التخطي إلى المحتوى

يُعد اختيار اسم للمولود القادم من أهم المهام التي تقع على عاتق الكثير من الآباء والأمهات لذلك يبدؤون في البحث عن معاني الأسماء التي تنال إعجابهم فمن خلال موضوع اليوم سوف نتحدث عن اسم “كنان” وكل ما يخصه من معنى وأصل وصفات لحاملي الاسم ورأي الدين الإسلامي في استخدامه كاسم علم للذكور وهل هو من الأسماء التي ذكرت في القرآن الكريم كما يقول البعض أم لا، كل هذه التساؤلات سيتم الرد عليها بالتفصيل في الفقرات القادمة.

المعنى والأصل لاسم كنان

  • في بداية الأمر أردنا أن نتعرف على أصل التسمية باسم “كنان” وهذا سيتم من خلال الاستعانة بقاموس معاني الأسماء ووجدنا أنه اسم من أصول عربية حيث أنه من الأسماء المميزة والرقيقة.
  • وبالنسبة لمعنى اسم “كنان” (الستر /الغطاء /الوقار) حيث أنه تم اشتقاقه من الفعل (كن) ويعني ستر وغطى وأخفى.

معنى اسم كنان في علم النفس

يعتبر اسم “كنان” من الأسماء المميزة التي تساعد على تكوين شخصية الأفراد بشكل إيجابي وبطريقة واضحة ومباشرة لأنه اسم يرمز إلى الشجاعة والمثابرة وعلو الشأن والمكانة.

الدلع المناسب لاسم كنان

إن اسم “كنان” من الأسماء العربية التي يناسبها العديد من أسماء الدلال المميزة مثل:

  • نونو /نوني /ناني /كوكو /كينو /كينواااا /كاكا /كاكو /ويكووووو.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم كنان في اللغة الإنجليزية

يمكننا كتابة اسم “كنان” في اللغة الإنجليزية بعدة أشكال منها:

  • Kinan
  • Kenan

هل يجوز التسمية باسم كنان في الدين الإسلامي

يكفي بأن يكون الاسم المختار لتسمية الأطفال عربي الأصل بالإضافة إلى المعاني الطيبة التي يحملها لكي يكون جائز التسمية به في الدين الإسلامي واسم “كنان” من الأسماء العربية التي تحمل معاني رائعة ومميزة للغاية فهو دليل على الستر والغطاء والوقار وهذه المعاني طيبة بالإضافة إلى أن اسم هذا الاسم ورد في القرآن الكريم وهذا ما سنقوم بتوضيحه في الفقرة السابقة.

الآيات القرآنية التي ذُكر بها اسم كنان

  • سورة الإسراء: (وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلَّوْا عَلَى أَدْبَارِهِمْ نُفُورًا)
  • سورة النحل: (وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِمَّا خَلَقَ ظِلالًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنَ الْجِبَالِ أَكْنَانًا وَجَعَلَ لَكُمْ سَرَابِيلَ تَقِيكُمُ الْحَرَّ وَسَرَابِيلَ تَقِيكُمْ بَأْسَكُمْ كَذَلِكَ يُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْلِمُونَ)

صفات حاملي اسم كنان

  1. هو شخص حاد الذكاء وهذا يظهر عند تعرضه للكثير من المواقف.
  2. إنسان مطيع ويتسم بهدوء الطباع ورقي الأسلوب في تعامله مع الأخرين.
  3. شخص ملتزم دينياً وأخلاقياً.
  4. هو شخص رياضي ويسعى لممارسة التمارين الرياضية المتنوعة للحفاظ على صحته.
  5. شخص طموح ويحب العمل والتفاني به.
  6. إنسان شجاع وقوي وقادر على تحمل المسؤولية في جميع الأوقات.
  7. صبور جداً ويحاول أن يتعلم دروساً من الأزمات التي يمر به في حياته.
  8. شخص راضي بكل شيء في حياته ويحمد الله في السراء والضراء.

مشاهير يحملون اسم كنان

  • “كنان شوبان”: هو ممثل تركي ولد في يناير عام 1975 بمدينة معمورة العزيز بتركيا ومن اهم وأشهر الأدوار التي قام بها هي مشاركته بدور عبد الحي في مسلسل (وادي الذئاب) ومسلسل (القرنفل البيض) وبدأ في العمل كممثل منذ عام 2003 إلى الآن.
  • “كنان العشعوش”: هو ممثل من أصول سورية وأيضاً يعمل في مجال الغناء ولد في ديسمبر عام 1983 ودرس في المعهد العالي الخاص بالفنون المسرحية وتخرج منه في عام 2008.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *