التخطي إلى المحتوى
تعرف على تاريخ مباريات الأهلي وأسوان

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لأن يحل ضيفًا على نظيره أسوان، في الثالثة عصر غدًا السبت، في إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2019/2020 والذي يحمل لقبه المارد الأحمر في المواسم الأربعة الأخيرة، كما إنه هو المتوج التاريخي بدرع الدوري، في 41 مناسبة سابقة.

الأهلي يدخل مباراة الغد وفي حوزته 6 نقاط بالعلامة الكاملة من جولتين، حيث إنه تفوق في مباراة الجولة الأولى على سموحة خارج قواعده بهدف نظيف، بينما اكتسح في الجولة الثانية ضيفه الإنتاج الحربي برباعية نظيفة، بينما يملك أسوان نقطة وحيدة، من تعادل سلبي أمام نادي مصر، بينما خسر مباراته الافتتاحية أمام مصر للمقاصة بثلاثة أهداف لاثنين.

وقبل مباراة الغد، التقى الفريقين في 18 لقاء سابق، كان التفوق الكاسح للأهلي الذي فاز في 17 مواجهة، بينما لم يفز أسوان إلا في مباراة وحيدة، كانت بنتيجة هدفين نظيفين، في مارس 1998، وهو الفوز الأول والأخير لأسوان على الأهلي، ولم يسبق في تاريخ مواجهات الفريقين وقوع نتيجة التعادل؛ لذلك يُعد الأهلي الأوفر حظًا في مباراة الغد.

وسجل الأهلي في شباك أسوان 37 هدف، بينما سجل فريق زهرة الجنوب 7 أهداف فقط في شباك الأهلي، وكانت أكبر نتيجة في مواجهات الفريقين، في 2002 عندما فاز الأهلي بخماسية نظيفة، سجلها رضا شحاتة “هدفين” وهدف لكل من أحمد صلاح حسني وأحمد بلال وقائد الأهلي السابق، وليد صلاح الدين.

وكانت أخر مباراة جمعت بين الفريقين، أنتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين، سجلهما المهاجم الإيفواري سليماني وكوليبالي، والجناح ميدو جابر، الذي عاد لصفوف فريق مصر للمقاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *