التخطي إلى المحتوى
تعرف على أغلى 5 أندية في القارة الأفريقية .. اكتساح كبير للأهلي على صن داونز

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، لمواجهة فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 يوم 29 نوفمبر الجاري، بينما ستكون مباراة الإياب يوم 7 مارس في جنوب أفريقيا، في المسابقة التي يحمل لقبها فريق الترجي الرياضي التونسي في أخر نسختين.

وبحسب موقع ترانسفير ماركيت، فأن الأهلي هو النادي صاحب القيمة التسويقية الأكبر في أفريقيا، حيث إنه يأتي في المركز الأول بـ28.15 مليون يورو، بفارق كبير عن صن داونز التاني، والذي تبلغ قيمته التسويقية 18.90 مليون يورو، وهي قيمة 31 لاعب مُسجل في قائمة الفريق، ويأتي الزمالك ثالثًا بقائمة من 34 لاعب بـ18.5 مليون يورو.

في المركز الرابع، فريق بيراميدز بـ18.18 مليون يورو، قيمة قائمة تضم 29 لاعب، وفي المركز الخامس فريق النجم الرياضي الساحلي بـ18.15 مليون يورو، ويأتي في المركز السادس مواطنه الترجي الرياضي بـ17.7 مليون يورو، ثم فريق الوداد البيضاوي المغربي وصيف دوري أبطال أفريقيا في المركز السابع بقيمة تبلغ 14.93 مليون يورو.

في المركز الثامن، فريق الصفاقسي الرياضي التونسي بـ14.2 مليون يورو، وفي المركز التاسع فريق الرجاء البيضاوي المغربي بـ13.6 مليون يورو، وفي المركز العاشر فريق كايزر تشيفز بـ13.18 مليون يورو، وهي الأندية الـ10 الأكبر قيمة تسويقية في القارة الأفريقية، ويُنافس أغلبها هذا الموسم في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية.

وبجانب مواجهة الأهلي وصن داونز، يلعب الترجي أمام الزمالك في ربع النهائي، وهناك مواجهة تجمع بين النجم والوداد، بجانب مواجهة رابعة بين فريقي تي بي مازيمبي الكونغولي والرجاء، في يومي 28 و29 من شهر فبراير الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *