التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الأمهات والآباء عن أسماء حديثة لأولادهم بحيث تكون هذه الاسماء حاملة للعديد من المعاني الجميلة المميزة وبالإضافة إلى ذلك فهي تضيف الثقة إلى شخصية صاحبها كما أنها تميز بأن لديها وقع مميز على الأسماع ومن هذه الاسماء الحديثة اسم روانا وهذا الاسم من الاسماء التي يوجد عليها إقبال شديد ونلاحظ أنه في الفترة الأخيرة انتشر العديد من الاسماء الحديثة في الوطن العربي ولذلك كان من المهم أن نتعرف على أصل ومعنى الاسم وصفات الشخصية الحاملة لهذا الاسم وحكم تسمية اسم روانا في الدين الإسلامي.

  معنى اسم نديم

أصل اسم روانا

يعتقد الكثيرون أن اسم روانا من الاسماء التي تعود إلى أصول عربية ولكن هذا الاعتقاد خاطئ حيث أن اسم روانا من الأسماء التي ترجع إلى الأصول الأعجمية وخاصةً الفارسة وتم التأكيد من هذه المعلومة أثناء البحث في معجم معاني الأسماء.

  معنى اسم جلال

معنى اسم روانا

بعد الكثير من محاولات البحث في معجم معاني الأسماء ومعاجم اللغة العربية وجدنا أن اسم روانا من الاسماء التي تشير إلى العديد من المعاني الجميلة السامية حيث أنه يشير إلى الشخص الذي يرافق السياح والزوار في المناطق الصحراوية ويطلق على هذا الشخص الدليل.

أسماء مشابهة لاسم روانا

يوجد عدد من الأسماء التي تتشابهة مع اسم روانا ومن هذه الأسماء اسم روان حيث أننا نلاحظ أن اسم روان من الاسماء المشهورة للغاية في الوطن العرب ونظراً للتشابه بين الاسمين فنجد أن اسم روانا من الأسماء النادر سماعها في البلاد العربية ولكن كل اسم منهم لديه التفاصيل الخاصة التي تختلف عن الآخر والتشابه بينهم مجرد تشابه في النطق وطريقة الكتابة فقط.

  معنى اسم رواني

حكم تسمية اسم روانا في الدين الإسلامي

عند البحث حول اسم روانا نجد أنه من الاسماء التي لا يوجد أي تعارض بينها وبين الدين الإسلامي فنجد أنه لا يسئ إلى صاحبه ولا يسئ إلى أمور الشريعة الإسلامية ولا تابع إلى إحدى الديانات الأخرى التي يوجد لها اعتقادات مختلفة عن الإسلام وبالإضافة إلى ذلك فهو يتضمن معنى يتوافق مع الإسلام ولا يحمل أي معنى يشير إلى الشرك بالله أو العبودية لغير الله ولذلك فاسم روانا من الاسماء التي يجوز تسمية الفتيات المسلمات بها.

  معنى اسم ميداء

صفات الشخصية الحاملة لاسم روانا

تمتلك الفتاة التي تحمل اسم روانا العديد والكثير من الصفات الجميلة الطيبة الحسنة ومن أهم ما تتمتع به من صفات التالي:

  • روانا فتاة ذكية للغاية وتستطيع التعامل مع الآخرين.
  • لا تسير الفتاة التي تسمى اسم روانا بشكل عشوائي ولكنها تتأنى في كل خطوة تتخذها ولا تحب الأمور الناتجة عن الصدف.
  • شخصية روانا من الشخصيات الناجخة للغاية سواء على المستوى العلمي أو العملي فهي تسعى جاهدةً لكي تحقق كل ما تريده وتتمناه.
  • الشخصية الحاملة لاسم روانا من الشخصيات المثقفة للغاية فهي تحب معرفة اللغات والثقافات الأخرى.
  • روانا فتاة قليلة الكلام ولذلك فهي غامضة عند البعض.
  • تجيد شخصية روانا تحمل المسؤلية بشكل منفرد ودون الشعور بالذغط ممن حولها ولذلك يعتمد عليها الآخرين في أغلب الأمور.
  معنى اسم بان

كيفية كتابة اسم روانا باللغة الإنجليزية

اسم روانا من الاسماء التي يسهل كتابتها في اللغة الإنجليزية على الرغم من أنه يتكون من خمسة أحرف ولكن بعد النظر إلى معاجم اللغة الإنجليزية وجدنا أنه يكتب بطريقة واحدة فقط ألا وهي:

  • Rowana.
  معنى اسم ميسان وصفات حاملة الاسم

أسماء الدلع لاسم روانا

اسم روانا يمتلك العديد من أسماء الدلع يقوم الآخرون باستخدمها لتدليل هذه الفتاة ومن أسماء الدلع الخاصة لاسم روانا التالي:

  • رورو.
  • نانا.
  • نونو.
  • نيرو.
  • روني.
  معنى اسم نديم