التخطي إلى المحتوى
بعد فسخ التعاقد مع لاجاردير .. هل Bein sport ستذيع مباريات دوري أبطال أفريقيا؟

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ظهر الجمعة الماضية، في بيان رسمي، فسخ التعاقد مع الشركة الراعية له، الفرنسية لاجاردير، وذلك بسبب أمور تتعلق بالمحاكم الاقتصادية المصرية، التي وقعت أكثر من عقوبة على الكاف وشبكة بي ان سبورتس القطرية الناقلة لكل البطولات العالمية الكبرى تقريبًا، وذلك بسبب الاحتكار.

وجاء في بيان الاتحاد الأفريقي ايضًا أن ارساء المناقصة على شركة لاجاردير غير قانونية، وذلك بسبب عدم فتح باب الترشح لنيل حق راعية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لشركات أخرى، وتم اسنادها بأمر مباشر من رئيس الاتحاد السابق، الكاميروني عيسى حياتو إلى شركة لاجاردير، ويؤكد الكاف أن هذا غير قانوني، ووجب فسخ التعاقد.

وبموجب تعاقد لاجاردير مع الاتحاد الأفريقي، باعت الأولى حقوق كل البطولات الكبيرة التي تُنظم تحت لواء الكاف إلى شبكة بي ان سبورتس القطرية، حيث كان هناك شكوك حول إذاعة الشركة لمباريات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام والمقامة حاليًا في مصر، إلا إنها تمت إذاعتها في نهاية المطاف بدون ستوديو تحليلي.

وبذلك أصبحت مسألة إذاعة بي ان سبورتس لمباريات دوري أبطال أفريقيا محل شك، وهي البطولة التي تلق اهتمام كبير جدًا من قبل الجماهير المصرية، حيث إننا مقبلين على مرحلة المجموعات، ويلعب الأهلي صاحب الـ8 بطولات أفريقية في المجموعة الثالثة التي تضم النجم الرياضي الساحلي التونسي والهلال السعودي وبلاتنيوم ستارز الزيمبابوي.

كما يلعب الزمالك في المجموعة الأولى وبجانبه تي بي مازيمبي الكونغولي، وزيسكو يونايتد الزامبي، وأول أغسطس الأنجولي، وستكون مباراة الأهلي الأولى أمام النجم الساحلي يوم 29 من شهر نوفمبر الجاري، وسيحل الزمالك ضيفًا على مازيمبي يوم 30.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *