناة جيم للأطفال سامي للغاية، حيث أنها تسعى بفقراتها أن تقوم بإنشاء جيل جديد من الصغار ينشأ على الأخلاق الحميدة الأصيلة، وتنغرس به تعاليم الدين الإسلامي طبقاً للقرآن الكريم والسنة الشريفة، فهي دائماً ما تسعى لذلك من خلال تقديم برامجها على يد مذيعين تربويين قادرين على تعليم الصغار، وقادرين أيضاً على تنمية الذهن والوعي لدى الصغار، ففي هذه البرامج يقدمون المسابقات والمغامرات التي تطلعهم على كل جديد وتوسع أذهانهم، لذا عليكم ضبط تردد قناة ج للأطفال 2021 بعد كافة هذه المميزات العديدة التي قد قومتوا بالإطلاع عليها من خلال هذا المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *