التخطي إلى المحتوى
تعرف على السيرة الذاتية لـ”يانكوني” المدرب الجديد لحراس مرمى الأهلي

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، صباح أمس السبت، التعاقد مع المدير الفني السويسري رينيه فايلر؛ لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك خلفًا للأوروجوياني مارتن لاسارتي، الذي تمت إقالته بعد الهزيمة أمام بيراميدز بهدف نظيف في ثُمن نهائي كأس مصر 2019، والذي يحمل لقبها الزمالك في النسخة الأخيرة.

الأهلي أعلن في بيانه الرسمي، أن المدير الفني السويسري، سيأتي ومعه مدرب حراس ومدرب لحراس المرمى، ومساعد أخر؛ لذلك قرر الأهلي توجيه الشكر للمدرب العام محمد يوسف، ومدرب حراس المرمى طارق سليمان، الذي نجح في تطوير أداء حارس الأهلي محمد الشناوي في الأونه الأخيرة، وكان الشناوي نجم المنتخب المصري الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

مدرب حراس الأهلي الجديد يُسمى ميشيل يانكوني، وهو مدرب الحراس السابق لعدة أندية بلجيكية، على رأسها نادي شارلوا أحد أعرق الأندية البلجيكية، واستمر مع الفريق لمدة 10 مواسم، وكان بارز فيها، وارتبطت به الجماهير؛ بسبب النجاحات التي حققها، ودوره في تميز حراس مرمى الفريق خلال فترة عمله.

ويشتهر يانكوني، بأنه كثير التدوير لحراس المرمى، وهو الأمر الغير مُعتاد في كرة القدم، حيث إنه مرت عليه مواسم أشرك فيها 5 حراس مرمى دفعة واحدة، وهو الفكر الجديد على حراسة المرمى بشكل عام، والكرة المصرية بشكل خاص، حيث تميل مدربي حراس المرمى المصريين، إلى تثبيت الحارس الأساسي للفريق في كل البطولات.

ومن المنتظر أن يبدأ الجهاز الفني الجديد للأهلي عمله بداية من يوم غد الاثنين؛ استعدادًا لمواجهة فريق كانو سبورت، بطل غينيا الاستوائية، يوم 14 سبتمبر الجاري، في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا 2020 والذي يحمل لقبها الترجي الرياضي التونسي في أخر نسختين، إلا أن الأهلي هو المتوج التاريخي بهذه البطولة بـ8 ألقاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *