التخطي إلى المحتوى

كثيرة هي الصور والعبارات المكتوبة عليها التي تبشر بقدوم شهر رمضان المبارك حيث تعتبر شكل من أشكال التهنئة والمباركة التي يمكنك تبادلها مع الأهل والأصدقاء بمناسبة قدوم رمضان وتتمثل الصور في مباركات ورمزيات وأدعية تتمنى للجميع صوما مقبولاً وتوبة عن الذنوب ورجوع إلى الله بصالح الأعمال، ولذلك نعرض لك في هذا الموضوع مجموعة مميزة من صور رمضان ورمزيات وحكم دينية رائعة.

أصبحت الصور اليوم أكثر تعبيراً من الكلمات، لذلك يتم في كل مناسبة البحث عن صورة مناسبة لمشاركتها مع الأشخاص لتهنئتهم، ومع اقتراب شهر رمضان الكريم يزداد البحث عن صور جديدة تحمل عبارات المباركة والتهنئة بقدوم أفضل شهور السنة وسيدها.

اجمل الصور رمضان كريم 2021

كثيرة هي التصاميم والصور الجاهزة التي يمكنك تبادلها عبر الرسائل مع الأصدقاء للتعبير عن مشاعر الحب والإحترام بينهم لتحمل فيها عدة عبارات جميلة ومميزة مثل رمضان كريم، واللهم بلغنا رمضان، شهر رمضان شهر الكرم والغفران:

يعود رمضان هذا العام بعد شهور صعبة عاشها المسلمون في جميع بلدان العالم، ويُعد هذا الشهر فسحة وفرصة لتجديد الأمل ومسح الألم من قلوب الملايين ممن ينتظرونه، ولعل الصور التي تحمل التهاني والأماني تكون الأكثر بلاغاً وسداداً، وقد جمعنا في ما يلي أجدد صور رمضان المبارك:

 

أيام معدودة تفصلنا عن حلول شهر الخير والمغفرة، وقد بدأت صفحات التواصل الاجتماعي تعج بصور التهنئة والخلفيات الاحتفالية بعودة ضيف عزيز على قلب كل مسلم في البلاد العربية والأجنبية.

ويُمكن استعمال الصور والخلفيات التالية، لتجديد حالات الواتس اب أو الفيس بوك، ومشاركتها عبر الstories  في مختلف المنصات، أو كذلك إرسالها للأحباب والأصدقاء.

 

يكون رمضان فرصة لتجمع أفراد العائلة مع بعضهم البعض حول مائدة الإفطار، مما يُعزز مظاهر الترابط والتراحم بينهم، وذلك من فضل شهر الرحمة الذي يعم فيه الخير ويتصالح فيه المتخاصمين، ويتواصل فيه الأصدقاء.

وتكون هذه فرصة مميزة لإرسال صورة خاصة باسم الشخص الذي تريد عند الاختيار من بين الصور التالية.

في رمضان يغتسل الناس من الذنوب ويُنقون من الخطايا من خلال التوجه إلى الله بالدعاء والتهليل والتسبيح والاستغفار أناء الليل وأطراف النهار، فالفوز العظيم في هذا الشهر الكريم هو ارتفاع أسماءنا وأسماء من نحب للعتق من النار ودخول الجنة مع النبيين والأبرار.

وللصائم في رمضان دعوة لا تُرد، شرط إخلاص النية إلى الله واليقين بتحقيق مطالبه من الله الواحد القادر على قول لأي شيء كن فيكون.

وخلال رمضان هذه السنة، يُمكن الاختيار من بين تشكيلة كبيرة ومميزة من أجمل صور رمضان كريم لمشاركتها مع الأصدقاء والأقارب:

 

أصبح التهادي والتبريكات بقدوم شهر رمضان تكون على شكل خلفيات متحركة تحمل أدعية، وعبارات تهنئة إلى جانب الألوان والزخارف التي ترمز لشهر رمضان مثل الهلال والفانوس وغيرها.

ويتم الاحتفال بحلول شهر رمضان كل سنة في أواخر شهر شعبان الذي يُعد ثامن شهور السنة الهجرية، ليتواصل ل29 أو 30 يوم حسب الرؤية، تتزين فيها الشوارع والمنازل، وتمتلأ فيها المساجد بالمصلين الذاكرين لله.

ويُمكن تنزيل الخلفيات التالية بكل سهولة وتحميلها بشكل سريع عبر الرسائل أو صفحات التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت.

يستمد شهر رمضان قدسيته بكونه الزمان الذي أنزل فيه القرآن على خير الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، فيه فرض الصيام على المسلمين منذ السنة الثانية للهجرة، الذي يكون من طلوع الفجر حتى غروب الشمس لمن بلغ من المسلمين إذا لم يكن هناك سبب يُبيح الإفطار مثل السفر أو المرض وغيره.

واختص الله سبحانه وتعالى فريضة الصيام بكونها له يُؤجر عليها المسلم، كما يكون في هذا الشهر الفضيل ليلة ذُكرت في القرآن الكريم بأنها خير من ألف شهر وهي ليلة القدر التي تأتي في العشر أيام الأخيرة من رمضان.

وتمتد فوائد الصيام لتطال البدن، فهو نعمة من الله سبحانه وتعالى لتخليص الجسم من السموم، كما تتخلص النفس من السموم من نوع آخر مثل الحسد والكره والقذف والغيبة والنميمة.

ويُمكن الاختيار من بين أحدث

يتزايد البحث يوم بعد يوم عن صور رمضان جديدة لنشرها مع اقتراب دخول شهر الصيام وإرسال التهنئة لجميع الأهل والأصدقاء، ويوجد الآلاف من الصور الجميلة ذات الجودة العالية والتصميم المميز التي تليق باستقبال رمضان.

 

 أجمل صور رمضان كريم 2021

مع حلول شهر رمضان المبارك وظهور نفحات هذا الشهر الفضيل نعرض لكم في هذا الموضوع مجموعة واسعة من الصور والتصميمات المبتكرة، حيث تحمل هذه الصور بعض العبارات مثل رمضان كريم، كل عام وأنتم بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك، اللهم تقبل صيامنا وقيامنا، وغيرها من العبارات المميزة والأدعية المأثورة في شهر رمضان لتقديمها مع التهاني والتبريكات ومشاركتها مع أحبائك:

 

اجمل الصور رمضان كريم للفيس بوك 2021

يبحث الكثير من الأشخاص عن بعض الخلفيات والصور واضحة الجودة من أجل استخدامها كغلاف لصفحات الفيس بوك أو مشاركتها عبر وسائل التواصل الإجتماعي على سبيل الفرحة والإحتفال بقدوم أيام البركة والمغفرة لتكون بمثابة مظهر من مظاهر الإحتفال البسيطة ولك مجموعة من خلفيات رمضان :

 

تصاميم اللهم بلغنا رمضان 2021

اللهم بلغنا رمضان من الأدعية البسيطة والقصيرة ولكنها شائعة في ظل هذه الأيام التي ننتظر فيها قدوم شهر العبادة ولذلك يبحث الكثير عن بعض الصور التي تحمل هذه العبارة من أجل تبادلها ووضعها صورة شخصية في تطبيقات التواصل المختلفة ، ولك في هذا الموضوع قائمة رائعة من الصور والخلفيات الرمضانية القصيرة:

 

صور رمضان من الأمور التي تضيف الفرحة وتدخل البهجة على النفس بالرغم من كونها رمزيات بسيطة في محتواها ولكنها تحمل معاني لطيفة وتجعلك تبادل مشاعر الحب والوفاء مع أهلك وأصدقاءك ولذلك قمنا بعرض مجموعة من الصور الرمضانية المميزة لعام 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *