التخطي إلى المحتوى
الأهلي يدهس طلائع الجيش بثلاثية ويُحقق رقم قياسي جديد في الدوري المصري

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مساء اليوم الاثنين، انتصار عريض على ضيفه طلائع الجيش بثلاثية نظيفة، في إطار منافسات الجولة السابعة عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2019/2020 والذي يحمل لقبه الأهلي في المواسم الأربعة الأخيرة، كما إنه أكثر الأندية تتويجًا بلقب الدوري على مر تاريخ كرة القدم المصرية.

انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف جاء في الدقيقة 33 من زمن أحداث الشوط، من جملة فنية رائعة، أنهاها النيجيري جونيور أجاي؛ مُستغلًا عرضية نموذجية من الظهير الأيسر التونسي علي معلول، من جملة أفريقية رائعة اشترك فيها المالي إليو ديانج والأنجولي جيرالدو دا كوستا بالاشتراك مع أجاي ومعلول.

وسجل عمرو السولية لاعب الوسط أجمل أهداف الجولة في الدقيقة 69 من تسديدة قوية ورائعة للغاية جاءت على يسار محمد بسام حارس مرمى الجيش ونجم المباراة الأول والذي تصدى للعديد من الفرص المُحققة للأهلي، ثم اختتم صانع الألعاب محمد مجدي أفشة ثلاثية الأهلي في الدقيقة 85 بعدما وضع الكرة بشكل جمالي من تمريرة محمود عبدالمنعم كهربا.

وحقق الأهلي ثاني أفضل انطلاقة له تاريخيًا بعدما فاز بـ14 مباراة متتالية في الدوري، حيث أن الانطلاقة الأفضل للأهلي كانت مع المدير الفني مانويل جوزيه في موسم 2004/2005 عندما حقق الأهلي 17 فوز مُتتالي، وفي حالة فوز الأهلي على المصري البورسعيدي وإنبي والزمالك مبارياته الثلاثة المتبقية في الدور الأول سيُعادل هذا الرقم.

هذا الفوز رفع رصيد الأهلي لـ42 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب بفارق 10 نقاط عن المقاولون العرب صاحب المركز الثاني، بينما يتواجد طلائع الجيش في المركز الرابع عشر بالجدول بـ15 نقطة، بفارق نقطة عن مصر للمقاصة الرابع عشر، صاحب أول مراكز الهبوط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *