التخطي إلى المحتوى

يُعد اسم “فيوليت” من الأسماء حديثة الظهور في المجتمعات العربية المختلفة مما أدى إلى توجه العديد من الآباء إلى المواقع الالكترونية المتعددة للبحث عن معناه أو من أين جاء بالإضافة إلى معرفة نوعيته لأنه من الأسماء الغير واضح نوعيتها.

لذلك فإنه يمكنكم التعرف على كل ما يتعلق بهذا الاسم من خلال قراءتكم للبحث المتكامل الذي قمنا بإجرائه ونقله إليكم.

المعنى والأصل لاسم فيوليت

  • أولاً دعونا نوضح لكم أصل التسمية باسم “فيوليت” وهو كما واضح لنا جميعاً أنه اسم أعجمي الأصل ولكي نعرف الصل الحقيقي له توجهنا إلى القاموس الخاص بمعاني الأسماء وحينها وجدنا أنه اسم من أصول فرنسية ويستخدم كاسم علم للمؤنث.
  • أما بالنسبة للمعنى فتوصلنا إلى أنه يقصد به (زهرة البنفسج) كما أنه منتشر في بعض الدول الأجنبية ولكن بصيغة أخرى وهي “فيولا” ولكنه يحمل نفس المعنى.

معنى اسم فيوليت في علم النفس

أكد علماء علم النفس على أن اسم “فيوليت” من أسماء العلم التي تدل على الجمال والرقة المتواجدين في الفتاة صاحبة هذا الاسم مما يجعله من الأسماء التي لها تأثير إيجابي على شخصية حاملته.

الدلع المناسب لاسم فيوليت

تعتبر الفتاة التي تحمل اسم “فيوليت” من أرق الفتيات وأجملهن لذلك وجب علينا أن نوضح لكم كافة أسماء الدلال التي تناسبها مثل:

  • فوفو /فيفي /فوفااا /فووو /فولي /فولاااا /فلة /لي لي /لولو /لوفي /لوفااا /فوفي /لولي /يوتاااا /توتو /توتي /توتاااااا.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم فيوليت في اللغة الإنجليزية

ولأن اسم “فيوليت” من أسماء العلم الفرنسية فوجدنا أنهم يقوموا بكتابته بالطريقة التالية:

  • Violet

هل يجوز التسمية باسم فيوليت في الدين الإسلامي

على الرغم من أن اسم “فيوليت” من أسماء العلم التي تعود إلى الأصول الفرنسية إلا أنه يحمل معنى خاص بالطبيعة وهو اسماً لزهرة البنفسج مما جعل علماء الدين الإسلامي يروا أنه من الأسماء الجائزة في الإسلام ولا يوجد به ما يحرم التسمية به لأنهم لم يتوصلوا إلى أنه من الأسماء التي تنتمي إلى ديانة أخرى أو به إساءة للإسلام لذلك فإن اسم “فيوليت” من الأسماء التي يجوز أن تستخدم لتسمية الفتيات المسلمات.

صفات حاملي اسم فيوليت

  1. هي فتاة صبورة بشكل كبير جداً ويظهر هذا أثناء مواجهتها للأزمات التي تمر بها في حياتها سواء الشخصية أو العملية.
  2. شخصية مجتهدة جداً وتحب السعي حتى تصل إلى النجاح.
  3. فتاة منظمة وتحب ترتيب أفكارها جيداً قبل البدء في تنفيذ أي شيء.
  4. حكيمة لأبعد الحدود وتتسم بالعقلانية.
  5. تظهر للبعض أنها انطوائية وغامضة ولكن هي عكس ذلك تماماً ولكنها قليلة الكلام فقط.
  6. تمتلك العديد من الأصدقاء المُقربين لها.
  7. محبوبة من الجميع.
  8. شخصية هادئة وتفضل الابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

مشاهير يحملون اسم فيوليت

  • فيوليت صيداوي”: هي ممثلة من أصول لبنانية قامت بالمشاركة في عدة أفلام مصرية بعد مجيئها إليها بمشاركة الفنان الكبير (نجيب الريحاني) وبالتحديد مشاركته بفيلم (سي عمر) وذلك عام 1941 ثم قامت بالمشاركة في فيلم أخر وهو (طريق السعادة) عام 1953.
  • “فيوليت جيسوب”: هي ممرضة من أصل أرجنتيني وتنتمي لأسرة ايرلندية ولدت في أكتوبر عام 1887 بمدينة بوينس آيرس وبدأت بالعمل كمضيفة على السفن لمدة 42 عاماً متواصلين ومن أشهر سفينة عملت بها هي السفينة الشهيرة (تايتنك) قبل أن تتعرض للغرق وتوفيت في مايو عام 1971 بسبب تعرضها لأزمة قلبية عن عمر 83 عاماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *