التخطي إلى المحتوى
كيفية جعل البشرة وردية اللون

يا أهلا بكم على موقع سي جي العربية، اليوم سوف نتحدث سوياً عن أمر يبحث عنه العديد من الأشخاص، ألا وهو كيفية جعل البشرة وردية اللون، ازاي اخلي بشرتي بلون وردي, وكتير اوي بردو بسألوا طريقة جعل بشرتي لونها وردي، واليوم سنجيب علي هذه التساؤلات عبر هذا المقال.

شرب الماء وأهميته لجعل البشرة باللون الوردي

عليك أن تعلم عزيزي القارئ أنه لن يمكنك الحصول على بشرة وردية اللون إلا من خلال إهتمامك القوي بالماء، إذ عليك أن تشرب ما يكفي من الماء ، وذلك لأن الماء يعتبر من أهم العناصر الطبيعية التى تعمل على إزالة وطرد الصوديوم والسموم خارج جسم الإنسان، ويمكنك أن تحافظ علي مستوي الماء فى جسمك من خلال الشرب المباشر ، أو عبر حصولك علي الماء من خلال تناولك الطعام!، بالطبع أنت تسأل الآن كيف يمكن أن أحصل على الماء من خلال الطعام؟ ، عليك ألا تستغرب هذا الأمر فقد أثبتت الدراسات بأن الكثير من الأشخاص يحصلون على معدل ما يصل إلى 1/5 كمية الماء التى يحتاجها الجسد من خلال تناولهم الطعام.

استبدال المشروبات السكرية بالماء

كما يمكنك ايضاً عزيزي القارئ أن تقوم بإستبدال اي مشروب سكري تفضله بالماء، أو أن تشرب الشاي بدون اضافة السكر، ولكي تعرف بأن جسمك حصل علي القدر الكافي من الماء فعند التبول يكون اللون أصفر فاتح أو لونه صافياً , هنا تعرف بأنك بالفعل في الطريق الصحيح للحصول على البشرة ذات اللون الوردي.

النظام الغذائي للحصول على بشرة وردية

بالإضافة إلي عنصر الماء وأهميته فى الحصول علي الوجه الوردي الجميل، يجب الإلتزام بأن تقوم بالسير علي نظام غذائي صحي وغني بالفيتامينات الضرورية حتي تحصل علي بشرة أنيقة وجميلة، ولكي تضمن أنك تتبع النظام الغذائي السليم عليك إتباع الآتي:

1- عليك أن تهتم جداً بالحصول على كمية فواكه كبيرة لتتناولها خلال يومك، بالإضافة إلي ضرورة إهتمامك بتناول الخضار الذي يحتوي علي كلاً من الفيتامينات الآتية (ي، ب المركب، والزنك، والكبريت).

2- عليك أيضاً عزيزي القارئ الراغب بجعل بشرتك وردية اللون ألا تعمل عدد وجبات طعامك خلال اليوم، إذ من الضروري جداً تناول 4 وجبات يومياً علي أن تكون هذه الوجبات صحية بكل تأكيد، كما يمكنك عزيزي أن تقوم بتناول وجبات خفيفة بين وجباتك الرئيسية من الطعام.

3- يجب أن تكون الأطمة التى تتناولها غنية بعنصر البروتين إذ تعد البروتينات من أهم العناصر التي تجعل الجسم صحي، حيث يمكنك أن تتناول العدس، فهو يمتاز بوجود عنصر البروتين فيه كما أن سعره ليس بالكثير.

4- عليك أيضاً أن تقلل من تناولك للحوم الحمراء، إذ أن تناول اللحوم الحمراء بشكل كبير يمكن أن يزيد مخاطر اصابتك بالكولسترول، كما أنها تحتوي علي دهون مشبعة، حيث يمكنك أن تستبدل هذه اللحوم بان تتناول الدجاج أو الأسماك.

5- عليك أيضاً أن تهتم جداً بشرب اللبن وخاصة قليل الدسم ويفضل الحليب منزوع الدسم.

نأمل أن تكون قد نلت الإستفادة كاملة من قرائتك لهذا المقال .. سعدنا بمرورك ..

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *