التخطي إلى المحتوى
اتحاد الكرة يدرس اتخاذ قرار يخص تامر حسني

يدرس الاتحاد المصري لكرة القدم، إسناد احياء حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام، والمقرر اقامتها في مصر بالفترة ما بين 8 لـ22 نوفمبر المقبل، إلى المطرب الشهير تامر حسني، تلك البطولة التي يُشارك فيها 8 منتخبات، بينها منتخب عربي وحيد وهو مصر الذي يلعب في المجموعة الأولى بجانب مالي وغانا والكاميرون.

وتلعب مصر المباراة الافتتاحية أمام مالي الذي يلعب بين صفوفها لاعب وسط الأهلي، أليو ديانج، ويستضيف ستاد القاهرة مباريات المجموعة الأولى، بينما المجموعة الثانية التي تضم جنوب أفريقيا وكوت ديفوار ونيجيريا وزامبيا، تُلعب على ستاد السلام، وهما الملعبين الذين لُعبت عليهما مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر.

ويُفاضل الاتحاد المصري بين تامر حسني وأكثر من مطرب أخر، إلا أن الأول هو صاحب الحظوظ الأقوى؛ نظرًا لشعبيته الكبيرة، ومشاركته في أكثر من حدث رياضي خلال الأعوام الأخيرة، كما إنه يحظى بجماهيرية كبيرة بين الشعوب الأفريقية بصفة عام، وهو ما يؤهله لاحياء حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام.

البطولة الأفريقية تحت 23 عام، مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى عن القارة الأفريقية للاولمبياد، حيث يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، ثم يصعد البطل ووصيفه وصاحب الميدالية البرونزية إلى أولمبياد طوكيو، وكان الظهور الأخير لمصر في اولمبياد لندن 2012.

وكانت مصر صعدت إلى اولمبياد طوكيو 2012 تحت قيادة المدير الفني هاني رمزي، وشارك حينها الفراعنة في الاولمبياد ومعهم ثلاثة من اللاعبين كبار السن، وهم الظهير الأيمن أحمد فتحي وصانع الألعاب محمد أبو تريكة، والمهاجم عماد متعب، بجانب اللاعب الصغير حينها محمد صلاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *