التخطي إلى المحتوى
إنجاز عربي جديد بدوري أبطال أوروبا

لُعبت اليوم الثلاثاء، عدة مباريات بالجولة الأولى بمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2020، والذي يحمل لقبه فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة النجم المصري محمد صلاح، وتحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب، المدرب السابق لفريقي بوروسيا دورتموند وماينز الألمانيين.

وتحقق إنجاز عربي جديد في مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم، بعدما شارك المهاجم البحريني يوسف عبدالله مع فريقه سلافيا براغ التشيكي، في مباراة إنتر ميلان الإيطالي، والتي أقيمت مساء اليوم في إيطاليا وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وشارك المهاجم الدولي البحريني في أخر 19 دقيقة من اللقاء.

ويُعد يوسف عبدالله هو أول لاعب بحريني بصفة خاصة وأول لاعب من دول مجلس التعاون الخليجي بصفة عامة يُشارك في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وهو الانجاز الذي تحقق اليوم بعد مشاركة المهاجم الدولي البحريني مع فريق سلافيا براغ؛ ليُسطر تاريخ جديد لبلاده البحرين، ولدول مجلس التعاون الخليجي.

وسبق وأن شارك اللاعب العماني رائد إبراهيم مع فريق فاليتا المالطي؛ ولكن في المرحلة التمهيدية والتي تسبق مرحلة المجموعات؛ لذلك يُعد يوسف عبدالله هو صاحب الانجاز الأبرز، بينما كان اللاعب السعودي أسامة هوساوي في قائمة فريق اندرلخت البلجيكي بمباريات مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، إلا إنه لم يُشارك في أي مباراة بمرحلة المجموعات.

وكان اللاعب العراقي هوار ملا محمد سبق وأن شارك في دور المجموعات بدوري الأبطال وسجل هدفًا إلا إن العراق ليس من دول التعاون الخليجي؛ لذلك يظل إنجاز الدولي البحريني يوسف عبدالله هو الأبرز لهذه الدول بشكل عام، والبحرين بصفة خاصة، وحقق فريقه مفاجأة اليوم بالتعادل خارج قواعده أمام فريق إنتر ميلان العريق، وتُضم المجموعة ايضًا فريق برشلونة الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *