التخطي إلى المحتوى
تصريح مُثير لمورينيو بشأن ميسي

يرى البرتغالي، جوزيه مورينيو، المدير الفني الشهير، أن النجم الأرجنتيني ليو ميسي، أسطورة فريق برشلونة الإسباني، بأنه جعله مدرب أفضل في مسيرته، وذلك على الرغم من عدم تدريبه في أي وقت سابق، حيث إنه نافسه لعدة مواسم، أثناء إشراف المدرب على تدريب فريق ريال مدريد الإسباني، وتُوج معه ببطولة الدوري.

مورينيو، سبق وأن عمل مدربًا في الجهاز الفني لفريق برشلونة، إلا إنه رحل قبل أن يتم تصعيد الشاب ليونيل ميسي إلى الفريق الأول، وأشرف مورينيو على تدريب عدة فرق ونجح معها جميعًا، حيث إنه قاد بورتو البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي للتتويج بدوري أبطال أوروبا، كما قاد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي للقب الدوري الأوروبي.

وقال مورينيو، اليوم السبت، في تصريحات صحفية، بأن النجم ميسي جعل منه مدربًا أفضل على الرغم من إنه لم يُدربه في أي فريق أشرف عليه، حيث إنه برر تصريحه، بأن هناك لاعبين تُدين لهم بالفضل فيما وصلت إليه، وليس شرطًا أن يكون كل اللاعبين أشرفت على تدريبهم، فقد يكون هناك لاعبين لم تُدربهم من قبل، ويكونوا مؤثرين في مسيرتك المهنية.

وتابع مورينيو، بأن إمكانيات ميسي المُذهلة، جعلت يبحث عن طرق مبتكرة من أجل إيقاف خطورته، وهذا طوره مهنيًا، لأن ميسي يمتلك إمكانيات فنية كبيرة، ومن الصعب أن تواجهه بالطرق التقليدية، وكان ريال مدريد في عهد مورينيو، نجح في تحقيق الفوز على برشلونة في أكثر من مناسبة تحت قيادة مورينيو، وايضًا حقق البرسا الانتصار في أكثر من مباراة.

وكان مورينيو، صرح بأنه لم يُدرب أي فريق حاليًا منذ إقالته من تدريب مانشستر يونايتد في ديسمبر الماضي، لأن لم يصل إليه عروض مُغرية وطموحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *