التخطي إلى المحتوى

اسم دعاء يعتبر من الأسماء النادرة التي يمكن سماعها في العصر الحالي ومع ذلك هناك بعض الدول العربية التي تعتز بهذا الاسم ويكون منتشراً فيها بصورة كبيرة فهو من الأسماء القديمة التي تضم العديد من المعاني السامية الجميلة وهناك بعض الآباء والأمهات الذين يفضلون تسمية أولادهم بالأسماء القديمة ولكن هناك البعض الذين يقومون باختيار أسماء حديثة لأولادهم نظراً لما تتميز به من اختلاف عن غيرها من باقي الأسماء ولها وقع مختلف مميز على الأذن والآن سوف نسرد لكم التفاصيل المتعلقة باسم دعاء من معنى وأصل وحكم تسمية الاسم هذا في الإسلام وغيرهم.

  معنى اسم هونر

أصل ومعنى اسم دعاء

اسم دعاء يعد من الاسماء التي ترجع إلى الأصول العربية كما أن هذا الاسم في علم الصرف من أسماء العلم المؤنثة التي يتم إطلاقها على الإناث فقط دون الذكور وبالإضافة إلى ذلك فهو مذكور في القرآن الكريم في أكثر من موضع وهناك الكثير من الآيات التي تحتوي على هذا الاسم.

  معنى اسم سلطان

معنى اسم دعاء

لقد تم التوضيح في معجم معاني الأسماء ومعجم اللغة العربية بأن اسم دعاء من الأسماء التي تحمل وتتضمن العديد من المعاني الطيبة حيث يعني الرجاء والثناء والتضرع والابتهال إلى الله سبحانه وتعالى كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم دعانا إلى أن ندعو الله ونرجوه ونطلب منه ما نريده فالله واسع وكريم وكما قيل أن الدعاء يمكن أن يغير القدر ولكن كله مكتوب من عند الله عز وجل.

  معنى اسم لوليتا

حكم تسمية اسم دعاء في الدين الإسلامي

اسم دعاء من الأسماء التي يجوز شرعاً تسمية الفتيات المسلمات بها حيث أنه الرسول صوات الله عليه كان وصانا بأن نختار أسماء من أصول عربية وتحمل العديد من المعاني السامية الجميلة التي تتوافق مع أمور الشريعة الإسلامية ولا تخالفها ويجب ألا يسئ الاسم إلى صاحبه وينبغي ألا يدعو إلى أي معنى من معاني الشرك أو العبودية لغير الله وكان اسم دعاء من الأسماء التي تتوافق مع الدين الإسلامي وبالإضافة إلى ذلك تم ذكر هذا الاسم في كتاب الله عز وجل أكثر من مرة.

  معنى اسم فخر وصفات حامل الاسم

صفات الشخصية التي تحمل اسم دعاء

تمتلك الشخصية التي يطلق عليها اسم دعاء العديد والكثير من الصفات الحميدة والأخلاق الطيبة التي يحب كل شخص أن تكون فيه هذه الصفات ولكل فرد نصيب من اسمه ومن أهم الصفات التي تتمتع بها هذه الفتاة التالي:

  • الشخصية الحاملة لاسم دعاء من الشخصيات التي تمتلك قلباً طيباً متسامحاً متواضعاً تستطيع مسامحة الآخرين بشكل مستمر ولا تجرح أحد.
  • شخصية دعاء من الشخصيات النشيطة التي تكره الكسل فهي تحب التنقل من مكان لآخر.
  • تتميز دعاء بامتلاكها العديد من الأخلاق والصفات الحميدة ومنها الكرم والصبر والقناعة والوفاء والإخلاص.
  • شخصية دعاء من الشخصيات الناجحة للغاية سواء في مكان عملها أو محل دراستها فهي متفوقة وتسعى جاهدةً دائماً إلى مستقبل أفضل.
  • دعاء طموحة للغاية وتخطط لمستقبلها خطوة بخطوة وتسير بتأني في طريقها وتفعل أي شئ لكي تستطيع الوصول إلى كل ما تريده.
  • دعاء فتاة تثق في نفسها للغاية وقد يعتقد البعض أن هذه الثقة غرور ولكنها غير ذلك.
  • دعاء لديها صبر شديد وتستطيع تحمل الصدمات وتخطي المشاكل والصعوبات التي تواجهها.
  • تحب شخصية دعاء مساعدة الآخرين بشكل دائم ولا تستطيع رفض من يحتاج إليها أو يطلب المساعدة منها وعلاوةً على ذلك فهي تشارك في جميع الأعمال التطوعية والأعمال الخيرية.
  معنى اسم إسماعيل

كيفية كتابة اسم دعاء باللغة الإنجليزية

يكتب اسم دعاء في اللغة الإنجليزية بطريقة سهلة للغاية ألا وهي:

  • Doaa.