التخطي إلى المحتوى
أزمة جديدة داخل الاتحاد الأفريقي

يبدو أن هناك أزمة جديدة، نشبت داخل جدران الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والذي يترأسه الملغاشي أحمد أحمد، والذي جاء خلفًا للكاميروني عيسى حياتو، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت أزمات لا حصر لها لأحمد أحمد والكاف، مما جعل الاتحاد الدولي لكرة القدم، يوجه لجنة مُشكلة من فيفا لإدارة أمور الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وأشارت تقارير صحفية، أن الاتحاد الأفريقي قرر فسخ تعاقده مع شركة “لاجاردير” الفرنسية مالكة الحقوق التسويقية للنادي، بدون أي أسباب، حيث أن التقارير اضافت بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عقد عدة اجتماعات خلال الفترة الماضية، أنتهت باتخاذ قرار بانهاء التعاقد مع لاجاردير بأثر فوري، وهنا سيواجه الكاف أزمة.

وأصدرت شركة لاجاردير بيان أشارت فيه إلى استيائها الكبير من ما قام به الاتحاد الأفريقي لكرة القدم؛ مؤكدًا أن التعاقد ممتد حتى 2028 مقابل مليار دولار أمريكي للكاف، وليس هناك أي سبب لافساخ التعاقد من جانب الاتحاد الأفريقي، وليس ايضًا هناك سبب قانوني جراء ذلك، وأشارت إلى إنها تأمل في أن يتراجع الكاف عن هذا القرار.

ويستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام، والتي ستُقام في مصر بالفترة ما بين 8 لـ22 نوفمبر الجاري، بمشاركة 8 منتخبات، حيث تضم المجموعة الأولى مصر والكاميرون ومالي وغانا، وتلعب في الثانية نيجيريا وبجانبها جنوب أفريقيا وزامبيا وكوت ديفوار، ويتأهل البطل ووصيفه وصاحب المركز الثالث إلى اولمبياد طوكيو 2020.

ووصل أحمد أحمد إلى مصر مساء اليوم الثلاثاء، من أجل الاستعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية، ومن المنتظر أن يحضر فعاليات مباراة الافتتاح بين مصر ومالي على ستاد القاهرة الدولي وبحضور جماهيري كبير منتظر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *