التخطي إلى المحتوى
الكونغو يفرض التعادل الإيجابي على الجزائر

نجح منتخب الكونغو الديمقراطية في تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الجزائري، على ملعب ووسط جماهير الأخير، مساء اليوم الخميس، في مباراة ودية جمعت بين المنتخبين الذين يستعدا للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، والتي ستبدأ غمارها في شهر نوفمبر المقبل، حيث تتكون التصفيات من 12 مجموعة، يصعد الأول والثاني، باستثناء المجموعة التي تضم صاحب الأرض والضيافة.

الجزائر سجلت هدف التقدم مبكرًا في الدقيقة 6 عن طريق ياسين براهيمي، الذي قدم مباراة جيدة خاصة في شوط اللقاء الأول، قبل أن يتعادل سيدريك باكامبو للكونغو الديمقراطية من ضربة رأسية مُتقنة؛ مستغلًا عرضية رائعة من زميله بولاسي؛ لتنتهي المباراة على هذين الهدفين؛ مُسجلًا الجزائر تعادل على أرضه بالبليدة.

المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، سعى من خلال هذه المباراة؛ لاعطاء الفرصة للاعبين الاحتياطين وعناصر غير أساسية لاثبات ذاتها، وظهر الأخضر بشكل مميز في الشوط الأول تحديدًا، قبل أن يتراجع الأداء نسبيًا في الشوط الثاني، بينما شاركت الكونغو الديمقراطية في المباراة بكامل نجومها.

وكان المنتخب الجزائري نجح في التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في مصر بشهر يوليو الماضي؛ للمرة الثانية في تاريخ الأخضر، حيث أن الأخير تصدر مجموعته، قبل أن ينجح في اقصاء غينيا وكوت ديفوار ونيجيريا، ثم يفوز على السنغال في المباراة النهائية بهدف نظيف، وقدم الفريق مستوى أكثر من رائع في البطولة.

بينما تأهلت الكونغو الديمقراطية ضمنت أفضل 4 منتخبات أحتلت المركز الثالث، إلا إنها ودعت البطولة من دور الـ16 بعد الهزيمة أمام مدغشقر بركلات الجزاء الترجيحية، وكانت في المجموعة الأولى التي تضم مصر وهُزمت أمامها وأمام أوغندا واكتسحت زيمبابوي برباعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *