التخطي إلى المحتوى

المعنى اللغوي لاسم دانكا، إن اسم “دانكا” تم آخذه من الاسم الألماني “دانشكن” ويعني الشكر والاعتراف بالمعروف والفضل وتقديم الشكر، أما المقصود باسم “دانكا” في اللغة الفرنسية بالقسم واليمين.

اسم دانكا للمؤنث أم للمذكر

إن المصدر الرئيسي الذي يتم من خلاله معرفة نوعية اسم “دانكا” هو معاجم اللغة العربية ولكن لم يأتي في معجم معاني الأسماء أي شيء يوضح هذا الأمر ولكن في الحقيقة أنه يستخدم اسم “دانكا” للإناث وليس للذكور.

أصل اسم دانكا

إن ما يميز اسم “دانكا” أنه يرجع إلى عدة أصول الأول (أصل أعجمي) والثاني (أصل ألماني) والثالث (أصل فرنسي) لقد تم التعارف عليه من خلال قاموس الأسماء كما أوح أنه اسم علم للمؤنث، ويُعد الأصل الألماني هو الأكثر دقة من الأصل الأعجمي والفرنسي، بالإضافة إلى أن اسم “دانكا” يرجع في الأصل إلى اسم “دانشكن” ثم قاموا بتحريفه حيث أنه حاصل على انتشاراً كبيراً في دول الغرب ويحمله الكثير من الذكور هناك.

هل يجوز التسمية باسم دانكا في الدين الإسلامي

إن الجانب الديني من أكثر ما يؤثر على اختيارات الآب والأم في تسمية أطفالهم حيث قام بعض شيوخ الأزهر الشريف بتحريم التسمية باسم “دانكا” حيث أنه في الغالب لا يستحب التسمية بالأسماء التي يرجع أصلها إلى أصول أعجمية في الدين الإسلامي، وأوضح مجموعة من الشيوخ ضرورة الابتعاد عن كافة الأسماء التي تحمل شكوك في معانيها أو أصلها أو تكون معبره عن ديانة آخري غير الدين الإسلامي وهذا لا يتوفق إطلاقاً مع الشريعة الإسلامية.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم دانكا باللغة الإنجليزية

يُعد اسم “دانكا” من الأسماء السهلة في النطق والكتابة باللغة العربية والانجليزية أيضاً حيث تكون كتابتها مثل نطقها لأنها ليست بحاجة إلى تشكيل هكذا Danka.

صفات وشخصيات حاملي اسم دانكا

إن معرفة السمات الشخصية للأشخاص المقربين لنا يساعدنا على كيفية التعامل معهم بطرق صحيحة وتربوية حيث أنه من الممكن أن تكون صفات حاملي الاسم عبارة عن تخزين وتجميع ما يسمعه في العقل الباطن ثم تقوم بالخروج من خلال سلوك معين فبالتالي تصبح صفة من صفات هذا الاسم، والجدير بالذكر أن علماء النفس لم يتمكنوا من الوصول إلى صفات مشتركة لحاملي اسم “دانكا” وذلك لأنه من الأسماء قليلة الانتشار في المجتمعات العربية والغربية.

دلع اسم دانكا

من الممكن أن نطلق على من يحملن اسم “دانكا” دلع من الأمثلة الآتية:

  • دوءدوءة
  • دودو
  • كوكو
  • دوكا
  • كوكي
  • كونو
  • كونو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *