التخطي إلى المحتوى

كثيراً ما يبحث الآباء عن أسم مناسب للمولود الجديد ويعتبر هذا الأمر من الأشياء المرهقة لهم لكثرة الأسماء الموجودة أمامهم وكذلك لعدم معرفتهم التامة بطبيعة هذا الاسم لذلك من خلال هذا المقال سوف نقوم بتوضيح كل ما يخص أسم “عماد” وتبسيط الأمر على الوالدين ومن ضمن ما سنقوم بتوضيحه (أصل الاسم وبعدها توضيح معناه كما سنأخذ برأي الدين الإسلامي وحكم التسمية بهذا الاسم بالإضافة إلى معرفة صفات من يحملون هذا الاسم) وفيما يلي نفصل ما تم ذكره.

المعنى والأصل لاسم عماد

أسم “عماد” من أصل عربي وهو من الأسماء القديمة وجاء فيما معناه أنه (عمود الخيمة أو عمود البيت) وذكر أيضاً أنه (البناء العالي) وفي الأخير جاء فيما معناه أنه (الرسول الذي يتم أرساله في المعسكرات) ويتضح مما سبق أن أسم عماد يشير إلى العلو وارتفاع الشأن والمكانة العالية لأن عمود البيت هو أساس البيت بدونه يقع البيت وفي كثير من الآحيان يلقب بعض الناس بهذا الاسم كلقب مثل عماد الدولة مما يدل على أهميته ومكانته.

معنى اسم عماد في علم النفس

أسم “عماد” في علم النفس يشتق من معناه في اللغة حيث ذكر علماء النفس بأن هذا الاسم يرمز إلى الشجاعة والقوة وعلو الشأن والمكانة بين الأفراد في المجتمع.

الدلع المناسب لاسم عماد

كما يهتم الآباء باختيار أسم مناسب لأبنائهم ينصب اهتمامهم أيضاً على اختيار الدلع المناسب ونستعرض لكم بعض من دلع أسم “عماد”:

  • عمده/ دودو / ميدو / مادو / دودي /عمودي /مودي.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم عماد في اللغة الإنجليزية

يعتبر أسم “عماد” من الأسماء السهلة والبسيطة في طريقة كتابته باللغة الإنجليزية حيث يكتب بطريقة واحدة وهي:

  • Emad

هل يجوز التسمية باسم عماد في الدين الإسلامي

لا يوجد في الدين الإسلامي ما يمنع التسمية باسم “عماد” لما يحمله من معاني طيبة ومميزة ولا يوجد به ما يحرم التسمية به مثل وجود معاني تسئ إلى حامله أو لا تتماشى مع تعاليم الإسلام وسنة رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأيضاً لا يحمل معنى يدل على الشرك بالله لذلك فإن اسم “عماد” يجوز التسمية به في الدين الإسلامي.

صفات حاملي اسم عماد

  1. يتميز حامل هذا الاسم بالشجاعة والإقدام وتحمله للمسئولية لذلك غالباً ما يكون شخصية قيادية.
  2. شخصية محبه للقراءة والثقافة والاطلاع لذلك فهو غالباً ما يكون من المتفوقين دراسياً.
  3. شخص اجتماعي محبوب من الجميع يجيد تكوين العلاقات الاجتماعية.
  4. يتميز بكونه الابن المطيع البار والأب الطيب المحب لأبنائه والزوج الحنون الذي يحتوي زوجته.
  5. انسان منظم ومرتب ويكره الكسل والإهمال.
  6. متقن جداً في عمله لذلك غالباً ما يكون متفوقاً فيه.
  7. يحب أن يمارس الرياضة أو يقرأ في أوقات الفراغ.
  8. شخصية هادئة يحب التأمل والأماكن الطبيعية مثل البحر والأماكن الخضراء.

مشاهير يحملون اسم عماد

  • “عماد حمدي”: ممثل مصري ولد في محافظة سوهاج في نوفمبر 1909 قام ببطولة كثير من الأفلام ومن أهمها (خان الخليلي/ ثرثرة فوق النيل/ ميرامار) كما شارك في العديد من الأفلام حيث لقب بفتى الشاشة الأول.
  • “عماد متعب”: لاعب كرة سابق في النادي الأهلي من مواليد محافظة الشرقية ولد في فبراير عام 1983 أنضم لناشئي النادي الأهلي وهو في سن 13 عام ويعد من أحد أفضل هدافي الأهلي وساهم في فوز النادي الأهلي بالعديد من البطولات المحلية والقارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *