التخطي إلى المحتوى
بعد الفوز على يوفنتوس .. مدافع ليون: حققت حلم الطفولة باللعب في دوري أبطال أوروبا

حقق فريق ليون الفرنسي، مساء أمس الاربعاء، انتصار ثمين، على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدف نظيف، على أرضه ووسط جماهيره، في ذهاب ثُمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2020، والذي يحمل لقبه ليفربول الإنجليزي في النسخة الأخيرة، الذي يواجه في الدور نفسه أتليتكو مدريد الإسباني الذي انهى مباراة الذهاب على ميدانه؛ مُتقدمًا بهدف نظيف.

هدف المبارة الوحيد جاء في الدقيقة 31 من زمن أحداث اللقاء، عن طريق لوكاس توسارت، وقدم ليون مباراة جيدة للغاية على المستويين الدفاعي والهجومي وكان الأفضل من يوفنتوس، حيث لم ينجح الأخير في تسديد أي كرة على مرمى ليون طوال أحداث المباراة، على الرغم من سيطرته الميدانية التي وصلت لـ64% في نهاية اللقاء.

وكتب المدافع البرازيلي برونو جيمرايس، المنتقل حديثًا لليون، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد مشاركته أمام يوفنتوس، أمس: “ليلة مذهلة! يتحقق حلم الطفولة من خلال لعب دوري الأبطال، بداية مثالية، أنا ممتن لله على كل ما فعله في حياتي”.

ويعد هذا هو الفوز الأول لليون على يوفنتوس في المنافسات الأوروبية، حيث لعب ليون قبل مواجهة أمس 4 مباريات أمام يوفنتوس، خسر في ثلاثة وتعادل في واحده، وايضًا التاريخ لا يبتسم لليون في مواجهة الفرق الإيطالية في الأدوار الاقصائية بدوري أبطال أوروبا، حيث خرج أمام ميلان وروما في نسختي 2006 و2007 على الترتيب.

ولم ينجح ليون في تجاوز ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا، منذ نسخة 2010، على الرغم من إنه أكثر الأندية الفرنسية بلوغًا لثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث إنها تأهل إلى هذه المرحلة في 11 مناسبة سابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *