نظام نور 1443 - 1442

رابط استعلام نتائج نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق فقط 1442

نواليكم زوارنا الكرام هُنا عبر “سي جي” بنشر رابط استعلام موقع نظام نور لنتائج الطلاب واستخراج شهادات الفصل الثاني برقم الهوية فقط 1442.

نظام نور للتعلم المتوسط

نظام نور هو أحد الأنظمة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. يزود نظام نور الطلاب بمعرفة النتائج الشهرية والنتائج النهائية للفصلين الدراسيين الأول والثاني ويوفر خدمات للمعلمين مثل النقل الداخلي والخارجي. كما يوفر نظام نور عددًا من الخدمات لأولياء الأمور ، بما في ذلك تسجيل الطلاب في المدارس الحكومية. استمر في قراءة الأسطر التالية عبر موقع سي جي العربية وتعرف أكثر على نظام نور والخطوات المطلوبة للتسجيل والاستفادة منه.

ما هو نظام نور

تم تطوير نظام نور التابع لوزارة التربية والتعليم السعودية بما يتماشى مع الخدمات التي يمكن تقديمها للطلاب وأولياء أمورهم والطاقم التعليمي. وحاولت السعودية من خلال هذا النظام اتباع أحدث الأساليب الحديثة في تكنولوجيا التعليم من حيث توفير الجهد والوقت على الطالب والمعلم وولي الأمر ، خاصة بعد انتشار جائحة كورونا وفرض حظر شامل في المملكة ؛ من هنا قدمت منصة نور العديد من الخدمات التعليمية التي تفيد كل من الطالب والمعلم وولي الأمر ، ومن أحدث خدمات النظام تسجيل الطلاب الجدد دون الذهاب إلى المدرسة أو الإدارة التعليمية.

الخدمات التي يقدمها نظام نور

يساهم نظام نور في المشاركة في عمليات التعلم، حيث يحتوي على بيانات عن المرحلة التعليمية ، كما يوفر عددًا كبيرًا من الخدمات الإلكترونية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور والعاملين التربويين. كما يحتوي نظام نور على عدد كبير من الخدمات سنذكرها لكم فيما يلي:

  • ينتج عن نظام نور للطالب اختبارات في مراحل تعليمية مختلفة.
  • مساعدة أولياء الأمور على معرفة درجات أبنائهم وتحسين الأداء التعليمي.
  • تواصل مع أولياء الأمور من خلال برنامج الإرسال وأرسل نتائج الطلاب إليهم لمراجعتها.
  • من خلال نظام نور، يمكن إدخال نتائج الطلاب ومراجعتها إلكترونيًا للمعلمين.
  • يمكن للطلاب التسجيل في رياض الأطفال الحكومية أو الصف الأول إلكترونيًا عن طريق الدخول إلى نظام نور.

رابط استعلام نتائج نظام نور برقم الهوية 1442

تصدر البحث علي رابط نظام نور لنتائج الطلاب كل عمليات البحث علي جوجل ،حيث بدأ طلاب المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية امتحاناتهم بعد انتهاء المرحلة الابتدائية أداء اختباراتهم وذلك يوم 10 رمضان 1442 هـ ، وينتهي في يوم 17 من شهر رمضان المبارك ، وبدأت المدارس بشكل سريع ومستمر في تصحيح الاختبارات الخاصة بالمواد الدراسية ورصد الدرجات ومراجعتها أولا بـأول .

وأعلن مديري المدارس أن عمليات التصحيح والرصد والمراجعة تسير علي قدم و ساق لكي يتم الاعلان عن النتائج في أسرع وقت ممكن ، وتداولت الكثير من الأخبار أنها سوف تعلن خلال أيام قليلة .

موعد إعلان نتائج الترم الثاني للعام الدراسي 1442

تؤكد الأخبار أنه اقترب موعد اعلان النتيجة ، حيث تسود حالة من الترقب من الجميع للحصول علي نتائجهم ، وقد صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم السعودية أنه سوف ترفع كافة نتائج المواد الدراسية الخاصة بالترم الثاني علي رابط نظام نور لنتائج الطلاب في يوم التاسع والعشرون من شهر ابريل 2021 م والذي يوافق التاسع عشر من شهر رمضان 1442 هـ ، وسوف يفعل الرابط لكي يتمكن كل ولي أمر من الحصول علي نتيجة ابنه بكل سهولة .

حيث تم التنويه من قبل علي تفعيل خاصية اشعار النتيجة علي نظام نور للنتائج لكي يتمكن ولي الأمر من معرفة النتيجة قبل الجميع .

رابط الاستعلام عن نتيجة المرحلة المتوسطة والثانوية علي نظام نور

  • يتم الدخول علي رابط نظام نور لنتائج الطلاب من هنا
  • تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة السر والرمز المرئي
  • سوف تنتقل لصفحة أخري يطلب منك أن تدخل رقم الهوية
  • تحدد المرحلة الدراسية
  • تختار الفصل الدراسي الثاني
  • تضغط علي زر استعلام عن النتيجة
  • تظهر النتيجة بدرجات المواد الدراسية ، مع امكانية طباعتها من الضغط علي زر طباعة أعلي الصفحة شمالا.

موعد امتحانات الدور الثاني للمراحل الدراسية

بعد الانتهاء من الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني ، وظهور نتيجة المرحلة الابتدائية ورفعها علي رابط نظام نور للنتائج ، والاعلان عن موعد نتيجة طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية كما ذكرنا سابقا ، تم الاعلان عن موعد اختبارات الدور الثاني للطلبة التي أخفقت في بعض المواد لجميع المراحل التعليمية ( الابتدائية – الاعدادية – الثانوية ) وذلك يوم الأحد 2/5/2021 الموافق 20 رمضان 1442.

إعلان النتائج عبر نظام نور التعليمي 1442

أكدت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية ،أنه سوف يتم رفع الدرجات المتعلقة بالفصل الدراسي الثاني على المنصة التعليمية فور الإنتهاء منها ورصدها لذلك يسعى الكثير من الطلاب وأولياء الأمور للتعرف علي الخطوات اللازمة للتسجيل علي المنصة وذلك للكشف عن النتيجة المتعلقة بأبنائهم.

كيفية الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور noor

بعد أن يقوم الطلاب بالدخول على الموقع الرسمي لنظام نور التعليمي و ينتهون من تسجيل الدخول عن طريق اتباع الخطوات المنتشرة من جانب وزارة التعليم السعودية وذلك للتعرف علي النتائج الخاصة بهم وذلك بعد القيام بكتابة جميع البيانات المطلوبة ولكم في النقاط التالية الخطوات الواجب على الطلاب تطبيقها في عملية التسجيل:

  • يبدأ الطالب في الدخول على الموقع الرسمي الخاص بنظام نور.
  • يتم التسجيل علي الموقع بعد كتابة اسم المستخدم والرقم السري ثم يتم الضغط علي زر تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك يقوم الطالب باختيار السنة الدراسية الخاصة به بالإضافة إلى تدوين التخصص المنسوب إليه.
  • ثم كتابة اسم المدرسة والإدارة التعليمية واسم المحافظة.
  • مراجعة كافة البيانات التي تمت كتابتها والتأكد من صحتها ثم القيام بالنقر على زر “التالي”.
  • يجب الإنتظار لعدة لحظات وسوف تظهر أمامك شاشة بها كافة النتائج المتعلقة بالطالب.

Emaan Mohamed

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في تفسير الأحلام والأخبار والترددات علي موقع سي جي العربية، للتواصل معي ceges.org/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى