التخطي إلى المحتوى
اتحاد الكرة يستقر على المدير الفني الجديد لمنتخب مصر

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم، على المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، والذي سيأتي خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري، والذي تمت إقالته مع جهازه المعاون الفني والإداري، عقب اخفاق مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي أقيمت في مصر، وودع الفراعنة البطولة من دور الـ16 بعد الهزيمة أمام جنوب أفريقيا، بهدف نظيف.

وكان أجيري جاء لتدريب منتخب مصر؛ خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، والذي رحل بعد توديع مصر كأس العالم 2018 بروسيا، من الدور الأول، بلا رصيد من النقاط، حيث أن المنتخب الوطني خسر مباراته الافتتاحية أمام أوروجواي بهدف نظيف، ثم الهزيمة أمام روسيا بثلاثة أهداف لهدف واحد، وهزيمة مريرة ثالثة أمام السعودية، بهدفين لهدف واحد.

وأشارت تقارير، أن اتحاد الكرة استقر بشكل قاطع على تعيين المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، إيهاب جلال، مديرًا فنيًا لمنتخب مصر؛ وذلك بعدما حظى على تصويت غالبية أعضاء اللجنة الخماسية التي تُدير اتحاد الكرة، والتي يقودها عمرو الجنايني، عضو مجلس إدارة أسبق بنادي الزمالك.

واشترط إيهاب جلال المدير الفني للمصري اختيار جهازه المعاون، وهو ما يبحثه حاليًا اتحاد الكرة، حيث يرغب الاتحاد في الإعلان عن تشكيل الجهاز الفني بكامل أعضاءه، سواء الفني أو الإداري أو الطبي، وهو ما سيتم حسمه عقب مباراة المصري أمام فريق ماليندي بطل زنجبار، في ذهاب دور الـ32 بكأس الكونفيدرالية 2020.

ويحل المصري ضيفًا على ماليندي، عصر الاحد المقبل، في ذهاب دور الـ32 بالكونفيدرالية، وستُلعب مباراة الإياب على ستاد السويس وبحضور جماهيري؛ نظرًا لأن ستاد بورسعيد معقل النادي المصري به اصلاحات وترميمات، وقد لا يستضيف مباريات بالموسم الجاري 2019/2020.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *