التخطي إلى المحتوى

يُعد اسم “انتصار” من أكثر الأسماء العربية المعروفة والمنتشرة بشكل كبير في الدول العربية بالإضافة إلى أنه من أسماء العلم الواضح معناها بمجرد نطقها أو سماعها فالانتصار هو الكسب والربح بشكل إيجابي ومُفرح لذلك فهو من الأسماء الجميلة والمميزة ومن خلال الفقرات التالية يمكنكم التعرف على السمات الشخصية لحاملات اسم “انتصار” بالإضافة إلى رأي الفقهاء والشيوخ في تسمية البنات المسلمات بهذا الاسم وأيضاً لن ننسى أن ننقل لكم رأي علماء علم النفس في معناه كاسم علم بالإضافة إلى مدى تأثيره على شخصية صاحبته فهل هو من الأسماء التي تؤثر على حاملها بشكل إيجابي أم سلبي! كل هذه التساؤلات سيتم الرد عليها وتوضيحها بشكل مُفصل وواضح فيما يلي.

المعنى والأصل لاسم “انتصار”

من خلال الرجوع إلى قاموس معاني الأسماء توصلنا إلى أن اسم “انتصار” من أسماء العلم المؤنثة التي تعود إلى الأصول العربية، وهو لفظ جاء من كلمة (النصر) ويعني (الانتصار على العدو /المناصرة /الفوز /الغلبة)، ويرى علماء اللغة العربية أن اسم “انتصار” من الأسماء التي يعبر بها الآباء والأمهات في تحقيق النصر والتغلب على الظلم حيث أنهم يروا أن الحياة بدون انتصارات لا يوجد قيمة لها.

معنى اسم “انتصار” في علم النفس

يُعد اسم “انتصار” من أسماء العلم العربية التي تحمل معاني مميزة وهي (النصر والتغلب على الظلم أو الأعداء) فهو أيضاً في علم النفس من الأسماء التي ترمز إلى قوة الشخصية وحب الحياة بكافة أشكالها بالإضافة إلى الوقوف في وجه الأعداء والسعي للقضاء على الظلم في المجتمع.

الدلع المناسب لاسم “انتصار”

يمكننا تدليل الطفلة صاحبة اسم “انتصار” بالأسماء التالية:

  • نونو /نوني /نؤنؤ /نؤنؤة /نونتي /نصورة /ناصووو /نيصوو /ايسو /روور /روصا /راصو.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم “انتصار” في اللغة الإنجليزية

ولأن اسم “انتصار” من الأسماء العربية المميزة فهو يتم كتابته في اللغة الإنجليزية بشكل سهلا وميسر للغاية كالتالي:

  • Entesar

هل يجوز التسمية باسم “انتصار” في الدين الإسلامي

إن الأسماء الجائزة في الدين الإسلامي لا تعتمد فقط على كونها من الأسماء العربية أم الأعجمية بل تعتمد على المعاني التي تحملها تلك الأسماء واسم “انتصار” من الأسماء التي تعود إلى الأصول العربية بالإضافة إلى معانيه الطيبة والمميزة التي يحملها لذلك فهو من الأسماء الجائزة شرعاً في الإسلام.

صفات حاملي اسم “انتصار”

  1. هي فتاة طموحة وذكية جداً وتسعى للنجاح دائماً.
  2. تمتلك شخصية قوية تجعلها قادرة على التغلب على جميع الصعوبات التي تواجهها في الحياة.
  3. فتاة حكيمة وعاقلة جداً وهذا من أكثر الصفات التي تميزها.
  4. تتسم بالكرم الشديد والعطاء الغير محدود.
  5. فتاة تحب تحقيق العدل ومحاولة القضاء على الظلم بكل أشكاله.
  6. تمتلك قلب طيب لا يحمل كرهاً أو حقداً لأحد.
  7. فتاة مقبلة على الحياة بشكل واضح.
  8. لديها قلب أبيض ونواياها بيضاء اتجاه الجميع.

مشاهير يحملون اسم “انتصار”

  • “انتصار”: هي ممثلة مصرية الجنسية ولدت في يوليو عام 1970 بالإسكندرية ومن أشهر أفلامها السينمائية (سحر العيون /زكي شان /أبو علي /شعبان الفارس /حلق حوش /شبه منحرف /كرسي في الكلوب /النوم في العسل /أنا بضيع يا وديع /أخر ديك في مصر).
  • “انتصار الصباح”: هي الابنة صاحبة الترتيب التاسع للرئيس الكويتي (سالم العلي الصباح) ولدت في سبتمبر عام 1964 بالكويت وتعلمت في جامعة الكويت في كلية العلوم الاجتماعية.
  • “انتصار عامر”: هي زوجة رئيس جمهورية مصر العربية (عبد الفتاح السيسي) ومشهورة باسم (انتصار السيسي) تزوجت في عام 1977.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *