التخطي إلى المحتوى
متي موعد ورابط التسجيل تقديم كلية الأمير سلطان العسكرية 1442 – 2020

التسجيل في كلية الأمير سلطان العسكرية 1441، متي موعد تقديم كلية الأمير سلطان العسكرية 1442 – 2020، وما هو رابط التقديم علي كلية الامير سلطان العسكرية 1442، هي الأسئلة الأكثر تداولًا في الفترة الحالية، يأتي ذلك بعد خروج كلية الأمير سلطان العسكرية ببيان جديد لها صباح اليوم، والذي أعلنت خلاله عن موعد فتح القبول والتسجيل والتقديم بالكلية العسكرية للأمير سلطان لجميع حاملي شهادات البكالوريوس للعام الدراسي الجديد 1442 هجريًا.

وأوضحت الكلية في بيانها الأخير الشروط والتعليمات اللازمة لقبول التسجيل والتقديم علي كلية الأمير سلطان العسكرية الموضحة بدبليل التسجيل المنشور بالكلية والذي يمكن الإطلاع عليه من الرابط المرفق أخر المقال، ومن أبرز الشروط أن التقديم سيكون متاح فقط لحاملي مؤهل الثانوية العامة في العلوم الطبيعية لكلًا من الطالبات والطلاب.

صورة أرشيفية لطلاب كلية الأمير سلطان العسكرية 1442-2020

ما هي مميزات تقديم كلية الامير سلطان العسكرية للعلوم الصحية 1442-2020

هناك العديد من المميزات التى توفرها كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران، إذ توفر الكلية للطلاب المقبولين بها مكافأت مالية بشكل شهري تصل قيمتها (1000) ريال سعودي، كما توفر الكلية العلاج والسكن والغذاء للطلاب.

شروط التسجيل وتقديم كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية 1441 – 1442

هناك عددًا من الشروط اللازمة للقبول والتسجيل في كلية الأمير سلطان العسكرية، ونوضح لكم أبرزها أدناه:

  • علي المتقدمين أن يكونوا ذو جنسية سعودية.
  • أن يكون المتقدمين حاصلين علي شهادة الثانوية العامة في العلوم الطبيعية بنسبة لا تقل عن (85%).
  • يجب النجاح في الكشوفات والفحوصات الطبية.
  • يجب النجاح في الاختبارات التى يتم تحديدها من قبل كلية الأمير سلطان العسكرية بشكل كامل.
  • ألا يكون قد مضي علي صدور شهادة الثانوية العامة ما يزيد عن (3) أعوام .
  • ألا يزيد عمر المتقدمين عن (23) عامًا عند عملية التقديم.
  • أن يكون المتقدمين متفرغين تمامًا للدراسة بالكلية.
  • توافر القدرات العامة بنسبة 70%، والتحصيل الدراسي للتخصصات العملية 65% على الأقل.

متي موعد التسجيل و تقديم كلية الأمير سلطان العسكرية 1441-1442

وللراغبين بمعرفة متي موعد التقديم علي كلية الأمير سلطان العسكرية 1442-2020 نجيب عبر هذا المقال علي هذا التساؤل، حيث من المقرر أن تبدأ عمليات التقديم إعتبارًا من يوم الثلاثاء 23 ذو القعدة 1441 هجريًا، الموافق 14 يوليو 2020 ميلاديًا، ويتم إغلاق باب القبول والتسجيل في يوم السبت 27 ذو القعدة 1441 هجريًا، الموافق 18 يوليو 2020 ميلاديًا.

تجدر الإشارة إلي أن كلية سلطان العسكرية لا تقبل التقديم والتسجيل بها إلا مرة واحدة في السنة، ويتم فتح التقديم بها بعد ظهور وإعلان نتائج الثانوية العامة ونتائج اختبار قياس الوطنية لكلًا من القدرات العامة، والاختبار التحصيلي.

كما شددت إدارة الكلية علي كافة الراغبين بالتقديم بها تحري الدقة عند ملئ البيانات المطلوب إدخالها والتأكد من إكتمالها بظهور كلمة “مكتمل” بعد الإنتهاء من المراحل الأساسية لتقديم طلبات الالتحاق بالكلية، إذ نوهت الكلية بإستبعاد الطلبات الغير مكتملة تمامًا، كما أوضحت أن معايير القبول بالكلية ستكون وفقًا لنسب الثانوية العامة ومعدل اختبار القدرات والتحصيل الدراسي.

رابط التسجيل وتقديم كلية الأمير سلطان العسكرية 2020-1442

ولجميع الراغبين بالوصول إلي الرابط المباشر للتقديم والتسجيل في كلية الأمير سلطان العسكرية 2020-1441 وقراءة الدليل الارشادي يمكنهم ذلك الأن بكل سهولة ويسر عبر الولوج إلي الرابط الموضح أدناه:

رابط التقديم على كلية الأمير سلطان العسكرية 1442 – 2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *