التخطي إلى المحتوى

مع حلول شهر رمضان المبارك وظهور نفحات الراحة والإيمان في كل مكان تظهر مجموعة كبيرة من فوانيس رمضان التي تعد من أروع الرمزيات التي يعشقها الكثير وتعبر عن فرحة الشهر الفضيل، حيث يعتبر الفانوس صناعة يدوية قديمة قادرة على إدخال البهجة والسعادة في قلوب المسلمين، كما يقوم الكثير من الأشخاص بصناعة هذه الفوانيس بعدة خامات مثل الخشب والقماش والمعدن وغيرها ولك في هذا الموضوع مجموعة من أروع صور فوانيس رمضان التي يمكنك مشاركتها مع اصدقائك احتفالا بشهر فضيل لعام 2021.

اشكال فوانيس رمضان الجديدة 2021

كثيرة هي الصور والتصاميم التي توضح فوانيس رمضان بألوانها الزاهية والمبهجة التي تدخل السرور على قلوبنا، بالإضافة إلى استخدام هذه الصور على صفحاتكم الشخصية لنشر أجواء رمضانية رائعة:

تصاميم فوانيس رمضان 2021

هناك العديد من التصاميم الخاصة بفوانيس رمضان المبارك التي يمكنك مشاركتها مع الأهل والأصدقاء لتبادل التهنئة بشكل جديد ومختلف كما تصلح هذه التصاميم للتعبير عن فرحة الأيام الفضيلة وتخصيصها كغلاف لصفحة الفيس بوك الخاص بك ولك صور فوانيس رمضانية مختلفة:

صور فوانيس رمضان 2021، احدث تشكيلة من صور خلفيات فانوس رمضان عبر موقع سي جي العربية Ceges.org شهر رمضان المبارك هو واحد من أهم الشهور الهجرية التي لها إنطباع وتميز خاص بها، فهو شهر له العديد من الطقوس الخاصة به وله الكثير من العلامات التي تُميزه دونًا عن غيره، ومن أشهر المعالم التي تُميزه هو فانوس رمضان، فهو أشهر المعالم التي يُعرف بها هذا الشهر وعلي إثره تشعر الأطفال بالهجة والسعادة والفرح، وفوانيس رمضان لها العديد من الأشكال والأنواع المُختلفة والأحجام المُختلفة أيضًا.

ففي وقتنا الحالي أصبحت فوانيس رمضان تتواجد في جميع الألوان والأشكال، فُهناك فانوس رمضاني بشكل عرائس باربي، وهناك فانوس رمضاني بشكل فيل، وآخر علي شكة بطة، والكثير من الأشكال التي لا تنتهي، كما أن هُناك فوانيس مصنوعة من الخشب وهناك أيضًا ما هو مصنوع من النحاس والبلاستك، وفي الماضي كان يُصنع فانوس رمضان من الحديد، ولكن مع تقدم التكنولوجيا أصبحت الفوانيس بالأسماء فُهناك فانوسك يا محمد، فانوسك ي احمد، يا محمود ياشيماء ياراند وهكذا، وهنا وعبر هذا المقال سوف ننشر لكم أجمل صور فوانيس رمضان.

صور فوانيس رمضان 2021

وفي تصميم جديد مثل ما نري فهو فانوس ديكوري رائع، فهي معروفة بإسم الفوانيس النحاسية التي تتميز باللون الذهبي الرائع، وهذا الشكل أيضًا لها العديد من الأحجام المُختلفة فُهناك تصاميم منه تحتوي علي الزجاج في الجوانب ويمكن من خلالها رؤية الشمعة التي تضيئ الفانوس من الداخل، وهُناك تصاميم أخري مصنوعة من النحاس فقط ولا يظهر اي شيئ من الداخل.

ومع شكل آخر بتصميم ذو رُقي ممتاز، وهو عبارة عن فانوس يتخذ شكل المكعب وكل جانب يحتوي علي زجاج، وفي داخل الفانوس هُناك شمعة، ولهذا الفانوس العديد من الأحجام، فهو فانوس مُصنع من الخشب، وتصميه يتميز بالشياكة.

وفي هذا الشكبل نُلاحظ بأن التصميم مُختلف، فهو فانوس مصنوع من الخشب الملون باللون الأحمر، ويُعتبر هذا الشكل من أكثر الفوانيس عصرية حيث يواكب الموضة، وفي داخل الفانوس هُناك شمعة يتم إستخدامها للإضاءه، والتصميم يتميز بالرقي، وهو من افضل الأشكال التي يتم شرائها في هذه الآونة.

نُلاحظ بأن هذا الفانوس مميز الشكل، فهو مصنوع من النحاس الذهبي كما يحتوي الفانوس علي أجزاء مصنوعة من الزجاج المُلون والرائع ، ومن الدخل يقوم الفانوس بالإضاءة، وحجم الفانوس كبير ويمكن أن يتم تعليقه في البلكونات أو في وسط الشوارع مع زينة رمضان المُعلقة.

اجدد فوانيس رمضان 2021

صور فوانيس رمضان 2021 لجميع مُحبي الفوانيس ننشرها لكم عبر سي جي العربية بمُناسبة إستقبال شهر رمضان المبارك حيث طالبنا الكثير من مُتابعينا بان نقوم بنشر تشكيلة من أحدث الصور الرمضانية من أجل القيام بتقديم التهاني والمُباركات مع الأحباء والعُشاق والأصدقاء والأقارب بمناسبة هذا الشهر المُبارك، وعليه خصصنا لكم هذا المقال ننشر لكم أجمل تشكيلة متنوعة من احدث صور فوانيس رمضان 2021.

احدث واجمل خلفيات فانوس شهر رمضان 2021 – 1442

ففي مثل هذه الأوقات من كل عام نجد أن جميع مواطني الشعوب العربية لديهم شعور بالبهجة والفرح الشديد، وهو ما نسميه فرحة وبهجة روح رمضان الكريم، والتى تبدأ حينما يشرع أطفال المناطق بالذهاب إلي كل منزل وطلب “فلوس الزينه” والتى غالباً ما تكون قيمتها “خمس جنيهات” في مصر، وبعدها نجد أن أطفال الشارع يتجمعون سوياً لتعليق زينة رمضان في الشوارع.

صور فوانيس رمضان 2021

 

خلفيات فوانيس رمضان hd 2021

 

ويحدث ذلك في الأحياء الشعبية بشكل أكبر ، فهي المناطق الوحيدة التى نجد فيها روح المشاركة من الجميع لإستقبال أيام رمضان المباركة بطقوس لها طابع خاص تبدأ من جمع المال وتنتهي بتزيين الشارع بالزينة الرمضانية المعتادة والأنوار والفانوس الكبير الذي يتوسط الشارع والزينة، هنا فقط تبدأ روح رمضان بالظهور وتعم البهجة لي جميع المواطنين، وهو الأمر الذي لم يتذوق طعم إحساسه الكثير بعدما قلت هذه المظاهر ، إذ أغلبنا الآن يكتفي فقط أن يقوم بوضع فانوس كبير في البلاكونات فقط.

وتزامناً مع إقتراب أجمل أيام في السنة وهي أيام شهر رمضان الكريم، ننشر لكم عبر هذا المقال مجموعة متميزة من صور فوانيس رمضان 2021، إذ يلاحظ الجميع أن كافة الأسواق في جميع البلاد العربية غارقة بالفوانيس المعروضة للشراء، فالجميع يقوم بالذهاب لشراء الفوانيس، إذ نجد أن الأبناء يشتروه إلي والدتهم أو يقوم الأب بشراء الفوانيس للأم والأولاد، أو يقوم الحبيب بشراء فانوس يهادي به حبيبته، كل ذلك يحدث ضمن العادات والتقاليد الخاصة بالشعب المصري تحديداً، إذ أن رمضان يتم معرفة قدومه في الدولة المصرية بظاهرة إنتشار الفوانيس المعلقة في الشوارع والمعروضة في الأسواق والمحلات.

وبما أنه لا يتبقي الكثير علي قدوم رمضان الكريم 2021، يقوم رواد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة بتداول صور فوانيس رمضان 2021 معبرين بها عن فرحتهم بقدوم الشهر وفي نفس الوقت يقوموا بتقديم التهاني سواء التهاني إلي الأحباب أو بين الأقارب والأصدقاء، ويتمني الجميع الصيام المقبول وحلول البركة والخير علي جميع الامه الإسلامية في الوطن العربي.

احدث صور فوانيس رمضان 2021

 

ولكن لا يعرف أغلبنا قصة “فانوس رمضان” ولهذا عبر السطور القليلة القادمة سوف ننشر لكم تاريخ إنتشار فوانيس شهر رمضان، إذ كان يتم إستخدامه قديماً لإنارة الشوارع أثناء الليل وخاصة بين المسلمين الذين يرغبون بالذهاب إلي المساجد لأداء فريضة صلاة الفجر والعشاء.

ومن أكثر الأماكن التى إنتشرت فيها ظاهرة الفوانيس الرمضانية 2020 كانت في شوارع مدينة القاهرة وكان ذلك في أثناء عهد “المعز لدين الله الفاطمي” خاصة في اليوم الخامس من رمضان للعام الهجري 358، وهو اليوم الذي قام فيه المسلمين بالخروج إلي الصحراء الغربية لإستقبال “المعز” في أثناء اليل حاملين في أيديهم فوانيس يشع منها ألوان مختلفة ترحيباً بقدومه إلي مدينة القاهرة.

وهناك العديد من القصص الأخري التي يتم تداولها عن سبب إنتشار الفوانيس وشهرتها في رمضان، فمنها مثلاً رغبة أحد الخلفاء الفاطميين بإستطلاع هلال رمضان، وخرج الخليفة الفاطمي إلي الشارع وخرج وراءه الكثير من أطفال المدينة وفي أيديهم فوانيس مضيئة بألوان عديدة لإنارة الشارع له أثناء ذهاب لرؤية هلال شهر رمضان مبارك، وكانوا يرددون أغاني عديدة تعبر عن مدي فرحتهم بحلول رمضان الكريم.

ومنذ ذلك الحين انتشرت ظاهرة “الفانوس” إذ قامت جميع المساجد بتعليق فوانيس عند أبوابها يتم إضائتها أثناء اليل طوال أيام شهر رمضان الكريم، ويتم إضاءه الفوانيس في ذلك الوقت بواسطة الشموع ، إلي أن انتقلت هذه الظاهرة لوقتنا الحالي لتصبح أحد المظاهر الأساسية لحلول أيام شهر رمضان المبارك.

ولكن تطورت الفوانيس كثيراً فبعدما كانت تضاء بواسطة الشموع أصبحت الآن تضاء بواسطة البطارية أو الكهرباء، كما أن المصانع طورت الفوانيس أكثر وجعلها تصدر أصواتا بأغاني رمضان المعتادة والمعروفة مثل ( اغنية وحوي يا وحوي اياحه) الشهيره.

أحدث تشكلة صور فوانيس رمضان 2021

والآن ننشر لكم تشكيلة متنوعة من اجدد صور فوانيس رمضان 2021 نتمني أن تنول علي إعجابكم.

 

ما هي أسعار وأنواع فوانيس رمضان 2021

هناك العديد من اشكال وأحجام الفوانيس التى يتم تطويرها كل عام، ولكن الأصل فيها يتم صناعته من الأخشاب ، او المعادن، أو الصاج، بالإضافة إلي الفوانيس الصينية التي غزت الأسواق بشكل كبير.

ويسأل الجميع عن أسعار فوانيس رمضان 2021، وهو ما سوف نقدمه لكم عبر هذا المقال، إذ قمنا بالذهاب إلي أحد الشوارع في مدينة القاهرة ووجدنا أن هناك فوانيس جديدة معلقة علي المحلات ، منا فوانيس زجاجية وفوانيس خشبية وفانوس المسحراتي وهو فانوس محمل ببعض أغاني شهر رمضان الشهيرة.

كما أن الفوانيس لها أسماء عديدة يتميز كل أسم بشكل وحجم خاص به، ومن هذه الأسماء (فانوس برقوقه، وفاونس النجمة، وفاونس البرج، وفانوس المخمس، وفاونس الدلاية).

تبدأ أسعار الفوانيس الرمضانية في مصر من 25 إلي 500 جنيهاً، كما أن هناك فوانيس ميدالية تترواح سعرها ما بين الـ 5 إلي 7 جنيهات، وهناك فانوس يبلغ سعرة 250 جنيهاً ويسمي فاونس البرنس وهو فاونس تم صناعته من الخيامية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *