التخطي إلى المحتوى

يُعد اسم “حسين” من الأسماء المنتشرة والمعروفة والمحبوبة أيضاً في كافة الدول العربية حيث أنه اسم حفيد النبي وهذا سبباً كافياً لجعله من الأسماء الرائعة والجميلة ومن خلال موضوعنا اليوم سوف نقوم بتقديم كل ما يتعلق باستخدام اسم “حسين” كاسم علم ومن أهم النقاط التي سنتحدث عنها (معنى الاسم بالتفصيل وصفات حامليه ورأي الدين الإسلامي في التسمية به ومعناه في علم النفس وإلى أي مدى يؤثر على صاحبه).

المعنى والأصل لاسم حسين

إن اسم “حسين” من أسماء العلم التي تستخدم لتسمية الذكور فهو من الأسماء التي ترجع إلى الأصول العربية بلا شك أو جدال حيث أنه اسم جاء بصيغة مُصغرة من الأصل (حسن).

وبقصد به (الحُسن /الجمال /التميز /الكرم /التميز بجمال الملامح وبراءتها) وقد يعني ايضاً (الجبال العالية والمرتفعة أو الأشجار شديدة الجمال).

معنى اسم حسين في علم النفس

يُعد اسم “حسين” من الأسماء العربية التي تدل على الجمال والحُسن مما ساعد علماء علم النفس للوصول إلى دلالة هذا الاسم بشكل صحيح وبالتالي فاستطاعوا إلى التوصل إلى مدى تأثير هذا الاسم على شخصية صاحبه فوجدوا أنه اسم يوحي بالتفاؤل والجمال وبشاشة الوجه.

الدلع المناسب لاسم حسين

إن اختيار اسم دلع مناسباً لاسم الطفل بمثابة أمر في غاية الأهمية عند الآباء والأمهات لأن تدليل الأطفال من أكثر الأمور التي تُشهر الطفل بالاهتمام والحب.

واسم “حسين” يناسبه أكثر من اسم دلع ومنهم:

  • حوووس /سينوووو /سيناااا /حسوووني /سون سون /سون سونسنتي /سوونة /سحس.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم حسين في اللغة الإنجليزية

إن اسم “حسين” من أسماء العلم السهلة والغير مُعقدة على الاطلاق لذلك فهو يتم كتابته في اللغة الإنجليزية بطريقة واحدة فقط وهي:

  • Hussein

هل يجوز التسمية باسم حسين في الدين الإسلامي

يعتبر اسم “حسين” من أسماء العلم التي تحمل معاني مميزة جداً في اللغة العربية وهي (الجمال والحُسن) وفي الجانب الأخر فهو اسم ابن السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها بنت الرسول أي أن (الحسين) حفيد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم مما يجعل التسمية بهذا الاسم من الأمور المحببة جداً في الدين الإسلامي دون شك.

صفات حاملي اسم حسين

  1. إن “حسين” شخص يحمل قلب طيب جداً ويعطف على الجميع.
  2. هو شخص طموح ويسعى بكل إرادة وصبر لكي يحقق أهدافه وأحلامه التي طال يحلم بها.
  3. إنسان متفوق ويحب النجاح في كافة أمور حياته سواء كانت الشخصية أو العملية أو الدراسية.
  4. يحب الاطلاع على جميع المجالات وقراءة الكتب والقصص القصيرة.
  5. يحب والديه جداً فهو شديد البر بهما.
  6. شخص واثق بنفسه كثيراً.
  7. عقلاني بشكل كبير ويُفكر بحكمة وجدية.
  8. ذكي ومحبوب من الجميع.

مشاهير يحملون اسم حسين

  • “الحسين بن علي”: هو سيد الشهداء وسيد شباب أهل الجنة لُقب بأبو عبد الله وحفيد رسولنا الكريم (محمد ابن عبد الله) ولد في العام الرابع من الهجرة الموافق لعام 626 ميلادي بالمدينة المنورة.
  • “حسين فهمي”: هو ممثل مصري الأصل ولد في مارس عام 1940 ويبلغ من العمر 80 عاماً لُقب بــــــــ (برنس الشاشة) درس وتعلم أصول الاخراج بالولايات المتحدة الأمريكية وتزوج عدة مرات لتصل إلى ستة زيجات ومن اشهرهم الفنانة (ميرفت أمين /لقاء سويدان /نادية محرم) ومن أشهر أعماله البطولية السينمائية (ليلة بكى فيها القمر /أمواج بلا شاطئ /الكويسين /الجاسوسة حكمت فهمي).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *