التخطي إلى المحتوى

تسجيل روضات الأطفال نظام نور التعليمي 1442 ، نظام نور من الأنظمة التعليمية الإلكترونية المتميزة التي تساهم بتقديم عدة خدمات متميزة لكل من ينتمي للعملية التعليمية ومن أبرز الخدمات التي يقدمها النظام تسجيل روضات الأطفال التي يعرفكم على تفاصيلها سي جي العربية.

تسجيل روضات الأطفال نظام نور التعليمي 1442

فبعد إحتلال التسجيل في نظام نور لرياض الأطفال 1443 صدارة عمليات البحث مؤخرًا في البلاد السعودية من قبل أولياء الأموار بعد إعلان وزارة التعليم السعودية عن فتحها لباب التقديم اليوم في رياض رياض الأطفال الحكومية المعتمدة للعام الدراسي الجديد 1443/2021، نوالكم هنا عبر “سي جي” بنشر كافة التفاصيل المتعلقة بخصوص تسجيل رياض الأطفال 1443 للعام الدراسي الجديد 1442 – 1443 عبر نظام نور المركزي بالبلاد السعودية.

  نظام نور - رابط استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية 1441 الفصل الثاني جميع المراحل

خَرجت وزارة التعليم بالمملكة ببيان جديد لها، كشفت فيه عن فتح رابط نظام نور 1442 لبدء عمليات إستقبال طلبات تسجيل رياض الأطفال 1443 – 1442 للعام الدراسي الجاري إلكترونيًا عبر الحسابات الخاصة بأولياء الأمور، تجدر الإشارة بأن وزارة التعليم كانت قد أوضحت سلفًا جميع التعليمات والشروط اللازمة لإتمام نجاح مرحلة التسجيل في رياض الأطفال إلكترونيًا لجميع المستويات والمراحل في موقع نظام نور الرسي وذلك لجميع الإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية.

تسجيل الأطفال بالروضة من الخدمات التعليمية المتميزة التي يقوم نظام نور بتقديمها لأولياء الأمور وأبنائهم وتأتي هذه الخطوة في إطار اهتمام المملكة بتطوير نظام التعليم تم تطوير العديد من الدمات الإلكترونية داخل النظام.

إذا كنت أحد أولياء الأمور وتبحث عن طريقة لتسجيل طفلك بالروضة التي ترغب بها سيتم هذا التسجيل من خلال اتباع مجموعة من الخطوات الظاهرة بالفيديو التالي.

 

متي مواعيد تسجيل رياض الأطفال 1443

ولجميع السائلين عن متي موعد فتح تسجيل رياض الأطفال 1443 عبر نظام نور 1442، فقط أوضحت وزارة التعليم السعودية في بيانها الأخير بان عمليات تسجيل رياض الأطفال 1443 سوف تبدأ رسميًا إعتبارًا من تاريخ اليوم الأربعاء 7 ابريل 2021 ميلاديًا، الموافق 25 شعبان 1442 هجريًا، كما أوضحت الوزارة بإستمرار عمليات التسجيل وإستقبال الطلبات وفقًا للطاقة الإستيعابية للروضات ومدارس الطفولة المُبكرة بالبلاد السعودية، تجدر الإشارة بأن خدمة تسجيل الأطفال في مراحل رياض الأطفال ومدارس الطفولة المبكرة أحد أبرز الخدمات السعودية الحديثة التي تم إضافتها إلي بوابة نظام نور الإلكترونية بهدف تنظيم عمليات تسجيل الطلاب في الروضات والمدارس السعودية المعتمدة من التعليم، كما تهدف أيضًا إلي توفير السهولة لأولياء الأمور في عمليات إلحاق أولادهم الأطفال بالمؤسسات التعليمية السعودية المبكرة.

ما هو سن القبول و أعمار التسجيل في نظام نور رياض الأطفال 1443

ولجميع الراغبين بمعرفة إيش سن القبول وأعمار تسجيل رياض الأطفال في نظام نور 1442 -1443، فقد قامت الوزارة بإيضاح ذلك مُسبقًا فيما يخص الأعمار المطلوبة للطفل من أجل إتمام عملية تسجيله في الروضات أو مدارس مراحل الطفولة المبكرة، موضحه ذلك بأنه يكون وفقًا لـ ثلاث مستويات بناءًا علي تاريخ الميلاد كما هو موضح أدناه:

  • المستوي الأول لتسجيل رياض الأطفال: للأطفال الذين تاريخ ميلادهم يبدأ من 23/01/1439 إلى 22/01/1440 .
  • المستوي الثاني لتسجيل رياض الأطفال: للأطفال الذين تاريخ ميلادهم يبدأ من 23/01/1438 إلى 22/01/1439.
  • المستوي الثالث لتسجيل رياض الأطفال: للأطفال الذين تاريخ ميلادهم يبدأ من 23/01/1437 إلى 22/01/1438.

أولويات قبول التسجيل في الروضات ومدارس الطفولة المبكرة الحكومية السعودية 1443

هذا وقد أوضحت وزارة التعليم السعودية في إعلانها الرسمي الأخير فيما يخص فتح رابط التسجيل في نظام نور 1442 لرياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 1443 بأن القبول في الروضات ومدارس الطفولة المبكرة سيكون بناءً للأولوليات الموضحه أدناه:

  • ستكون أولوية القبول لـ التسجيل في الروضات ومدارس الطفولة المبكرة الحكومية السعودية المعتمدة لمن يقوم بالتسجيل أولًا من الأطفال ذو الجنسية السعودية، والأطفال غير الجنسية السعودية من أم سعودية.
  • ستكون أولوية التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة للمستوي الثالث ومن ثم المستوي الثاني بناءًا علي الطاقة الإستيعابية للمدارس.

الأوراق والمستندات المطلوبة لتسجيل رياض الاطفال 1443

  • علي أولياء الأموار القيام بطباعة النموذج الخاص بالكشف الطبي لطفل الروضة من نظام نور، وأخذ الطفل إلي مركز صحي حكومي معتمد قريب.
  • إحضار ملف شامل.
  • تسجيل بيانات الطفل كاملة في الملف الشامل.
  • إحضار عدد (2) صورة شخصية.
  • إحضار عدد صورة واحدة من شهادة التطعيم.
  • إحضار عدد صورة واحدة من هوية الأب وإثبات السكن، وملف ورقي شامل.
  • إرفاق كافة الأوراق الموضحه أعلاه للروضة التي تم تسجيل الطفل فيها عبر نظام نور 1442 الإلكتروني.
  نتائج الطلاب 1440 موقع نظام نور | استعلام نتائج المتوسط والثانوي برقم الهوية

خطوات تسجيل رياض الأطفال 1443 عبر حساب ولي الأمر في نظام نور 1443 إلكترونيًا

وفقًا لما ورد في الدليل الإرشادي الرسمي الذي خصصته الوزارة التعليمية لاولياء الامور الراغبين بأن يقوموا بفتح حساب لهم في موقع نور 1442، فتلك الخطوة تُعتبر أولي خطوات تسجيل الأطفال والطلاب المستجدين في رياض الاطفال في حالة عدم التسجيل المُسبق من قبل ولي الأمر، ويمكن أن يتم ذلك عبر الضغط علي الأيقونة التي تحمل مسمي (تسجيل ولي أمر جديد) وسوف تجدونها بالصفحة الرئيسية لموقع نظام نور الرسمي.

  نتيجة حركة النقل الداخلي 1440 عبر نظام نور .. هذا رابط إعلان نتيجة حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات للعام 1440

ويجب علي ولي الأمر بعد ذلك القيام بإدخال رقم السجل المدني ومن ثم كتابة الإسم المقترح لتسجيل الدخول لموقع نور بعد إتمام التسجيل، ونوضح لكم أدناه الخطوات الرئيسية لإتمام ذلك:

  رابط نظام نور .. هذا سبب تأجيل فتح رابط تسجيل الطلاب الصف الأول الابتدائي المستجدين 1442 لإشعار آخر

أولًا: يجب تسجيل الدخول إلي نظام نور عبر إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور التي تم إنشاءها في الخطوات الأساسية التي أوضحناها أعلاه.

ثانيًا: يجب النقر الآن علي الأيقونة التي تحمل مسمي (تسجيل الأبناء).

ثالثًا: النقر علي أيقونة (تسجيل طالب جديد).

رابعًا: تحدرد صلة القرابة (اب).

خامسًا: كتابة تاريخ الميلاد، والسجل المدني، واسم المدينة.

سادسًا: كتابة وإدخال كافة البيانات الأساسية للطالب.

سابعًا: تحديد المرحلة الدراسية المرغوب التسجيل فيها.

ثامنًا: تحديد المستوي المناسسب للطفل وذلك عبر وضع لعامة صح، والنقر علي التالي، ومن ثم إدخال وكتابة باقي البيانات المطلوبة أمامكم.

تاسعًا: تسجيل الطفل في رياض الأطفال المعتمدة إذ ستكون أولوية الشواغر وفقًا لأسبقية التسجيل عبر نظام نور الإلكتروني.

عاشرًا: النقر علي الإقرار والتعهد، ومن ثم الرجوع إلي صفحة تسجيل الأبناء وستلاحظون حالة الطلب سواء كان مرسل أو مقبول، أو مرفوض، ولا يمكن لولي الأمر حذف الطلب أو التعديل عليها أثناء معالجة الطلب.

تنويه هام: يتوجب علي جميع أولياء الأمور الرغبين بإتمام تسجيل أبنائهم الطلاب في الروضة، أن يقوموا بقراءة جدول الروضات القريبة من المنزل، ومن ثم معرفة الشواغر المتاحة فيها قبيل البدء بعمليات التسجيل في الروضة، كما يتوجب بأن تكون الروضة المراد أن يتم تسجيل الطفل فيها معتمدة من قبل وزارة التعليم السعودية لضمان ظهورها في برنامج نظام نور، حيث لا يظهر سوي الروضات المعتمدة فقط.

رابط تسجيل رياض الأطفال 1443

ولجميع الراغبين بالوصول المباشر إلي رابط تسجيل رياض الأطفال 1443 عبر نظام نور 1442 في الروضات المعتمدة ومدارس رياض الأطفال يمكنكم ذلك الآن بكل سهولة فقط كل ما عليكم هو الولوج إلي هذا الرابط .

رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية 1442

يمكنك القيام بالاستعلام عن نتيجتك أو نتيجة ابنك من خلال رقم الهوية فقط بالخطوات التالية:

  • الدخول لموقع نظام نور من هنا https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx.
  • يتم الضغط على كلمة هل نسيت كلمة المرور ومنها تنتقل إلى صفحة من خلالها قم بإدخال رقم الهوية الخاص بك للاستعلام عن نتيجتك.
  • سيظهر لك شاشة يما بعد عليك كتابة رقم هويتك بها للاستعلام عن النتيجة الخاصة بك ثم كتابة الرمز الخاص بالتحقق.
  • عليك اتباع التسلسل من الخطوات للوصول للنتائج.
  هنا رابط استعلام نتائج نظام نور للطلاب والطالبات الفصل الدراسي الثاني 1440

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور 1442 عبر اسم المستخدم

  • الذهاب إلى رابط الموقع الإلكتروني لنظام نور من خلال هذا الموقع https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx.
  • قم بعد ذلك بالضغط على اسم المستخدم وكلمة المرور وكتابة رمز التحقق الخاص بك.
  • ينقلك فيما بعد إلى الصفحة التالية الخاصة بحسابك سيظهر لك جملة خاصة بنتائج الطلاب في حال ظهورها قم بالضغط على هذا الإشعار.
  • سيطلب منك القيام بإدخال  إسم الطالب،صف الطالب ومنطقتة التعليمية والمدرسة وكل المعلومات المتعلقة به ليتمكن من عرض النتيجة للطالب بصورة دقيقة.
  • بعد أن تتم كتابة المعلومات السابقة سيتم الضغط على أيقونة استعلام لتظهر لك النتائج.

نظام نور التعليمي والمركزية الحكومية

نظام نور التعليمية من الأنظمة التي توليها الحكومة السعودية اهتمام كبير وملفت حيث أن هذا النظام مهم للغاية في سير العملية الدراسية بالنسبة للطلاب والمدرسين كذلك، زادت أهمية نظام نور التعليمي بشكل واضح بعد أن انتشرت طرق التعليم عن بعد خلال أزمة كورونا الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *