التخطي إلى المحتوى
“اللهم بلغنا رمضان” .. الدوري المصري قد ينطلق في الشهر المبارك

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تمديد تعليق النشاط الرياضي في مصر، اليوم الثلاثاء، لمدة 15 يوم أخريين، حيث أن اتحاد الكرة أعلن تعليق النشاط في الرابع عشر من شهر مارس الماضي، لمدة اسبوعين، إلا أن سيتم تمديد تعليق النشاط لمدة 15 يوم أخريين ابتداءً من يوم 29 مارس الجاري، وذلك بناء على قرار من رئاسة الوزراء المصرية.

ويأتي سبب تعليق النشاط المصري ونشاط الرياضة في العالم بأكمله، هو تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، وهو ما دفع جميع الاتحادات لتعليق النشاط في بلادها، حيث أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بينما قررت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم، تأجيل دورة الألعاب الأولمبية والتي كان مُقرر إقامتها في طوكيو عاصمة اليابان في الصيف المقبل.

وفي حالة استئناف النشاط الرياضي بمصر سيكون يوم 13 إبريل على أقل تقدير، ومع اعطاء فرصة للأندية لتجهيز فريقها قبل استئناف المسابقة المحلية، فأن من المنتظر استئناف النشاط في شهر رمضان المباراك والذي سينطلق يوم 24 من شهر إبريل المقبل، وهو الشهر الذي يشهد جميع المباريات التي تُقام في مصر مساءً.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 49 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام إنبي، ويأتي المقاولون العرب في المركز الثاني بجدول الترتيب بـ33 نقطة، وفي المركز الثالث يأتي فريق بيراميدز بـ32 نقطة، ثم فريق الزمالك بـ31 نقطة وله مباراتين مؤجلتين أمام الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي في بطولة الدوري.

ويحمل الأهلي لقب الدوري المصري في المواسم الأربعة الأخيرة، وهو البطل التاريخي لبطولة الدوري في 41 مناسبة سابقة، ويليه الزمالك بـ12 بطولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *