التخطي إلى المحتوى
نظام نور: رابط وطريقة تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي المستجدين 1443 – 1442.. بالفيديو خطوات تسجيل الطلاب المستجدين 1443

مُنذ بزوغ فجر اليوم وبدأ نظام نور بفتح رابط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي المستجدين 1443 – 1442 وإستقبال طلبات التسجيل رسميًا، وذلك بناءًا علي ما أقرته وزارة التعليم السعودية مُنذ الإسبوع المُنصرم؛ حينما قررت بتوجيه كافة إدارات التعليم في مختلف مناطق ومحافظات البلاد السعودية بإعتماد فتخ تنظيم تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي 1443 الجديد، وأرجعت ذلك من أجل الإستعداد والتهيئة بكل مبكر من أجل تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين 1442 بأريحية ويسر حتي يتم قبولهم وإنتظامهم في المدارس .

ما هي أعمار تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1443 – 1442

  • التسجيل مُتاح للطلاب الذين قاموا بإتمام (6) أعوام في موعد بدء العام الدراسي الجديد 1443 أو الطلاب ذو الأعمار الأقل من ذلك بـ (3) أشهر (90) يومًا بالظبط، والطلاب الذين سيكون تاريخ ميلادهم في 23-4-1437 الموافق 2-2-2016 أو الطلاب الأقل عمرًا من ذلك.
  • التسجيل للطلاب الذين تقل أعمارهم عن (6) أعوام بـ (180) يومًا كحد أقصي، أي الطلاب الذين كان تاريخ ميلادهم في خلال الفترة من 24-4-1437 الموافق 32-2016 إلي 25-7-1437 الموافق 2-5-2016.

نظام نور: تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي المستجدين 1443 – 1442 عبر حساب ولي أمر جديد

رابط نظام نور 1442 من الأمور التي يبحث عنها العديد من الأهل وأولياء الأمور بالسعودية وذلك بهدف التقديم إلى أبنائهم بالصف الأول الابتدائي، جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم في السعودية قامت بفتح نظام نور ليتمكن الأهل من التسجيل لأبنائهم فيه وكان هذا الأمر بتاريخ ١١جمادي الآخرة وبالتالي أصبح الجميع بحاجة لمعرفة الرابط، يسمح بالتسجيل لكل الطلاب سواء كانوا سعوديين أو أجانب للقيام بالتقديم للصف الأول الابتدائي إذا تم تحقيق كل الشروط، موقع سي جي العربية يعرفكم على رابط التسجيل الخاص بنظام نور لتسجبل طلاب الصف الأول الابتدائي.

تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

نظام نور هو عبارة عن نظام الكتروني تم عمله داخل المملكة العربية السعودية بهدف تقديم مجموعة من الخدمات المتميزة لكل من يعمل بالمؤسسات التعليمية والهدف الأساسي منه هو القيام بأداء العديد من الخدمات التعليمية دون الحاجة لخروج الفرد من منزله حيث يمكنه الدخول إلى رابط نظام نور وتوفير الوقت والجهد لعمل هذه الخدمة بمنتهى البساطة.

أبرز الخدمات التي يقدمها نظام نور هو تسجيل الطلاب داخل المدارس بعد أن تنطبق عليهم مجموعة من الشروط حيث يتم التسجيل بسرعة وببساطة وهذا يعني عدم الحاجة إلى ذهاب ولي الأمر إلى المدرسة والتسجيل بنفسه.

تسجيل الطلاب فى نظام نور
تسجيل الطلاب فى نظام نور

شروط تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي

هناك مجموعة من شروط تسجيل الطالب بالمرحلة الابتدائية للعام  ١٤٤٢-١٤٤٣ هجرية ويجب أن تتحقق هذه الشروط ليتمكن الطالب من التسجيل وإليكم الشروط :

  • يجب أن يكون عمر الطالب المتقدم للمرحلة الابتدائية ٦ سنين ولا يقل عن هذا العمر سوى ب٨٩ يوم فقط أكثر من ذلك لن يقبل.
  • هناك احتمالية لقبول الطالب الأقل من عمر ٦ سنوات وذلك في حالة واحدة فقط أن يتم تقديم شهادة رسمية معتمدة من روضة أطفال تتبع لوزارة التربية والتعليم تثبت أن الطفل المتقدم درس فيها لمدة فصلين كاملين.
  • السبب من طلب الشهادة المعتمدة من الروضة هو التأكد من قدرات الطالب العقلية وأنه مؤهل للبدء في دراسة الصف الأول الابتدائي.

الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب في نظام نور

تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور
تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

خطوات تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور

عندما يتم التأكد من أن الطالب يستوفي الشروط السابقة هناك مجموعة من الخطوات المهمة التي تساعدك في القيام بعملية تسجيل الطلاب في نظام نور وهي كما يلي :

  • القيام بعمل دخول إلى الموقع الالكتروني لنظام نور من خلال هذا الرابط.
  • سيطلب منك كتابة الاسم وكلمة المرور للحساب الخاص بك وإذا لم يكن لديك أي حساب ستقوم بتسجيل حساب خاص بك.
  • بعد الدخول الموقع ستقوم بالانتقال للصفحة الخاصة بالآباء لتتمكن من التسجيل لابنك.
  • سيطلب منك فيما بعد إدخال رقم هويتك أو رقم إقامتك إذا كنت غير سعودي.
  • كتابة الصلة التي تربطك بالطفل الذي تقدم له
  • ستقوم بملأ كل البيانات الخاصة بك حتى تتمكن من إنهاء التسجيل بشكل ناجح.

فيديو: خطوات التسجيل في نظام نور 1443 – 1442

كانت هذه مجموعة من الخطوات التي يوفرها لك رابط تسجيل الطلاب المستجدين الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور، هذا النظام الرائع الذي يساهم بشكل كبير في نجاح عملية التسجيل دون الحاجة الذهاب للمدرسة أو عمل أوراق عديدة وضياع وقت كبير.

إذا كان لديك أي استفسار متعلق بكيفية الدخول إلى نظام نور أو التسجيل لأبنائك يمكنك أن تترك التعليق الخاص باستفسارك وسيرد عليك أحد محرري سي جي العربية على الفور.

رابط نظام نور تسجيل الطلاب المستجدين للمرحلة الابتدائية 1443 – 1442 – 1441 (صف أول ابتدائي)

تجدر الإشارة إلي أن مدارس الإبتدائي في السعودية يوجد منها عددًا من الأنظمة، فهناك مدارس سعودية تابعة لنظام التعليم العام، ومدارس أهلية، ومدراس تحفيظ القرآن الكريم، وجميع تلك المدارس يمكن تسجيل الطلاب المستجدين فيها من أجل الدراسة عبر نظام نور إلكترونيًا؛ وعليه ننشر لكم هنا عبر -سي جي العربية- طريقة التسجيل علي نظام نور في الخطوات البسيطة الموضحة أدناه:

  • أولًا يجب الولوج إلي رابط موقع نظام نور الإلكتروني الرسمي التابع للوزارة.
  • الضغط علي أيقونة تسجيل ولي أمر جديد المتواجدة أسفل عبارة تسجيل الدخول بيمين الصفحة الرئيسية لنظام نور.
  • الآن يجب إدخال سجل ولي أمر الطالب الذي سيجري له عملية التسجيل، والإسم المقترح، ومن ثم الضغط علي أيقونة التالي.
  • إدخال البيانات الشخصية ورقم الجوال.
  • سيتم إرسال رسالة نصية علي الجوال الذي تم إدخاله في الخطوة السابقة تشمل إسم المستخدم والرقم السري، وهي البيانات التي يمكن عبرها تسجيل الدخول في نظام نور.
  • بعد الإنتهاء من مرحلة التسجيل بنجاح، يمكن الآن استخدام منصة نظام نور تسجيل الطلاب المستجدين للمرحلة الابتدائية (صف أول ابتدائي) عبر القائمة الرئيسية المتواجدة بيمين الصفحة ومن ثم إختيار تسجيل الأبناء والضغط عليه.
  • الآن يجب الضغط علي تسجيل طالب جديد.
  • سوف تظهر الآن عددًأ من البيانات التي يجب إداخالها.
  • بعد إخال البيانات يرجي النقر علي أيقونة تسجيل.
  • والآن نكون قد انتهينها من إتمام عملية تسجيل طالب مستجد جديد عبر نظام نور بشكل إلكتروني.

ما هي المرفقات المطلوبة أثناء تسجيل طالب جديد في نظام نور

هُناك عددًا من المرفقات التي يجب إرفاقها أثناء إتمام عملية تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور 1443 وهي كالآتي: (شهادة الميلاد، كرت التطعيم، كرت العائلة للسعوديين، إقامة الطالب وولي الأمر لغير السعوديين).

ولجميع الراغبين الآن من أولياء الأمور بالوصول بشكل مباشر وفوري إلي رابط موقع نور لتسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائي 1443 يمكنهم ذلك بالولوج إلي هذا الرابط من هنا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *