التخطي إلى المحتوى
تقارير تكشف موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الترجي والزمالك

حسمت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، موقف مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019، وبعدما حسمت الأمر لصالح الترجي الرياضي التونسي، وأقرت بأحقية الفريق في التتويج بالكأس الأفريقية للموسم الثاني على التوالي، على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بينما في نسخة 2018 جاءت على حساب الأهلي المصري.

مباراة الإياب كان الحكم قرر الغاءها وذلك بعدما اعترض فريق الوداد على استكمال المباراة بحجة إن تقنية الفيديو لا تعمل، وهو ما جعل الحكم يُصفر بنهاية المباراة وتتويج الترجي، وقرر الكاف إعادة مباراة الإياب، قبل أن يلجأ الناديين إلى الاتحاد الدولي والذي أقر بأحقية الترجي في التتويج بكأس البطولة، وكان هذا ايضًا هو القرار الأخير للكاف.

وأشارت تقارير بأن مباراة كأس السوبر الأفريقي قد تكون في الاسبوع الأول من شهر أكتوبر، بدولة قطر، حيث أن هناك اتفاق بين الاتحاد القطري لكرة القدم والكاف باستضافة مباراة السوبر الأفريقي وسيكون ذلك لأول مرة خارج أفريقيا، حيث كان في السابق هذه المباراة تُقام على ستاد الفريق الذي تُوج بدوري أبطال أفريقيا.

وسيلعب الترجي في كأس السوبر الأفريقي أمام الزمالك، والذي تُوج بكأس الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخه، على حساب نهضة بركان المغربي، حيث أن كل فريق فاز على ميدانه في المباراة النهائية بهدف نظيف، وابتسمت ركلات الجزاء الترجيحية في وجه الزمالك، وأقيمت مباراة الإياب على ستاد الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

وفي هذه النسخة، يلعب الترجي والزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وخسر الأخير ذهابًا في دور الـ32 أمام جينيراسيون السنغالي بهدفين لهدف واحد؛ لتبقى حظوظه كبيرة في التخطي لدور المجموعات حال الانتصار إيابًا بهدف نظيف على الأقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *