التخطي إلى المحتوى
انتصار ثمين لتشيلسي أمام أياكس على ملعب “كرويف”

حقق فريق تشيلسي الإنجليزي، انتصار ثمين، خارج قواعده، أمام أياكس إمستردام الهولندي، على ملعب كرويف، بهدف نظيف، وذلك في إطار منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات، ببطولة دوري أبطال أوروبا 2020 والذي يحمل لقبه ليفربول الإنجليزي، الذي يحل ضيفًا في هذه الجولة على فريق جينك البلجيكي.

هدف المباراة الوحيد، جاء قبل 5 دقائق من نهايتها، حيث أن البلجيكي باتشواي كافئ مدربه فرانك لامبارد ونجح في تسجيل هدف ثمين، بتسديدة يسارية رائع، بعدما استغل عرضية الأمريكي بوليسيستش النموذجية؛ ليقتل فريق أياكس، الذي تألق في بطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية، ووصل لنصف نهائي البطولة.

هذه النتيجة رفعت رصيد تشيلسي إلى 6 نقاط ليتساوى مع أياكس إمستردام، في حين أن فالنسيا يملك 4 نقاط وليل الفرنسي نقطة وحيدة، وهناك مباراة جارية الأن بينهما، أي أن في حالة فوز الفريق الإسباني فالنسيا، سيعتلي صدارة جدول ترتيب المجموعة، بينما لا يملك ليل سوى تحقيق الفوز من أجل المنافسة في مرحلة الإياب، على احدى بطاقتي الصعود.

وبدأت تشيلسي المباراة بكيبا اريزابالاجا في حراسة المرمى، وتشكل الخط الدفاعي من أزبيلكويتا وزوما وفيكايو توموري وماركوس ألونسو وكوفاسيتش وجورجينهو وميسون مونت، بينما يتشكل الخط الهجومي من ويليان وتامي ابراهام وكالوم هدسون.

بينما بدأ فريق أياكس بتشكيل مكون من أندريه أونانا في حراسة المرمى، وسيرجيو دست كظهير أيمن ونيكولاس تاجليافيكو كظهير أيسر، وبينهما في قلب الدفاع داني بيلد وفيلتمان، ثنائي في وسط الملعب وهما ليساندرو مارتينيز وإدسون ألفاريز، بينما يتواجد الثلاثي حكيم زياش ودوني فان دي بيبك وكوينسي بروميس تحت رأس الحربة الوحيد، وهو دوشان تاديتش المتألق في الأونة الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *