التخطي إلى المحتوى
رابط نظام نور .. هذا سبب تأجيل فتح رابط تسجيل الطلاب الصف الأول الابتدائي المستجدين 1442 لإشعار آخر

في تحديث جديد ورد ضمن آخر مستجدات الأخبار لتسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور، خرجت الوزارة التعليمية بالمملكة السعودية بإعلان جديد لها منذ قليل، أفادت فيه عن تأجيل عمليات التسجيل في نظام نور للإلتحاق بالمرحلة الإبتدائية للعام الدراسي المقبل 1442 هجريًا.

ولم تفيد الوزارة مدة هذا التأجيل إذ أوضحت فقط استمرار تعليق التسجيل حتي إشعار آخر.

اسباب تأجيل تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1442

كما بينت في هذا البيان سبب تأجيل التسجيل في نور، معللة ذلك بالزيارات العالية المتوقع دخولها علي الموقع في آن واحد وهو ما يتسبب علي وقوف موقع نور، وهو ما تعمل عليه الوزارة التعليمية في هذه الفترة لمنع حدوث هذه المشكلة. (تحديث جديد 12 مارس 2020) في تمام الساعة (17:50).


منذ بزوغ فجر اليوم وتم فتح رابط موقع نظام نور الرسمي لإستقبال طالبات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي القادم 1442 هجريًا، وهو ما تم التنويه عنه أمس هنا علي موقعنا -سي جي العربية- وذلك بناءًا علي المواعيد المعلنه سابقًا من وزارة التعليم.

كما هي العادة في المملكة العربية السعودية التى تعمل إدخال التكنولوجيا للتسهيل علي مواطنيها، سوف يشهد اليوم الخميس 12 مارس 2020 ميلاديًا، الموافق 17/7/1441 هجريًا، فتح تسجيل نظام نور أمام الطلاب والطالبات المستجدين وسيكون ذلك لمرحلة الصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي القادم 1442 هجريًا.

ومن يتابع العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية في هذا الشأن يعلم أن نظام نور قد شهد العديد من التطورات والتحديثات وهو ما قد تسبب في تأجيل فتح التسجيل لموعد آخر، علمًا بأن التحسينات التى تم إدخالها في النظام الجديد لنور سوف تسهم في عدم وقوف الموقع أو النظام، إذ تم تحديثه خصيصًا لإستيعاب كثرة عمليات التسجيل الإلكترونية لرياض الأطفال.

وبناءًا علي ما تم نشره في الجدول الزمني المعدل لتسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور للعام الدراسي الجديد 1441/1442 هجريًا، فمن المقرر أن يتم فتح الرابط الرسمي لـ موقع نور الرسمي وبدأ عمليات التسجيل لجميع طلاب المدارس الحكومية والمدارس المتخصصة في تحفيظ القرآن التى لا يتم بها أي مفاضلات في عمليات القبول.

ولجميع أولياء الأمور الراغبين بالتسجيل في نظام نور سنعمل جاهدين عبر هذا المقال بتوفير كافة التفاصيل اللازمة والتى تتضمن كلًا من : (شروط التسجيل في نور، موعد إنتهاء التسجيل، طريقة تسجيل ولي أمر جديد).

ومن الأشياء الأساسية قبل البدء في موضوعنا اليوم علي جميع أولياء الأمور معرفة أن الوزارة التعليمية شددت علي شرط أساسي لنجاح عملية تسجيل الطلاب والطالبات في نظام نور وهو أن يتم إنشاء حساب إلكتروني جديد في موقع نور المركزي الإلكتروني الرسمي.

موعد فتح رابط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1442 المستجدين عبر موقع نظام نور رسميًا

وعليه فعلي جميع أولياء الأمور الراغبين بإلحاق أبنائهم في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد وتسجيلهم في نظام نور بشكل إلكتروني معرفة المواعيد الرسمية التى تم إعلانها من قبل وزارة التعليم السعودية عبر الصفحة الرسمية المخصصة لنشر مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور ومشاهدة جدول مواعيد التسجيل الرسمية للإلتحاق بالصف الأول الإبتدائي 1442 عبر منظومة نور الإلكتروني بـ -حساب ولي الأمر- علي الموقع.

موعد التسجيل في مدارس التعليم العام الحكومي 1442 عبر نور الإلكتروني

وفيما يخص موعد تسجيل الطلاب المستجدين في مدارس التعليم العام -الحكومي- 1442 أوضحت الإدارة التعليمية أن علي جميع الراغبين بإلحاق أبنائهم بالصف الأول الولوج إلي نور إعتبارًا من يوم الخميس 12 مارس 2020 ميلاديًا، الموافق 17/7/1441 هجريًا.

موعد التسجيل في المدارس الأهلية والأجنبية 1442 عبر موقع نور

وفيما يخص موعد تسجيل الطلاب المستجدين في المدارس الأجنبية والأهلية للعام الدراسي 1442 أوضحت الإدارة التعليمية أن علي جميع الراغبين بإلحاق أبنائهم بالصف الأول الولوج إلي نور إعتبارًا من يوم الأحد 19 يناير 2020 ميلاديًا، الموافق 24/5/1441 هجريًا.

موعد التسجيل في مدارس تحفيظ القران -الحكومي- 1442 عبر منظومة نور الإلكترونية

وفيما يخص موعد تسجيل الطلاب المستجدين في نور بمدارس تحفيظ القرآن -الحكومي- للعام الدراسي 1442 أوضحت الإدارة التعليمية أن علي جميع الراغبين بإلحاق أبنائهم بالصف الأول الولوج إلي نور إعتبارًا من يوم الأحد 19 يناير 2020 ميلاديًا، الموافق 24/5/1441 هجريًا.

موعد إنتهاء التسجيل للطلاب المستجدين عبر نور

ومن الجدير ذكره هنا أن الوزارة التعليمية بالمملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت سابقًا عن جميع المواعيد والخطط الزمنية المخصصة لعمليات تسجيل طلاب الصف الأولي الإبتدائي عبر موقع نظام نور الرسمي، كما قسمت الإدارة التعليمية عمليات التسجيل عده أقسام بناءًا علي فئات المدارس المتقدم عليها، وعليه فقد تم تحديد فترات زمنية محددة لكل فئه علي حده، مشددة أن عمليات التسجيل مستمرة حتي موعد إغلاق التسجيل الذي أوضحته الوزارة، إذ بينت أن موعد إغلاق باب التسجيل عبر نور سيكون في يوم الاحد 20 سبتمبر 2020 ميلاديًا، الموافق 3/2/1442 هجريًا.

كما نوهت الوزارة التعليمية السعودية أن علي جميع أولياء الامور الإلتزام الشديد بالإعمار التى تم تحديدها في الخطط الزمنية لتسجيل الأبناء عبر حساب -ولي أمر جديد- في الموقع الرسمي لنظام نور الإلكتروني المركزي.

التعليم : هذه شروط تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1442

وكما هي عادة التعليم في المملكة بالتسهيل علي أولياء الأمور والطلاب، أعلنت الوزارة الشروط اللازمة من أجل نجاح عملية تسجيل الطالب / الطالبة  والقبول في المرحلة الأبتدائية الأولي، إذ شددت علي أهمية إلتزام أولياء الأمور بالشروط الموضحة أدناه:

  • ضرورة إتمام الطفل عمر الـ (6) سنوات أو أقل من ذلك العمر بـ(3) شهور.
  • نظام نور لن يقبل الطفل الذي يتعدي عمره (11) عام و90 يومًا.
  • يسمح النظام بتسجيل الأطفال ذو الخمسة أعوام و(6) أشهر بالشروط الآتية ( أن يكون هناك استمارة نمائية تثبت قدرات الطفل، تقديم شهادة تثبت التحاق الطفل بروضة معتمدة لمدة فصلين دراسيين علي أن تكون هذه الشهادة صادرة من الروضة نفسها).
  • وقالت الوزارة بأنه يجب طباعة نموذج الكشف الطبي بالطفل المسجل حديثاً في أنظمة نور الإلكترونية، وفحص الطفل من خلال المراكز الصحية المعتمدة، وتجهيز ملف يحتوي على صورتين للطفل، وصورة لورقة التطعيمات، بالإضافة إلى هوية الأب، وإثبات السكن.

شرح تسجيل الطالبات والطلاب في الصف الأول الإبتدائي عبر موقع نور الرسمي يوتيوب بالفيديو

رابط نظام نور لـ تسجيل الطلاب المستجدين 1442 برقم الهوية

وأوضحت وزارة التعليم بالبلاد السعودية أن عمليات التسجيل الإلكترونية لكلًا من الطالبات والطلاب في الصف الأول الإبتدائي يجب أن تمر بهذه الخطوات الموضحة عبر هذا الملف أو الخطوات الموضحة أدناه:

  • إنشاء حساب ولي أمر جديد في النظام.
  • دخول ولي الأمر إلي الصفحة الرئيسية للنظام
  • النقر علي أيقونة تسجيل ولي أمر جديد
  • إدخال رقم السجل المدني أو الهوية
  • إدخال الإسم المقترح
  • تسجيل الطالب / الطالبة كمستجد في المسيرة التعليمية.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة.

أما عن الراغبين بإلحاق وتسجيل أبنائهم الطلاب والطالبات فقد شددت وزارة التعليم علي ضرورة إلتزام أولياء الأمور بالمواعيد المعلنة لعميلة التسجيل الموضحة أعلاه، وفيما يخص رابط التقديم فيمكنكم الولوج إليه عبر الرابط أدناه.

رابط تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية الأولي 1442 عبر رابط موقع نظام نور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *