التخطي إلى المحتوى
أزمة للجنة المسابقات لاتحاد الكرة

أشارت تقارير صحفية مصرية، إلا أن مسؤولي ستاد الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية، قرروا إغلاقه بعد الإنتهاء من تنظيم مباراة مصر وكينيا، التي أقيمت على أرضه أول أمس الخميس، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، وتتصدر جزر القمر المجموعة.

وظهرت أرضية برج العرب مُتهالكة إلى حد كبير في مباراة مصر وكينيا، حيث إنه استضاف العديد من المواجهات سواء لمنتخب مصر أو مباريات بالمسابقات المحلية طوال الفترة الماضية، وايضًا مباريات الأندية المصرية في البطولات القارية، وهم الأهلي والزمالك والمصري البورسعيدي، بينما يلعب بيراميدز على أرضه الدفاع الجوي.

وتابعت التقارير، بأن أعمال الصيانة ستبدأ في الاستاد وقد لا يكون جاهزًا لاستضافة مباريات ببطولة الدوري بعد استئنافها يوم 25 نوفمبر الجاري، حيث أن المسابقة متوقفة حاليًا؛ بسبب بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام والمُقامة في مصر بالفترة ما بين 8 لـ22 نوفمبر الجاري، بمشاركة 8 منتخبات، يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة في البطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).

وهذت يضع لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم في أزمة كبيرة، وذلك لأن هناك قرار أمني بعدم لعب الأهلي والزمالك بالإضافة للمباريات الهامة على ستادات بتروسبورت والقاهرة والكلية الحربية والمقاولون العرب والمكس بالإسكندرية، وليس هناك إلى عدد قليل من الملاعب المتوفرة التي تسمح بإقامة مباريات عليها.

وتُستأنف مباريات الدوري يوم 25 نوفمبر، وتأتي على رأس المواجهات، تلك التي تجمع بين الجونة والأهلي، وايضًا في اليوم نفسه سيستضيف الزمالك نظيره إنبي، قبل أن يلعب القطبين في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يحل الأهلي ضيفًا على النجم الرياضي الساحلي التونسي، ويلعب الزمالك بضيافة تي بي مازيمبي الكونغولي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *