التخطي إلى المحتوى

قبل أن يقوم الآباء والأمهات باختيار اسم حديث لمولودهم الجديد فهم يقومون أولاً  بمعرفة كل ما يخص هذا الاسم من أصل ومعنى وصفات الشخصية الحاملة لهذا الامس وخاصةً حكم تسمية الاسم في الدين الإسلامي ومن هذه الأسماء الحديثة التي تتضمن العديد من المعاني الجميلة السامية التي تنعكس على شخصية صاحبها اسم لونة وهو اسم غير منتشر بكثرة في دول الوطن العربي ولكنها موجودة بكثرة في الدول الغربية ولكن هذا لا يمنع أنه يجب معرفة كل ما يتعلق بهذه الأسماء.

  معنى اسم براء وصفات حامل الاسم

أصل اسم لونة

يعتقد الكثير من الناس أن اسم لونة من أسماء العلم التي تعود إلى أصول أخرى غير العربية خاصةً الأعجمية ولكن بعد محاولات البحث في معاجم اللغة العربية وفي معاجم معاني الأسماء وجدنا أن اسم لونة من الأسماء التي تعود إلى الأصول العربية.

معنى اسم لونة

قد قام أساتذة اللغة العربية بتوضيح أن اسم لونة من أسماء العلم المؤنثة التي يتم إطلاقها على الإناث فقط دون الذكور، كما تم ذكر معنى اسم لونة في معاجم اللغة العربية بأنه النخلة ذات الحجم الصغير أو النخلة التي تمت زراعتها منذ وقت قريب وعند إطلاق هذا الاسم على الفتاة فهذا يشير إلى كونها فتاة في مقتبل العمر وأمامها الكثير من الأشياء التي تعيشها.

  معنى اسم "زينب" وصفات حاملة الاسم

أسماء مشابهة لاسم لونة

يوجد العديد من الاسماء المشابهة لاسم لونة وهو اسم لونا فهما اسمان متقاربان جداً من حيث النطق وطريقة كتابتهم ولكن من الجدير بالذكر أن كل اسم منهم لديه أصل معين ومعنى معين يختلف تماماً عن الآخر.

  معنى اسم همسة

حكم تسمية اسم لونة في الدين الإسلامي

من المهم عند تسمية أبنائنا أن نتعرف هل هذا الاسم الذي سيطلق عليه من الأسماء المحرمة أم من الأسماء الجائزة وهذا ما سنعرفه هل اسم لونة حرام أم لا وقد وجد الشوخ أن اسم لونة من الأسماء التي يجوز تسمية الفتيات المسلمات بها حيث أنه لا يوجد أي تعارض مع الإسلام في شئ وبالإضافة إلى ذلك فهو لا يتضمن أي معنى من المعاني التي تشير إلى الشرك بالله أو العبودية لغير الله ولا يسئ إلى الدين الإسلامي في شئ على عكس اسم لونا الذي حدد الشيوخ أنه من الأسماء المحرم تسميتها في الدين الإسلامي.

  معنى اسم دينيس

صفات الشخصية الحاملة لاسم لونة

يعتبر اسم لونة من الاسماء التي كانت انتشرت للغاية في الكثير من دول الخليج وكان من السهل التعرف على صفات الشخصية الحاملة لهذا الاسم حيث أنها تحمي العديد من الصفات الحميدة الرائعة والأخلاق الحميدة كالتالي:

  • الشخصية الحاملة لاسم لونة من الشخصيات التي تمتلك قلباً طيباً متسامحاً متواضعاً تستطيع مسامحة الآخرين بشكل مستمر ولا تجرح أحد.
  • لونة فتاة تثق في نفسها للغاية وقد يتخيل إلى البعض بأن هذه الثقة غرور ولكنها غير ذلك.
  • لونة فتاة طموحة للغاية وتخطط لمستقبلها خطوة بخطوة ولا تسير بشكل عشوائي وتفعل أي شئ لكي تستطيع الوصول إلى كل ما تريده.
  • تتميز لونة بامتلاكها العديد من الأخلاق والصفات الحميدة ومنها الكرم والقناعة والوفاء والإخلاص.
  • تحب شخصية لونة مساعدة الآخرين بشكل دائم ولا تستطيع كسر من يحتاج إليها أو يطلب المساعدة منها وبالإضافة إلى ذلك فهي تشارك في جميع الأعمال التطوعية والأعمال الخيرية.
  • شخصية لونة شخصية ناجحة للغاية سواء في مكان عملها أو محل دراستها فهي متفوقة وتسعى دائماً إلى مستقبل أفضل.
  • لونة لديها صبر شديد وتستطيع تحمل الصدمات وتخطي المشاكل والصعوبات التي تواجهها.
  معنى اسم رامين

أسماء الدلع لاسم لونة

  • لولو.
  • نولي.

كيفية كتابة اسم لونة باللغة الإنجليزية

  • Lona.
  • Luna.