التخطي إلى المحتوى
أزمة في الدوري الإسباني بسبب مباراة الكلاسيكو

تدور أزمة حاليًا في الوسط الرياضي الإسباني، وذلك بسبب موعد مباراة الكلاسيكو، بين برشلونة وريال مدريد، حيث كان من المُقرر أن تُلعب مباراة الكلاسيكو، يوم السبت المقبل، في الجولة التاسعة ببطولة الدوري الإسباني الممتاز لموسم 2019/2020، والذي يحمل لقبه برشلونة في المواسم الثلاثة الأخيرة، وحصل على اللقب 8 مرات في أخر 10 مواسم.

الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قرر تأجيل مباراة برشلونة وريال مدريد، والتي كان مُقرر إقامتها يوم السبت، على ملعب الكامب نو، معقل فريق برشلونة، إلا إنه اللقاء تم تأجيله لأسباب أمنية، حيث تقع مشادات في كتالونيا بين متظاهرين وقوات الأمن؛ لذلك كان القرار الأفضل تأجيل الكلاسيكو، على أن يُحدد لها ميعاد لاحقًا.

وأعلن الاتحاد الإسباني، عن تحديد يوم 18 ديسمبر المقبل؛ موعدًا لإقامة مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، حيث أن الاتحاد الإسباني أمهل الناديين مُهلة 48 ساعة؛ لتحديد الميعاد المناسب لهما لإقامة المباراة، ولم يتلق الاتحاد رد، فحدد ميعاد للمباراة من وجهة نظره الخاصة، وبالفعل تم الإعلان عن يوم 18 ديسمبر موعدًا للقاء.

وبسبب ذلك، عبرت رابطة الأندية الإسبانية، عن استيائها من هذا الموعد؛ مؤكدة بإنها ستتجه إلى الجهات القانونية المختصة للاعتراض على هذا القرار، حيث أن من وجهة نظر الرابطة بأن يوم 18 ديسمبر ليس مناسبًا لإقامة المباراة فيه نظرًا لأن في اليوم نفسه سيلعب ليفربول في نصف نهائي كأس العالم للأندية وهو ما يتعلق بحقوق البث.

وايضًا ترى الرابطة أن يوم 18 سيشهد مباريات في الدور التمهيدي لبطولة كأس ملك إسبانيا، وإقامة مباراة الكلاسيكو في نفس هذا اليوم، سيؤثر بدون شك على على نسب مشاهدة مباريات بطولة الكأس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *