التخطي إلى المحتوى
أنباء عن خسارة محرز الكرة الذهبية

يتنافس الثلاثي، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز، على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا للعام الحالي 2019، وذلك في حفل سيُقام يوم 7 يناير المقبل، في مدينة شرم الشيخ المصرية، والتي سيكشف فيها الكاف عن جوائز الأفضل في القارة للعام الجاري الذي سينتهي بعد أيام قليلة.

وأشارت تقارير مصرية، أن السنغالي ساديو ماني والمصري صلاح هما الأقرب لحصد أحدهما الجائزة، وتضائلت حظوظ رياض محرز في التتويج بها للمرة الثانية، خاصة بعد فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية بعدما قاد فريقه ليفربول للتتويج بالمونديال لأول مرة في تاريخه، بعدما تُوج بدوري أبطال أوروبا.

رياض محرز تُوج هذا العالم بثنائية الدوري والكأس مع فريقه مانشستر سيتي؛ ولكنه لا يُشارك أساسيًا مع الفريق، وهو ما يُعاب عليه، بينما قاد منتخب الجزائر للتتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا وقدم أداء مُبهر في البطولة؛ ليتوج الأخضر بالكأس للمرة الثانية في تاريخه، وكل ذلك لا يشفع له لنيل الجائزة، حسبما أشارت التقارير.

بينما، نجح محمد صلاح في التتويج بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول، وشارك زميله ساديو ماني نجم الريدز في جائزة هداف الدوري الإنجليزي بـ22 هدف ومعهما الجابوني بير أوباميانج نجم أرسنال بنفس العدد من الأهداف، علاوة على فوزه بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية، والاخفاق الوحيد تمثل في خروجه مع منتخب مصر من دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا 2019.

ساديو ماني تُوج بنفس الألقاب مع ليفربول بمشاركة صلاح، وايضًا تقاسم لقب هداف البريميرليج معه، إلا إنه قاد بلاده السنغال لنهائي كأس أمم أفريقيا والتي أقيمت في مصر، قبل الهزيمة أمام الجزائر بهدف نظيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *