التخطي إلى المحتوى
دخول بوابة المستقبل | طريقة دخول وتحديث بيانات بوابة المستقبل 1441

ضمن متابعات اهتمامات وزارة التعليم والطالب وَ ولي الامر والمعلم على حد سواء , نهتم ونسلط الضوء في هذا المقال لتقديم خدمة الدخول على بوابة المستقبل للطالب والمعلم وَ وليَّ الامر للاستفادة من جلّ خدمات بوابة المستقبل التابعة لوزارة التعليم السعودية , والمنطلق الاول في تنشئة جيل يسعى للتعليم الرقمي من خلال خدمات الحاسوب وماتقتضية رؤية 2030 في تطور ونهضة التعليم السعودي .

وبالحديث عن بوابة المستقبل واسباب اطلاقها من قبل وزارة التعليم وماهو الهدف منها , فانها بوابة تعليمية شاملة قامت وزارة التعليم باطلاقها لاهداف محددة , تسير وفق عمليات التحوّل نحو التعليم الرقمي، وتُبنى على أسس معينه لخدمات مشمولة لـ الطالب والعالم باعتبار انهم نواة العملية التعليمية والمحور والركيزه الاساس التي تخلق مع الوقت بيئة تعليمية جديدة .

ويتم خلالها الاعتماد على التقنية في إيصال العلوم والمعارف إلى الطالب وتعريفه بالهوية التعليمية الجديدة , كما وان بوابة المستقبل تزيد من الحصيلة العلمية للطالب وتدعم تطوير قدرات المعلمين العلمية والتربوية من خلال برامجها المتنوعة .

وعن البرامج والخدمات التي تقدمها بوابة المستقبل للمعلم والطالب , فانها تهدف بتقديم مجموعة من الخدمات التعليمية تتجلى في كلاً من :-

  • اتاحة نظام إدارة التعلم يتم من خلاله تقديم محتوى اثرائي تفاعلي للطلاب .
  • تمكين المعلم من رفع الواجبات المنزلية وأوراق العمل .
  • تعويد الطالب على اجتياز الاختبارات الالكترونية .
  • اتاحة بنك الأسئلة والخطة الفصلية و خدمة التواصل مع الطلاب و أولياء الأمور.
  • تقديم خدمة التحضير الالكتروني التي يتمكن المعلم من خلالها من تقديم تحضيره.
  • تمكين المعلمين و الطلاب والإدارة المدرسية من الاطلاع على البرنامج الأسبوعي واليومي.
  • تقديم جدولة الفصول الافتراضية للطلاب.
  • دعم نظام النقاط التنافسي خاص بالطلاب لقياس مدى التفاعل و الاستفادة من البوابة

رابط دخول بوابة المستقبل 1441-1442

وللدخول مباشرةً الى الصفحة الرئيسية لـ بوابة المستقبل , فان ذلك يتم بكل سهولة عن طريق الضغط على ايقونة تسجيل الدخول ( من هنا ) وتسجيل كلمة السر ورقم الهوية للطالب او وليَ الامر واتمام عملية الدخول فوراً .

وفي الاجابة حول تساؤلات ما هو اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بي لتسجيل الدخول فانه بكل سهولة يمكن نسخ نفس كلمة مرور دخول نظام نور والدخول بها عبر بوابة المستقبل , أي عن طريق استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في نظام نور مع نفس رقم الهوية الوطنية او السجل المدني .

طريقة دخول وتحديث بيانات بوابة المستقبل 1441

ولابد من التواصل مع الشخص المسؤول عن حسابكم في نظام نور في حال استصعب عليكم دخول بوابة المستقبل , وللتسهيل عليكم فانه وبمجرد تحديث كلمة المرور في نظام نور يمكنك من استخدام نفس البيانات لتسجيل الدخول الى بوابة المستقبل بكل يسر .

وباعتبار ان بوابة المستقبل في جاهزية دائمة لاستقبال دخول الطالب او المعلم وذلك من خلال نظام دعم فني متكامل تتمثل في مجموعة من الخدمات التي وفرتها وزارة التعليم من خلال البوابة وهي :

  1. أدلة أستخدام
  2. ملفات فيديو تعليمية
  3. نظام تذاكر و دعم فني
  4. فريق دعم فني متواجد في المدارس ضمن فترات مجدولة

ناهبك حول انه يوجد تطبيق جوال مخصص لبوابة المستقبل ومتوفر عبر نظام الاندرويد و نظام الابل , ومن خلاله يتاح للطالب او المعلم او وليَ الامر “أي مستخدم” صلاحية الدخول الى البوابة والتمكن بالاستفادة من جميع الخدمات الموجودة على البوابة الكترونياً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *