التخطي إلى المحتوى

إن اسم “ديمة” من ضمن الأسماء التي بدأت في الظهور خلال الآونة الأخيرة في الدول العربية حيث أنه من أسماء العلم المميزة التي تتسم بالرقة والرقي عند نطقها ومن هنا بدأ العديد من الآباء والأمهات بالتوجه إلى المواقع المختلفة لكي يتعرفوا على المعنى والأصل الصحيح لهذا الاسم لذلك سوف نقوم بدورنا على أكمل وجه وسنقوم بتوضيح كافة التفاصيل الخاصة بهذا الاسم من خلال الفقرات القادمة.

 

المعنى والأصل لاسم “ديمة”

كما ذكرنا فيما سبق أن اسم “ديمة” من الأسماء حديثة الظهور في الدول العربي لذلك قمنا بالاستعانة بقاموس معاني الأسماء لكي نتعرف على أصل التسمية به ومن أين جاء إلينا فوجدنا أنه من الأسماء التي تنتمي إلى الأصول العربية،

لذلك قمنا بالعودة إلى معاجم اللغة العربية المختلفة لنتعرف على معناه بالتفصيل فوجدنا أنه اسم جاء من الفعل (يدوم) أي يستمر و “ديمة” تعني (المطر الذي يستمر لفترة طويلة) وهناك من يقول أن تلك الفترة قد تكون يوم أو يومان وأخرون يروا أن الديمة هي المطر ذات الفترة التي تتعدى الخمسة أيام.

 

معنى اسم “ديمة” في علم النفس

قام علماء علم النفس والمتخصصين في هذا المجال الشيق بتفسير المعنى الواضح لاسم “ديمة” وحرصهم الشديد على أن يتوصلوا إلى نتيجة صائبة تحدد مدى تأثير هذا الاسم على شخصية صاحبته وبالفعل وجدوا أنه من الأسماء التي لها تأثير قوي وواضح على شخصية حاملته حيث أنه اسم يرمز إلى العطاء الغير محدود دون انتظار أي مقابل.

 

الدلع المناسب لاسم “ديمة”

يناسب اسم “ديمة” أسماء دلع مميزة جداً من أفضلهم:

دودو /دومي /دوما /ديدي /دودي /ميمو /ميما /ميمي /ميدو /ميدا /ميدووود /دماديمو /دمدومة.

 

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم “ديمة” في اللغة الإنجليزية

في هذه الفقرة سوف نتعرف معاً على الطريقة الصحيحة التي يُكتب بها اسم “ديمة” في اللغة الإنجليزية وهي:

Dima

 

هل يجوز التسمية باسم “ديمة” في الدين الإسلامي

على الرغم من عدم وجود اسم “ديمة” في المصحف الشريف أو الأحاديث النبوية الشريفة إلا أنه من الأسماء المحببة والمفضلة في الدين الإسلامي وذلك يعود لمعناه الرائع والمميز الذي يحمله وهو (المطر) والمطر كما نعرف أنه ظاهرة طبيعية من صنع الله عز وجل حيث أنه من الأمور المليئة بالخير التي يبعثها الله لعباده.

 

صفات حاملي اسم “ديمة”

  1. هي فتاة مليئة والحيوية والنشاط وحب العمل.
  2. فتاة تتمتع بطباع لينة وقلب رقيق.
  3. تحافظ على مشاعر الأخرين بشكل كبير.
  4. متسرعة بشكل واصح لذلك فهي كثيرة الندم على أمور عديدة.
  5. تحب أن تكون صاحبة إ\لالة جذابة ومميزة.
  6. عندما تخطأ سرعان ما تعترف بهذا الخطأ ولا تبالغ إطلاقاً.
  7. طيبة القلب ورقيقة المشاعر.
  8. إنسانة تحب أهلها للغاية وتسعى لإرضائهم.
  9. تتميز بالحكمة الشديدة التي تظهر عند حلها لبعض المشاكل الشخصية.
  10. من الصعب أن تتخلى عن مبادئها التي تؤمن بها.

 

مشاهير يحملون اسم “ديمة”

  • “ديمة قندلفت”: هي فنانة سورية الجنسية تعمل كـــ (ممثلة ومغنية) ولدت في يناير عام 1979 بدمشق ومتزوجة من (همام الجزائري) درست في المعهد العالي للمسرح بجامعة دمشق وبدأت مشوارها الفني منذ عام 2001 إلى الآن حيث أنها لُقبت بــــــ (جوكر الدراما السورية) ومن أشهر أعمالها (علاقات عامة /مرين /باب الحديد /الأمانة).
  • “ديمة الخطيب”: هي مدونة وكاتبة وصحفية من أصول سورية ولدت في يوليو عام 1971 بدمشق في سوريا وتقيم في قطر وتحمل الجنسية الفلسطينية والسورية وتعلمت في جامعة (جنيف).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *