التخطي إلى المحتوى
اتحاد الكرة يستقر على المدير الفني الجديد لمنتخب مصر

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم على المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، الذي سيكون خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري، والذي تمت إقالته بعد خروج الفراعنة المبكر من كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي أقيمت في مصر، حيث أن المنتخب الوطني خسر في دور الـ16 أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف، جاء في الوقت القاتل من المباراة.

في السادس من يوليو الماضي، أعلن اتحاد الكرة إقالة الجهاز الفني والإداري لمنتخب مصر، قبل أن يستقيل الاتحاد نفسه، وشكل الاتحاد الدولي لكرة القدم، لجنة خماسية لإدارة اتحاد الكرة المصري، وبالفعل تم تشكيل لجنة تتكون من عمرو الجنايني رئيسًا، وجمال محمد علي نائبًا، وسحر عبدالحق ومحمد فضل وأحمد عبدالله، أعضاء.

وأشارت تقارير، أن اتحاد الكرة استقر على إيهاب جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري لقيادة منتخب مصر في الأونة المقبلة، والتي يستعد فيها المنتخب للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، وايضًا تصفيات كأس العالم 2022 المقرر اقامته في قطر بمشاركة 32 منتخب وليس 48.

وكان عمرو الجنايني، أعلن عن أن هناك 5 مرشحين؛ لقيادة أحدهم تدريب منتخب مصر، وهم حسن شحاتة المدير الفني الأسطوري لمنتخب مصر، وحسام البدري المدرب الأنجح في تاريخ الأهلي بعد البرتغالي مانويل جوزيه، وأحمد حسام ميدو أصغر مدير فني يتوج ببطولة وكانت مع الزمالك وحسام حسن المهاجم الأسطوري لمنتخب مصر بالإضافة لإيهاب جلال.

وكان السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، قال في تصريحات له أن الاعتماد في الفترة المقبلة سيكون على المدرب الوطني وليس الأجنبي، وذلك بعدما فشل خافيير أجيري مع منتخب مصر، والذي كان جاء خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر الذي رحل بعد فشل الفراعنة في كأس العالم 2018 بروسيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *