التخطي إلى المحتوى
تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 .. تعرف على التفاصيل

أشارت تقارير صحفية، أن اللجنة الأولمبية الدولية، قررت تأجيل دورة الألعاب الأولمبية، والتي مُقرر لها في الصيف المقبل، بالعاصمة اليابانية طوكيو، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، في كل أنحاء العالم، وبالأخص قارتي أسيا وأوروبا، وعلى رأس الدول الصين وإيران وكوريا الجنوبية وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا وإنجلترا.

وكان هناك أمس اجتماع للجنة الأولمبية بشأن موعد أولمبياد طوكيو، وتابعت التقارير بأن إعلان تأجيل الاولمبياد سيكون اليوم الثلاثاء، وسيتم تأجيلها لمدة عام، وذلك حتى يُقضي العالم على وباء كورونا والذي بسببه توقفت كافة أنشطة الرياضة على مستوى العالم، وعلى رأسها كرة القدم، اللعبة الشعبية الأولى على مستوى العالم.

وتأهل منتخب مصر إلى دورة الألعاب الأولمبية، وذلك بعدما تُوج ببطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عام والتي أقيمت في مصر بشهر نوفمبر الماضي، بقيادة المدير الفني شوقي غريب الذي نجح في تصدر المجموعة بالعلامة الكاملة بعد الفوز على مالي بهدف نظيف، وغانا بثلاثة أهداف لهدفين، والكاميرون بهدفين لهدف واحد، وجنوب أفريقيا في نصف النهائي بثلاثية نظيفة، والفوز على كوت ديفوار في النهائي بهدفين لهدف.

وكان شوقي غريب المدير الفني لمصر كشف عن رغبته في الاستعانة بخدمات محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في اولمبياد طوكيو، هو الأمر الذي كان موضع خلاف بين منتخب مصر والألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، والذي كان عبر عن رغبته في تواجد صلاح معه في بداية فترة الاعداد للموسم الجديد، قبل أن يُعلق النشاط.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ويحتاج إلى 6 نقاط فقط من أجل حسم بطولة الدوري، والتي غابت عن خزائن الريدز منذ 30 عام؛ ليقترب من حصدها إن عاد النشاط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *