التخطي إلى المحتوى

اليوم سوف نتحدث عن الاسم الرقيق والجميل والمميز وهو اسم “داليا” بالإضافة إلى انتشاره في الوطن العربي بأكمله بشكل كبير للغاية لأنه من الأسماء المميزة وعلى الرغم من انتشاره الكبير إلا أنه يظل من الأسماء الغير واضح أو معروف معناها عند الكثير ولهذا السبب قررنا أن نكون اليوم هنا لنوضح لكم كافة تفاصيله التي تتضمن المعنى والأصل والصفات الشخصية لحاملات هذا الاسم بالإضافة إلى راي الدين في تسمية الفتيات المسلمات به.

المعنى والأصل لاسم داليا

اسم “داليا” من الأسماء الرقيقة والمميزة التي تعود إلى الأصول العربية فهو اسم علم لتسمية الفتيات فقط، ويعني (الزهرة الجميلة وبالتحديد زهرة العنب) والجدير بالذكر أن اسم “داليا” تم اشتقاقه من اسم العالم الشهير (أندريس دال) وهو عالم متخصص في النباتات من أصل سويدي.

معنى اسم داليا في علم النفس

يعتبر اسم “داليا” من أسماء العلم التي لها تأثير قوي بطريقة إيجابية على شخصية حاملته لأن علماء النفس يروا أنه اسم يرمز إلى الجمال والجاذبية التي تتميز بها صاحبة الاسم.

الدلع المناسب لاسم داليا

إن الفتاة التي تحمل اسم “داليا” تتسم بالجمال والرقة لذلك لابد أن يتم اختيار اسم دلع مناسب لرقتها مثل:

  • دودو /دودي /دودة /دولي /دولتي /دولا /دولي /لولي /لودو /لادا /لودي /يولا /يودا.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم داليا في اللغة الإنجليزية

من أكثر الأمور التي تميز اسم “داليا” أيضاً أنه من الأسماء التي تُكتب بطريقة سهلة في اللغة الإنجليزية وهي:

  • Dalia

 هل يجوز التسمية باسم داليا في الدين الإسلامي

إن اسم “داليا” من الأسماء التي أجازها علماء الدين الإسلامي لتسمية الفتيات المسلمات به وذلك لأنه من الأسماء العربية الأصلية والمعروفة بين الأفراد بالإضافة إلى معانيه الجميلة التي يحملها في طياته لذلك فهو اسم جائز شرعاً.

صفات حاملي اسم داليا

  1. هي فتاة تحب الاهتمام بمظهرها كلياً.
  2. فتاة تتسم بالرشاقة والنشاط والحيوية.
  3. فتاة يظهر احترامها وأخلاقها في تعاملها مع الأخرين فهي تتعامل معهم بكل ود واحترام.
  4. فتاة تراعي مشاعر الأخرين وتحترم خصوصية الغير.
  5. فتاة تحب التغيير الدائم لأنها تكره الروتين اليومي.
  6. شخصية عنيدة بعض الشيء وعصبية للغاية.
  7. فتاة طيبة القلب وحساسة بشكل كبير وواضح.
  8. إنسانة تتسم بالكرم والعطاء الغير محدود.
  9. فتاة ملتزمة بشكل كبير بالعادات والتقاليد الخاصة بمجتمعها ولا تحب أن تتخطى حدودها.
  10. من أكثر الألوان المفضلة لديها هو اللون الأزرق الفاتح أي (اللون السماوي).

مشاهير يحملون اسم داليا

  • “داليا مصطفى”: هي ممثلة من أصول مصرية ولدت في إبريل عام 1976 بالقاهرة ومتزوجة من الممثل المعروف (شريف سلامة) بدأت حياتها الفنية في عام 1996 بالمشاركة بأعمال صغيرة إلى أن استطاعت إثبات ذاتها في هذا المجال وقامت بالمشاركة بعمل بطولة مسلسل (العصيان الجزء الأول والثاني) من أهم أعمالها (حلم ابن السبيل /الكبريت الأحمر /جراب حواء /أنا عشقت /تاجر السعادة) وغيرهم من الأعمال السينمائية والدرامية المميزة.
  • “داليا البحيري”: ممثلة مصرية مشهورة ولدت في أكتوبر عام 1970 بمحافظة الغربية بمصر وتزوجت من (فريد المرشدي وانفصلت عنه ثم تزوجت من حسن سامي) ومن أشهر أعمالها (فيلم الغواص /محامي خلع /علشان ربنا يحبك /سنة أولى نصب /السفارة في العمارة /أحلام حقيقة جوبا /عمليات خاصة) ومن أفضل وأشهر مسلسلاتها (يوميات زوجة مفروسة أوي وهو مكون من خمسة أجزاء) ونال إعجاب الآلاف من المشاهدين لأنه يحكي عن واقع الزوجات المصريات بشكل كوميدي مميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *