التخطي إلى المحتوى

يمكنك الآن من خلال نظام نور أن تعرف نتائج نور للطلاب، في خلال الساعات القليلة القادمة يمكنك معرفة نتائج اختباراتك من خلال نظام نور، يمكنك متابعة الموقع الخاص بالوزارة لمعرفة النتائج من خلاله، حصريا موعد اعلان نتائج طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية :هنا رابط الاستعلام، يترقب جميع الطلاب بالمرحلة المتوسطة و المرحلة الثانوية وأولياء أمور هم في حالة من القلق والتوتر موعد اعلان نتيجة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1442 ، حيث وفرت وزارة التعليم السعودية أنه لابد من اتخاذ الاجراءات الاحترازية التي تفرضها المملكة في كافة مؤسساتها والتعامل بشكل الكتروني لذا وفرت رابط الاستعلام عن النتيجة علي موقع نظام نور للنتائج ، وسوف نوافيكم خلال المقال بالموعد الذي تعلن فيه النتائج ورابط الاستعلام .

موعد نتائج الطلاب 1442 في المرحلة المتوسطة والثانوية نظام نور

ينتظر ملايين الطلبه و الطالبات بالمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية اعلان موعد نتائج الامتحانات التي تم اجراءها لنهاية الترم الثاني لهذا العام ، ونوهت وزارة التعليم السعودية أن نتائج الطلاب 1442 للمرحلتين سوف يتم الاعلان عنها في يوم الخميس الموافق السابع عشر من شهر رمضان الكريم ( 17/9/1442 ) ، والذي يوافق التاسع والعشرون من شهر ابريل الجاري ( 29 / 4 / 2021 ) ، وسوف يتم تفعيل رابط نتائج نظام نور في هذا الموعد وحصول كل طالب علي تقرير مفصل بدرجاته في كافة المواد الدراسية التي تم دراستها والاختبار بها .

طريقة الحصول على نتائج نور نظام نور برقم الهوية 1442 للطلاب للمرحلة المتوسطة والثانوية

سهلت المملكة على الطلاب وأولياء الأمور وعلى المدارس أيضًا عملية استخراج النتائج، يمكن للمدرسة الآن أن ترفع درجات طلاب المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية على نظام نور الموجود داخل موقع وزارة التعليم، وبعدها يقوم الطالب المسجل داخل نظام نور بتسجيل الدخول واستخراج نتيجته برقم الهوية.

أولًا عليك الدخول إلى موقع نظام نور وكتابة اسم المستخدم ورمز التحقق، وكلمة السر، وبعدها الدخول على أيقونة نتائج نظام نور لمعرفة نتيجتك.

يعد نظام نور ميزة رائعة للطلاب والمدارس خلال جائحة كورونا، حيث اعتمدت وزارة التعليم على هذا النظام لتنظيم عملية التعليم عن بُعد التي فرضتها علينا فيروس كورونا المستجد.

يمكن للطلاب أيضًا من خلال نظام نور الحصول على المواد التعليمية بكل سهولة، وأيضًا تتم الاختبارات إلكترونيًا على هذا النظام، ويمكن للمعلمين وأولياء الأمور متابعة تقدم طلابهم وأبناءهم من خلاله.

من الخدمات الأخرى التي يقدمها هذا النظام هو التسجيل للطلاب الجدد دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة أو الإدارة التعليمية، وهو ما يناسب الإجراءات الاحترازية التي تتبعها المملكة لمواجهة فيروس كورونا.

خدمات نظام منصة نور الإلكترونية

  • منصة تمكن الطلاب والطالبات من معرفة نتائج الاختبارات الخاصة بهم في المراحل التعليمية المختلفة.
  • تمكين أولياء الأمور من متابعة نتائج الأبناء من أجل تسجين أداءهم التعليمي.
  • هو وسيلة للمعلمين للتواصل مع أولياء الأمور بكل سهولة عن طريق برنامج إرسال، وإرسال نتائج الطلاب للمراجعة.
  • تسجيل طلاب الروضة أو الصف الأول إلكترونيًا.

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية 1442

نوفر لكم من خلال موقعنا سي جي العربية بشكل حصري ، رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب بنظام نور من هنا ، حيث وضع نظام نور التعليمي الالكتورني بهدف توفير كافة الخدمات التعليمية ، وتطوير التعليم عن بعد بالمملكة ، واعتماد النتائج من خلال منصة نظام  نور المركزي ، حتي يتم الوصول لأفضل مستوي تعليمي للطالب السعودي والذي تسعي الوزارة أن يضاهي مستوي الطالب الذي يدرس بالخارج .

الاستعلام عن درجات الطلاب بالمرحلة المتوسطة والثانوية 1442

أدي طلاب مرحلتي التعليم المتوسط والثانوي اختبارات القدرة المعرفية يوم الثلاثاء الموافق 20 ابريل الجاري والذي وافق 8 من شهر رمضان 1442 ، وقامت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية بالاعلان عن امكانية الحصول علي نتائج القدرة المعرفية من خلال الموقع الرسمي الالكتروني لها ، وأيضا من خلال الملف الشخصي للطالب .

خطوات الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية 1442

  • يجب الدخول علي رابط موقع نظام نور للنتائج بالضغط هنا 
  • تسجيل الدخول برقم الهوية الوطنية في الخانة المخصصة لها.
  • ادخال رمز التحقق المدون في المربع أدناه .
  • يتم الانتقال الي صفحة أخري ، وندخل علي حساب الطالب
  • نحدد الفصل الدراسي الثاني
  • نضغط علي زر استعلام
  • تعرض النتيجة في غضون دقائق وذلك بسبب الكم الهائل من دخول الطلبة علي الموقع .

نتمني لجميع الطلبه و الطالبات التفوق والتوفيق في جميع اختباراتهم ، والحصول علي أعلي الدرجات ، وبهذا نكون انتهينا عزيزي القارئ من توضيح كل الخطوات الخاصة بالاستعلام علي رابط نتائج نظام نور للمرحلة المتوسطة و المرحلة الثانوية ،ويسعدنا متابعتكم لموقعنا باستمرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *