التخطي إلى المحتوى
أليسون يُطرد لأول مرة في تاريخه

تلقى البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي، البطاقة الحمراء الأولى له في تاريخه، وذلك بعد اشهار الحكم البطاقة الحمراء له في مباراة برايتون الجارية، والتي تُلعب في إطار منافسات الجولة الرابعة عشر ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019/2020 والذي يحمل لقبه مانشستر سيتي في أخر نسختين.

ولمس أليسون بيكر الكرة من خارج منطقة الجزاء بعدما انفرد مهاجم برايتون في المرمى؛ ليحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للفريق المُضيف بجانب بطاقة حمراء لأليسون، ونتج عن الضربة الحرة هدف لفريق برايتون ليُقلص النتيجة لهدفين لهدف واحد، وكان ذلك قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة التي تُلعب على ستاد الأنفيلد.

ونزل أليسون بدلًا من الحارس أدريان الذي لعب مباريات كثيرة مع بداية الموسم، وذلك بسبب إصابة الحارس البرازيلي الذي بمجرد أن عاد من إصابته لعب في التشكيلة الأساسية للمدير الفني الألماني يورجن كلوب الذي يُقدم أفضل النتائج والعروض مع فريق ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا 2019 في النسخة الأخيرة.

ولم يُسبق لأليسون أن حصل على بطاقة حمراء على مدار تاريخه الاحترافي، حيث إنه لعب مع روما الإيطالي مباريات عديدة ولم يحصل فيها على بطاقة اقصائية ولا في الفترة التي يلعب فيها لليفربول، حيث إنه إنتقل إلى الريدز مطلع الموسم الماضي 2018/2019 قادمًا من روما، في فترة اهتزت فيها كثيرًا حراسة مرمى ليفربول.

ويُعد أليسون من أهم لاعبي ليفربول في الموسم الماضي والحالي، حيث إنه كان سببًا رئيسيًا في تتويج الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا، كما أن أكثر من جهة مختصة اختارته كأفضل حارس مرمى في العالم، ويأتي بعده حارس مرمى برشلونة الإسباني، الألماني أندريه تير شتيجن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *