التخطي إلى المحتوى
تعرف على موعد التدريب الأول للأهلي تحت قيادة “فاينلر”

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، صباح أمس السبت، التعاقد مع المدير الفني السويسري رينيه فاينلر، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي؛ خلفًا للأوروجوياني مارتن لاسارتي، الذي تمت إقالته بعد الخسارة أمام بيراميدز في ثُمن نهائي كأس مصر 2019 بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ستاد الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

وكان الأهلي تعاقد مع لاسارتي منتصف ديسمبر الماضي، ونجح مدرب ريال سويسداد الأسبق في التتويج بالمارد الأحمر ببطولة الدوري المصري الممتاز للمرة الرابعة على التوالي، والحادية والأربعين في تاريخ النادي؛ ولكنه خرج بطريقة مُهينة من دوري أبطال أفريقيا بعد الهزيمة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب الأفريقي، بخماسية نظيفة.

ومن المنتظر أن يقود المدرب السويسري فاينلر تدريب الأهلي لأول مرة غدًا؛ استعدادًا لمواجهة بطل غينيا الاستوائية يوم 14 سبتمبر المقبل، في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا البطولة الغائبة عن خزائن الأحمر منذ نسخة 2013، حيث أن الفريق خسر نهائي 2017 أمام الوداد البيضاوي المغربي، و2018 أمام الترجي الرياضي التونسي.

ولم يلتقي فاينلر حتى الأن باللاعبين، ومن المنتظر أن يكون تدريب الغد هو اللقاء الأول باللاعبين؛ لتحديد الأهداف الذي سيعمل عليها الفريق، ويأتي على رأسها بالطبع مباراة كأس السوبر المصري أمام الزمالك يوم 18 سبتمبر المقبل، إلا أن مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم تحدثوا بأن هناك احتمالية كبيرة لتأجيل هذه المباراة.

جدير بالذكر، أن فاينلر هو المدرب الأجنبي الثالث في عهد مجلس الإدارة الحالي للأهلي، والذي يقوده الأسطورة محمود الخطيب، حيث أن المدرب الأول هو الفرنسي باتريس كارتيرون والذي رحل بعد خروج الفريق من ثُمن نهائي البطولة العربية للأندية الأبطال ومارتن لاسارتي، ثم رينيه فاينلر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *